شعار قناة مصر قرآن كريم
X

تردد قناة مصر قرآن كريم الجديد على النايل سات، قناة مصر للقرآن الكريم هى أول قناة مصرية متخصصة في عرض تلاوات القرآن الكريم، وهي قناة جديدة تم عرض أول بث لها في الأيام القليلة الماضية، وقد لاقت استحسان عدد كبير من المشاهدين وذلك لأنها تهتم بعرض أفضل الأصوات العذبة لأفضل القراء في العالم العربي بأكمله، وسوف نعرض لكم في هذا المقال المزيد من التفاصيل حول قناة مصر قران كريم وكيفية استقبالها على الأجهزة الخاصة بكم.

نبذة عن قناة مصر قرآن كريم

هي قناة متخصصة في عرض التلاوات المختلفة للقرآن الكريم، لأفضل القراء في الوطن العربي، وهي تابعة لمجموعة قنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، والمتحدث الرسمي لها هو المهندس حسام صالح، رئيس مجلس الإدارة هو تامر مرسي، وتم انطلاق البث التجريبي للقناة يوم الجمعة 14 فبراير عام 2020.

تقدم قناة مصر قران كريم مجموعة كبيرة ومميزة من قراءات أفضل المشايخ في مصر والوطن العربي أجمع في تلاوة القرآن الكريم ومنهم:

  • الشيخ عبد الباسط عبد الصمد
  • الشيخ محمد صديق المنشاوي
  • الشيخ محمود علي البنا
  • الشيخ أحمد العجمي

تقوم القناة بعرض آيات القرآن الكريم على مدار اليوم بدون اي انقطاع للبث طوال 24 ساعة، كما يتم عرض القرآن الكريم وفق خريطة برامجية محددة وليس بطريقة عشوائية.

وقد صرح رئيس مجلس إدارة القناة الإستاذ “تامر مرسي” أنه سوف يهتم بعرض تلاوات القران للشباب المبتدئين ويشجعهم على ذلك، وسوف يعمل على اكتشاف جميع الأصوات الجديدة وعرضها على شاشة التلفزيون المصري، وبهذا سوف تصبح القناة منارة لعرض الدين الإسلامي.

تردد قناة مصر قرآن كريم 2020

القمرالترددFEC/SRالجودة
نايل سات10853 (H)27500 – 5/6SD
اسم القناة على قائمة القنوات “Misr Quran Kareem

طريقة استقبال تردد قناة مصر قرآن كريم

الآن بإمكانكم التمتع بسماع القرآن الكريم من أفضل المشايخ عبر تردد قناة مصر قرآن كريم، وكل ما عليكم هو استقبال القناة على أجهزة الرسيفر الخاصة بكم من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الضغط على زر القائمة “menu” واختيار التركيب “installation“.
  • سوف تظهر قائمة بها عدة خيارات، نختار منها التثبيت اليدوي “Manual installation“.
  • بعدها نقوم بإدخال جميع بيانات التردد الموضحة في الجدول وهي اسم القمر ورقم التردد ومعدل الترميز ونوع الاستقطاب.
  • بعد التأكد من البيانات نقوم بالضغط على موافق “OK“.
  • بعدها سوف يتم البحث عن القناة وسوف تصلك رسالة بالوصول إليها.

قناة مصر قرآن كريم بث مباشر

لا توفر قناة مصر للقرآن الكريم بث مباشر حتى الآن على الإنترنت، ونأمل أن يتوفر البث الحي في أقرب وقت حتى يمكن الجميع من المشاهدة في أي وقت ومن أي مكان بدون الإعتماد على شاشة التلفزيون.

قد يهمك أيضاً:

مواضيع ذات صلة

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.