تردد قناة دوحة القرآن الجديد على النايل سات 2023

شعار قناة دوحة القرآن الكريم

تردد قناة دوحة القرآن الجديد على النايل سات “Frequency Channel Dohat Al-Quraan“، وهي قناة متخصصة في عرض تلاوة القرآن الكريم على مدار 24 ساعة في اليوم، ويمكنكم من خلالها الاستماع للقرآن الكريم من كبار المشايخ من جميع انحاء الوطن العربي، وسوف نعرض لكم في هذا المقال مزيد من المعلومات حول القناة والتردد الخاص بها وكيف يمكنكم استقبالها على الأجهزة الخاصة بكم.

نبذة عن قناة دوحة القرآن

قناة دوحة القرآن الفضائية يتم بثها من دولة قطر العربية، وهي قناة دينية إسلامية متخصصة في بث القرآن الكريم طوال اليوم بطريقة مصورة مع كتابة الآيات على الشاشة، وأكثر ما يميز قناة دوحة القران أنها تعرض آيات القرآن الكريم بقراءات مختلفة، وتعرض تلاوة عدد كبير جداً من المشايخ والمقرئين في الوطن العربي.

حيث تعرض قناة Dohat Al-Quraan القرآن بصوت الشيخ عبد الباسط عبد الصمد، الشيخ محمد صديق المنشاوي، الشيخ محمد جبريل، الشيخ مشاري العفاسي، والشيخ فارس عباد وغيرهم من المشايخ.

تردد قناة دوحة القرآن 2023

يمكنكم استقبال تردد قناة Dohat Al-Quraan من خلال استخدام التردد المتاح في الجدول التالي، حيث يوفر لكم أفضل إشارة للقناة بجودة عالية وبدون تشويش أو انقطاع في البث.

القمر التردد FEC/SR الجودة
نايل سات 10727 (H) 27500 – 7/8 SD
اسم القناة على قائمة القنوات “Dohat Al-Quraan

تنبيه: توقفت قناة دوحة القرآن الفضائية عن العمل على القمر الصناعي نايل سات ولم تعلن عن سبب توقفها أو متى سوف تعود للبث من جديد.

طريقة استقبال تردد قناة دوحة القرآن الجديد

استقبال التردد الجديد لقناة دوحة القرآن الفضائية على أجهزة الرسيفر يتم من خلال عدة خطوات تكون متشابهة في جميع أنواع الأجهزة، وهي كالتالي:

  • أولًا الضغط على زر menu من الريموت كنترول.
  • الدخول على قائمة التركيب Installation.
  • اختيار التركيب اليدوي Manual installation.
  • اختيار القمر الصناعي النايل سات.
  • كتابة تردد دوحة القرآن، الاستقطاب، معدل الترميز ومعامل تصحيح الخطأ.
  • الضغط على موافق OK بعد التأكد من صحة البيانات لبدأ البحث.
  • الضغط على حفظ Save بعد وصول رسالة انتهاء البحث.

قناة دوحة القرآن بث مباشر

لا يتوفر بث مباشر لقناة Dohat Al-Quraan على شبكة الإنترنت، وتعتمد فقط على بث القرآن الكريم عبر ترددها على الأقمار الصناعية، ولكن في حال توفر بث مباشر لها على الإنترنت سوف نوفره لكم على الفور.

قنوات قرآن كريم أخرى:

انتهى المقال أعزائي القراء، عرضنا لكم تردد قناة دوحة القرآن على القمر الصناعي النايل سات، سارعوا باستقبالها من أجل التمتع بسماع القرآن الكريم من أفضل المشايخ، وفي حال واجهتكم مشكلة أثناء استقبال القناة يسعدنا تلقي جميع أسئلتكم واستفساراتكم من خلال التعليقات المتوفرة أسفل المقال.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

X