تردد قناة الأجواء الجزائرية على النايل سات 2024

شعار قناة الأجواء

تردد قناة الأجواء الجزائرية الجديد على النايل سات “Frequency Channel El Adjwaa“، وهي قناة جزائرية عامة تبث مجموعة متنوعة من البرامج التلفزيونية الإخبارية والثقافية والفنية والاجتماعية والنشرات الجوية والعديد من البرامج الحوارية الأخرى التي تهم المشاهدين الجزائريين والعرب بشكل عام.

نبذة عن قناة الأجواء الجزائرية

هي قناة فضائية جزائرية خاصة بدأت بث برامجها في 5 أكتوبر 2013م، ويقع مقرها في لندن، المملكة المتحدة، ولها مكاتب في الجزائر العاصمة، ويمتلكها السيد (بوشاقور زوبيري) صاحب جريدة الاجواء، ومنذ إطلاقها لقيت ترحيب كبير لما تقدمه من برامج مفيدة تهم الجمهور العربي.

وتقدم قناة الأجواء محتوى إخباري فريد وتغطية مباشرة للأخبار المحلية والدولية من خلال شبكة مراسليها المنتشرة في مختلف المناطق، كما تقدم برامج تثقيفية لتوعية المشاهدين وتناقش أهم القضايا الاجتماعية التي تهم المواطنين الجزائريين والعرب بشكل عام.

كما تحرص فضائية الأجواء على الاهتمام بالجانب الترفيهي، حيث تقدم برامج متنوعة ومسلسلات وأفلام عربية وتركية وبرامج متنوعة للأطفال، وتهتم بالفعاليات الرياضية، حيث تعرض نتائج أهم المباريات المحلية والدولية وتستضيف خبراء كرة القدم لتحليل أهم المباريات والنتائج.

برامج قناة الاجواء

تسعى قناة الأجواء جاهدة لعرض أفضل البرامج التلفزيونية المختلفة التي تحظى بإعجاب العديد من المشاهدين في الجزائر، ومن أهم برامجها ما يلي:

  • روبورتاج اليوم: هو برنامج يقدم أهم الفعاليات والمهرجانات من تقديم عبد النور الرشيدي.
  • لقاء مع فنان: هو برنامج يستضيف أحد نجوم الفن الجزائري ويتحاور معه، ويقدمه العربي عقيل سايح.

تردد قناة الأجواء 2024

القمر التردد FEC/SR الجودة
نايل سات 11564 (H) 27500 – 3/4 SD
اسم القناة على قائمة القنوات “El Adjwaa TV Dz

طريقة استقبال تردد قناة الاجواء الجديد

يجد معظم الناس صعوبة في استقبال القنوات على الريسيفر، فيقومون بالاتصال بخبير للمساعدة في استقبال القنوات، ولكن الآن سنعرض لكم خطوات استقبال تردد قناة الأجواء الجزائرية كما يلي:

  1. الضغط على زر menu في الريموت كنترول الخاص بالرسيفر.
  2. سوف تظهر قائمة نختار منها التركيب installation.
  3. قم باختيار القمر الصناعي وهو النايل سات.
  4. ثم قم بالضغط على التثبيت اليدوي Manual installation.
  5. ستظهر صفحة بها عدة حقول فارغة، وهي التردد والاستقطاب ومعدل الترميز ومعامل تصحيح الخطأ.
  6. نقوم بمليء كافة البيانات التي وضعناها لكم في الجدول أعلاه.
  7. ثم قم بالضغط على كلمة بحث، وانتظر حتى ينتهي.
  8. عند اكتمال البحث، ستتلقى رسالة تأكيد، انقر فوق حفظ لحفظ القنوات الجديدة.

قناة الأجواء بث مباشر

لا تقدم قناة الجواء الجزائرية بثًا مباشرًا عبر الإنترنت، ولا يوجد لها موقعًا إلكترونيًا أو أي وسيلة للبث الحي أون لاين، وتعتمد فقط على ترددها على القمر الصناعي نايل سات (Eutelsat 7 West A) لعرض محتواها.

لكن لها صفحة رسمية على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك و تويتر، يمكنك من خلالهم التواصل مع إدارة القناة والتعرف على كل المحتويات المعروضة على شاشتها وأهم الأخبار لحظة بلحظة.

قنوات جزائرية أخرى

انتهى المقال أعزائي القراء، عرضنا لكم تردد قناة الأجواء الجزائرية على النايل سات، ونتمنى أن تنال القناة إعجابكم، كما يسعدنا تلقي تعليقاتكم على هذا المقال لمساعدتكم في حل المشاكل المتعلقة باستقبال القناة على أجهزتكم.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

X