تردد قناة دي إم سي dmc على النايل سات 2021

شعار قناة دي إم سي

تردد قناة دي إم سي الجديد على النايل سات “Frequency channel dmc” قناة dmc واحدة من أهم القنوات التي حققت نجاحاً كبيراً في وقت قصير، وأثبتت مكانتها وأصبحت من أهم القنوات المصرية، وأصبح لها قاعدة جماهيرية عريضة، تقدم دي إم سي محتوى متنوع يميزها عن غيرها من القنوات الأخرى حيث تقدم البرامج السياسية والإخبارية وبرامج المنوعات بالإضافة إلى المسلسلات القديمة والحديثة كما تنفرد بالمسلسلات الحصرية على شاشتها، وتهتم قناة dmc بالمواطن المصري ومشاكله وحياته اليومية.

نبذة عن قناة دي إم سي

دي إم سي شبكة تلفزيونية مصرية بدأ بثها في بأمر من الجيش المصري، هي واحدة من أهم مجموعة قنوات دي إم سي “dmc group” وهي عبارة عن شبكة قنوات مكونة من ست قنوات انطلقت منها ثلاثة قنوات، وكانت البداية لقناة دي إم سي سبورت التي انطلقت في شهر سبتمبر عام 2016 مع انطلاق الدوري المصري لكرة القدم.

والتي قامت بتغطية الدوري المصري لأول مرة، مع تغطية الأحداث الرياضية المحلية والعالمية وكانت هذه القناة الرياضية هي أول إشراقات قنوات دي ام سي جروب (dmc group)، وفي بداية عام 2017 انطلقت قناتي (دي إم سي – دي إم سي دراما) التي أخذت معايير البث إلى مستويات مختلفة.

شاهد أيضًا: تردد قناة الحياة 1 الحمراء على النايل سات

برامج قناة دي إم سي

تقدم قناة دي إم سي (dmc) مجموعة متنوعة من البرامج المختلفة فهي لا تتخصص في فئة معينة من البرامج ولكن تقدم البرامج السياسية والإخبارية والاجتماعية والكوميدية والفنية وبرامج المنوعات وغيرها من البرامج المختلفة التي تجسد ما يهتم به الجمهور ومن هذه البرامج:

  • أمين وشركاه: يقدم أحمد أمين محتوى كوميدي ساخر ويشاركه مجموعة من الفنانين خريجي معهد الفنون المسرحية وممثلين في مسارح الجامعات وفريق عمل البلاتوه يقومان بتقديم عروض مسرحية ساخرة على خشبة مسرح “جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا” يناقش من خلالها بعض القضايا المتعلقة بسلوكيات الإنسان المصري ومتغيرات الحياة.
  • صاحبة السعادة: من أشهر وأنجح البرامج المصرية التي يتم تقديمها منذ حوالي خمس سنوات تقدمه الفنانة الكبيرة “إسعاد يونس” بهدف الحفاظ على الهوية المصرية وإحياءها وسط المتغيرات السياسية والاجتماعية، ويتم ذلك من خلال استضافة نوعيات مختلفة من الضيوف على قناة دي إم سي كالنجوم وصناع الفن بكل فروعه، وكذلك نجوم الرياضة المصرية وصناع الموسيقى الذين يقدمون مشاريعهم الموسيقية المتميزة عبر البرنامج، كما يدعم البرنامج الصناعات اليدوية والحرف المختلفة ويلقي الضوء عليها ويروج لها، ويقوم أيضاً بإلقاء الضوء على المطاعم المصرية الشهيرة، كما يدعم قصص الكفاح والنجاح.
  • مصر تستطيع: برنامج أسبوعي يهتم بشؤون العلماء والخبراء المصريين المقيمين في الخارج، بالإضافة إلى أي كفاءة أو موهبة مصرية حول العالم، بهدف التواصل معهم ثم الاستفادة من خبراتهم فيما يعود بالنفع على الوطن.
  • اليوم: برنامج إخباري يقدمه عمرو خليل وسارة حازم يقوم بسرد وتحليل أبرز اهتمامات الشارع المصري إضافة إلى الشأن العربي والدولي، كما يخصص فقرة ثابتة أسبوعياً لإذاعة حوار خارجي مع إحدى الشخصيات العامة، ويعتمد البرنامج على أسلوب العرض الحديث بواسطة الفيديو جراف والصحافة التلفزيونية الرقمية، بالإضافة إلى الاهتمام الخاص بالثقافة العامة والقضايا الاجتماعية.
  • ورطة إنسانية: برنامج قصير عبارة عن خمس دقائق من الشارع المصري كل يوم تؤكد أن شهامة ومروءة المصريين لا تزال باقية لن تنتهي.
  • برنامج لعلهم يفقهون: برنامج ديني يعرض على شاشة قناة دي إم سي من تقديم الداعية خالد الجندي ورمضان عبد المعز .
  • برنامج مساء dmc: برنامج مسائي يقدم الأخبار الواقعة على مدار اليوم وأهم القضايا على الساحة المصرية.

شاهد أيضًا: تردد قناة القاهرة والناس على النايل سات

تردد قناة دي إم سي 2021

القمر التردد FEC/SR الجودة
نايل سات 12092 (V) 27500 – 5/6 SD-HD
اسم القناة على قائمة القنوات “DMC

شاهد أيضًا: تردد قناة سي بي سي على النايل سات

طريقة استقبال تردد قناة dmc الجديد

يمكن استقبال التردد الجديد لقناة DMC بسهولة باتباع خطوات محددة، ولا يوجد فرق في معظم أنواع أجهزة الاستقبال، إليكم الخطوات:

  1. نضغط على زر القائمة “menu” في جهاز التحكم عن بعد.
  2.  حدد كلمة تركيب “installation“.
  3. ستظهر قائمة بخيارات متعددة نختار منها التثبيت اليدوي “Manual installation“.
  4. نختار منها القمر الصناعي نايل سات Nilesat.
  5. نقوم بإدخال تردد dmc الجديد والاستقطاب ومعدل الترميز ومعامل تصحيح الخطأ.
  6. نضغط على كلمة بحث “Search“.
  7. سيبدأ الرسيفر في البحث عن القنوات بنفس التردد.

قناة dmc بث مباشر

قناة DMC تواكب الطفرة التكنولوجية الحديثة، حيث يمكن متابعة جميع برامجها الشيقة والممتعة بالإضافة إلى المسلسلات الدرامية من كل مكان في العالم من خلال البث المباشر للقناة على الموقع الرسمي لشبكة قنوات DMC على الإنترنت وأيضًا من خلال صفحة القناة على مواقع التواصل الاجتماعي Facebook و Twitter و Instagram.

شاهد أيضًا: تردد قناة MBC مصر على النايل سات والهوت بيرد

تقوم قناة دي إم سي بإعادة عرض البرامج والمسلسلات على مدار اليوم كي توفر سبل الراحة لكافة مشاهديها في الوطن العربي والعالم، حيث يستطيع المشاهد متابعة ما يروق له من برامج ومسلسلات على قناة dmc في الوقت المناسب له فهي تعمل على مدار أربعة وعشرين ساعة دون توقف.

شارك المقال
أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

X