أسعار كراتين البيض الفارغة اليوم الثلاثاء 27-2-2024

كراتين بيض فارغة

تعد أسعار كراتين البيض الفارغة اليوم من المواضيع المهمة اقتصادياً، حيث يهتم بها مربي الدواجن في مصر كثيراً، لأنها ضرورية لحفظ البيض ونقله بأمان. كما تحميه من الكسر والتلف أثناء النقل والتخزين. وتعد تكلفة كراتين البيض إحدى المؤشرات الهامة على تكاليف الإنتاج في بورصة البيض، نظراً لارتفاع أسعارها مؤخراً. وفي هذه الصفحة نعرض لكم آخر أسعار كراتين البيض الفارغة اليوم الثلاثاء 27-2-2024 في السوق المصري، مع تحليل موجز للعوامل المؤثرة في ارتفاع سعرها مؤخراً.

أسعار كراتين البيض الفارغة اليوم

النوع السعر
كراتين بيض مقاس 20 أبيض 1670 جنيه
كرتين بيض مقاس 20 ملون 1700 جنيه
كراتين بيض مقاس 17 أبيض 1670 جنيه
كراتين بيض مقاس17 ملون 1700 جنيه
كراتين بيض مقاس 15 أبيض 1670 جنيه
كراتين بيض مقاس 15 ملون 1700 جنيه

قد يهمك أيضًا: أسعار بورصة البيض اليوم الثلاثاء 27 فبراير 2024

العوامل المؤثر على سعر كراتين البيض الفارغة في مصر

تتعدد العوامل التي تؤثر على أسعار كراتين البيض الفارغة في جمهورية مصر العربية، منها:

  • أسعار المواد الخام: تشكل المواد الخام مثل الورق المقوى والكرتون حوالي 70% من تكلفة إنتاج كراتين البيض. لذلك، تؤثر أي تغيرات في أسعار هذه المواد بشكل مباشر على سعر الكراتين.
  • تكاليف الإنتاج: تشمل تكاليف الإنتاج الأخرى مثل تكاليف الطاقة والعمالة والنقل. تؤثر هذه التكاليف على سعر كراتين البيض الفارغة بشكل مباشر.
  • العرض والطلب: إذا كان هناك نقص في المعروض من كراتين البيض الفارغة، فسوف ترتفع الأسعار. والعكس صحيح.
  • الضرائب والرسوم: قد يتم فرض ضرائب ورسومًا من قبل الجهات الرسمية على إنتاج أو استيراد كراتين البيض، مما يؤثر على سعرها.
  • العوامل الاقتصادية: مثل التضخم و أسعار الصرف للعملات الأجنبية مقابل الجنيه المصري تؤثر على تكلفة إنتاج كراتين البيض.

تعرف أيضًا على:

في الختام، تعد أسعار كراتين البيض الفارغة مهمة لقطاع تربية الدواجن في مصر، ولها تأثير على أسعار البيض. ومن المتوقع استمرار ارتفاع الأسعار، ما لم تتخذ الدولة والمنتجين إجراءات لخفض التكاليف. ينبغي وضع خطط لضمان توفير كراتين بجودة عالية وأسعار معقولة، لاستقرار سعر كراتين البيض الفارغة والانعكاس الإيجابي على العملية الإنتاجية والتسويقية.

X