لوجو موزيلا فايرفوكس

تحميل متصفح موزيلا فايرفوكس “Mozilla Firefox 2016” بآخر إصدار متاح للتنزيل من شركة موزيلا Mozilla العملاقة وهو من أشهر برامج التصفح القوية والممتازة يحتوي العديد من المزايا و الخصائص الجديدة و المميزة و الحصرية كالسرعة في التصفح، والتخصيص، والأمان فيه العديد من أشرطة الأدوات التي تمكنك الاختيار منها بالإضافة إلى العديد من الإضافات البرمجية المساعدة له، البرنامج مجاني تماماً ومبرمج على إنه مفتوح المصر ومتاح للاستخدام البرمجي من قبل أي مستخدم، موزيلا فايرفوكس هو أحد أشهر متصفحات الإنترنت على مستوى العالم وقد تم تنزيله على ملايين الحواسيب والأجهزة الذكية وكان واحداً من أول المتصفحات التي كسرت عرش إنترنت إكسبلورر القوية على ساحة الإنترنت، فقد غير موزيلا فايرفوكس الطريقة التي يتصفح بها المستخدمين عبر الإنترنت عندما ظهر على الساحة لأول مرة واليوم يحافظ فايرفوكس على مرتبة عالية كونه متصفح قوي وقابل للتعديل والتخصيص بحيث يناسب الطابع الشخصي، على الرغم من أن المنافسة القوية مع متصفح جوجل كروم جعلت الصراع محتماً للتقارب الكبير بينهما بخلاف برامج التصفح الأخرى كا أوبراسفاري والعديد من البرامج الأخرى المتميزة.

يواصل Mozilla Firefox browser العمل بجهد على المزيد من التحسينات المتصفح الكبير والمحبب لدى الكثير من متصفحي الإنترنت ومن بين الخواص الرئيسية المتاحة نجد خيار القدرة على تصفح العديد من مواقع الويب في نفس الوقت بفضل نظام التبويب الخاص به مالتي تاب، كل هذا في حين يدعم أغلب إعدادات الويب الموجودة بالإضافة إلى تنوع الإمتدات الخاص به فيمكن تنزيل فايرفوكس عربي أو انجليزي للعديد من أنظمة التشغيل ويندوز – ليونكس – ماك – آيفون والآيباد OS – أندرويد ويمكن الاستخدام على جميع الهواتف الذكية.

يحظي برنامج فاير فوكس بدعم كبير من الشركة المطورة موزيلا خصوصاً بعد زيادة المنافسة بشكل كبير بينه وبين المتصفح الشهير جوجل كروم والمتصفحات الأخرى ويشمل هذا الدعم التحديثات التي تعمل علي تصحيح أخطاء البرنامج ورفع مستوى الأداء وتعمل التحديثات بشكل صامت ويمكن تعطيل خاصية التحديث التلقائي من الإعدادات ويعمل على حل المشاكل الشهيرة مثل فايرفوكس لا يستجيب أو فايرفوكس لا يفتح جوجل كنا نأمل أن يتم إضافة خاصية فتح المواقع المحجوبة إلي المتصفح وذلك لأنها مهمة للغاية ويبحث عنها الكثير من المستخدمين، وقد أحدث متصفح موزيلا براوزر طفرة كبيرة في عالم الإنترنت ويحظى بشعبية كبيرة جداً بين المستخدمين، إذا كنت تبحث عن متصفح يعطيك أداء مستقراً مع العديد من المميزات عليك باستخدام متصفح فايرفوكس.

مميزات متصفح فايرفوكس:

  1. يعتبر فايرفوكس من المتصفحات العملاقة ذات السرعة الفائقة في تصفح مواقع الإنترنت بسهولة وأمان.
  2. فيرفكس برنامج مفتوح المصدر أي كي يتمكن المطورين من استخدامه في التطوير البرمجي وعمل نسخ متعددة ذات استخدامات عديدة للكمبيوتر ليلائم احتياجاته الخاصة في التصفح.
  3. يتوافق البرنامج مع جميع أنظمة التشغيل ويدعم كل إصدارات الويندوز  Windows XP / Vista / Windows 7 / XP 64-bit / Vista 64-bit / Windows 7 64-bit / Windows 8 / Windows 8 64-bit / Windows 10 / Windows 10 64-bit.
  4. تغير واجهة المستخدم، السيمات وتضيف شكلاً رسومياً جديداً على المتصفح، ويمكن الوصول إليها عن طريق قائمة الأدوات ثم الضغط على خيار الإضافات الذي يظهر بعد ذلك لسان السمات المثبتة بالمتصفح.
  5. إمكانية التدقيق الإملائي تم إضافة التصحيح الإملائي للكلمات في نماذج المشاركة في المحررات، من عيوب هذه الخاصية إنها لا تدعم تصحيح اللغة العربية.
  6. يوجد به العديد من اللغات ومنها اللغة العربية ، وكذلك فقد تم التصريح في مدونة فايرفوكس الرسمية بأن الإنتاج الجديد سينمي ويضاعف مساندتها  بالكثير من اللغات وحتى سبعين لغة.
  7. عمل الإصلاحات الأمنية المتنوعة والمستمرة للحفاظ على الخصوصية بين المستخدمين عبر الإنترنت.
  8. يتيح تشغيل الفيديوهات من مواقع عديدة ومن أشهرها فيديوهات موقع يوتيوب مع فيديوهات بنظام HTML5 بدلاً من الملحق فلاش بلاير.
  9. يوجد به متجر الإضافات وبه العديد من الإضافات المتميزة التي تساعد المستخدمين في العديد من المجالات المختلفة ولاكن قد يعيبها ثقل التصفح وبطئ عمل المتصفح.
  10. نظام التفضيلات بوك مارك تمكنك من حفظ المواقع التي تزورها يومياً، والمواضيع المفضلة لديك لسهوولة الرجوع لها لاحقاً.
  11. يتم التوافق مع برنامج إنترنت دونلود مانجر لتحميل الملفات بسرعة عالية من الإنترنت ويعمل جيداً مع فايرفوكس.
  12. من أشهر ميزات فايرفوكس الصفحات الموبة (Tabbed Browsing)، هذه الخاصية تتيح للمستخدم بعرض عدة صفحات في نفس النافذة، وهي ألسنة متعددة في نفس النافذة والتحكم في ترتيبها حسب الأولوية.
  13. يوجد به نظام التصفح الخاص وهو تصفح أمن ولا يمكن تتبعه وهي من أشهر الميزات الفعالة في فايرفوكس كما يوجد مانع النوافذ المنبثقة المزعجة، فلتر مكافحة الخداع أو الاسبام والعديد من حماية الخصوصية ومنع التعقب والخدع المنتشرة عبر الإنترنت من المتطفلين.
  14. يوجد به نظام الوضع الصامت فعند تفعيل الوضع الصامت يتم عمل إعادة تشغيل للمتصفح والعمل دون إضافات أو ملحقات مثبته عليه لسهولة الإقلاع والاستخدام السريع.
  15. نظام الجلسات السابقة ميزة رائعة في حال إغلاق المتصفح أو انقطاع التيار الكهربائي أو حدوث عطل مفاجئ بشكل غير طبيعي يقوم البرنامج بعمل استعادة لجلسة العمل السابقة كما كانت، واستعادة الصفحات التي كانت قيد التصفح وذالك مع إعادة تشغيله بعد العطل الفني.

عيوب وسلبيات متصفح فايرفوكس:

  1. الاستهلاك الكثير للذاكرة العشوائية.
  2. لا يعمل جيداً مع الأجهزة الضعيفة.
  3. لا يوجد تغيرات كبيرة في التصميم.

صور من البرنامج

التحديثات المضافة لآخر إصدار:

  1. لا يوجد أي معلومات حول التحديثات المضافة للإصدار الأخير.

تحميل برنامج موزيلا فايرفوكس 2018

  • اسم الملف: Firefox Setup Stub 50.1.0.exe
  • حجم الملف: 42.93MB
  • رقم الإصدار: 50.1.0
  • نوع الترخيص: مجاني
  • اللغة المتاحة: يدعم لغات متعددة
  • توافق البرنامج: جميع أنظمة التشغيل
  • الشركة المطورة: Mozilla Organization
مواضيع ذات صلة