تردد قناة أزهري الجديد 2024 على النايل سات

شعار قناة أزهري

تردد قناة أزهري الجديد على النايل سات “Frequency Channel Azhari TV” فضائية ازهري قناة دينية تقدم مجموعة من البرامج التعليمية التي تدعو إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة، وذلك من خلال مجموعة من المشايخ والعلماء والكفاءات الأزهرية، ويعملوا على نشر الدين الإسلامي بشكل صحيح ومجابهة التيارات الفكرية الأخرى التي تعادي الدين الإسلامي وتعمل على تشويه صورته، وسوف ندلكم من خلال هذه المقالة على التردد الجديد لقناة أزهري ومزيد من المعلومات حولها.

نبذة عن قناة أزهري

قناة أزهري هي قناة فضائية تم انطلاق بثها في سبتمبر عام 2009م، وأطلقها رجل الأعمال الليبي حسن طاطاناكي، ومالكها الآن هو رجل الأعمال هاشم قيسية، ومديرها هو رجل الأعمال بلال رزق، تقوم القناة تحت شعار “بالأخلاق والتسامح .. نرتقي”.

قناة Azhari TV واحدة من أهم القنوات الإسلامية متخصصة في نشر الدعوة الإسلامية والدعوة إلى الله عز وجل، وذلك من خلال العديد من البرامج المتنوعة التي تناقش جميع مجالات الحياة ودور الدين الإسلامي في شتى الأمور المختلفة.

القناة لا تتبع مؤسسة الأزهر الشريف ويقوم بتمويلها مجموعة من رجال الأعمال ومحبي الأزهر الشريف في مصر، ولكنها تعمل على إبراز كفاءة وعراقة الأزهر الشريف ومناهجه الفكرية ودوره في نشر العلم والدين الإسلامي، حيث يعمل بها باقة مميزة من أبرز علماء ومشايخ الأزهر الشريف.

تردد قناة أزهري 2024

كل ما عليكم الآن هو استقبال تردد قناة أزهري الجديد بأفضل إشارة قوية من خلال التردد الموجود في الجدول التالي والتمتع بمشاهدة القناة على مدار 24 ساعة في اليوم والاستفادة من المحتوى القيم والمفيد المُقدم فيها.

القمر التردد FEC/SR الجودة
نايل سات 11766 (H) 27500 – 5/6 SD
اسم القناة على قائمة القنوات “Azhari TV

طريقة استقبال تردد قناة أزهري الجديد

لتنزيل التردد الجديد لقناة أزهري الفضائية على القمر الصناعي نايل سات، يجب عليك تحديث قائمة القنوات في جهاز الاستقبال الخاص بك. إذا لم تظهر القناة بعد تحديث القائمة، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول من الريموت كنترول الخاص بالرسيفر على الإعدادات أو menu.
  2. اختيار التثبيت أو التركيب Installation.
  3. الدخول على التثبيت اليدوي أو Manual installation.
  4. اختيار القمر الصناعي النايل سات.
  5. كتابة تردد أزهري الجديد الموضح بالجدول السابق.
  6. يجب ضبط الاستقطاب ومعدل الترميز للحصول على إشارة قوية وصحيحة للقناة.
  7. الضغط على موافق أو OK لبدأ البحث عن القنوات التي تحمل نفس التردد.
  8. بعد انتهاء البحث الضغط على حفظ أو Save لحفظ القنوات الجديدة في قائمة قنوات الرسيفر.

قناة أزهري بث مباشر

للأسف لا يتوفر بث مباشر لـ قناة أزهري في الوقت الحالي، ولكن يمكنكم متابعة البرامج التي تُعرض على القناة في أي وقت من خلال الموقع الرسمي للقناة على الإنترنت، كما يمكنكم مشاهدتها على قناتها الرسمية على اليوتيوب، أو التواصل مع القناة من خلال صفحتها الخاصة على الفيس بوك.

برامج قناة أزهري

فيما يلي بعض من أشهر البرامج التي تعرضها قناة أزهري الفضائية:

  • برنامج رحيق العلماء: يقدمه الدكتور أحمد كريمة أستاذ الشريعة في جامعة الأزهر الشريف.
  • برنامج فاسألوا: تقدمه الإعلامية ميادة الفيشاوي، وهو عبارة عن برنامج فتاوى فقهي تستضيف فيه العديد من علماء الأزهر الشريف ليجيبوا على أسئلة المشاهدين.
  • برنامج ساعة من سيناء: تقدمه الإعلامية صفاء صابر، وتناقش في هذا البرنامج أهم القضايا التي تدور في سيناء والعادات والتقاليد لديهم.
  • برنامج حجر الأساس: يقدمه أحمد أبو طالب، ويناقش في هذا البرنامج العديد من الموضوعات المختلفة والقضايا التي ينشغل بها المشاهدين.
  • برنامج فاستمعوا له وأنصتوا: هو برنامج لعرض قراءة القرآن الكريم للعديد من المشايخ في الوطن العربي.
  • برنامج أحسن القصص: يقدمه الشيخ الدكتور إبراهيم أمين، ويسرد في هذا البرنامج قصص الأنبياء والمرسلين وأعظم الشخصيات الإسلامية في التاريخ.
  • برنامج كنوز وأسرار: يقدمه الأستاذ الدكتور عبد الباسط السيد، ويبين في هذا البرنامج الإعجاز العلمي في والأسرار الموجودة في القرآن الكريم.
  • برنامج قل صدق الله العظيم: يقدمه الدكتور محمد سليم، ويقوم بتفسير آيات القرآن الكريم وتوضيح الأحكام الفقهية فيها بشكل ميسر وسهل.
  • برنامج علم القرآن: يقدمه الشيخ عبد الرحيم علوي، ويقوم فيه بتعليم المشاهدين التلاوة الصحيحة للقرآن الكريم ويعلمهم أحكام التجويد.
  • برنامج أخلاقنا: يقدمه الشيخ أحمد المالكي، ويتحدث فيه عن الأخلاق الحميدة وكيفية الحفاظ على الأخلاق الحسنة.

قنوات إسلامية أخرى

عرضنا لكم في هذا المقال تردد قناة أزهري الإسلامية ومعلومات عن برامجها وأهدافها، نتمنى أن تنال المقالة إعجابكم حيث نسعى لتقديم أفضل خدمة لكم أعزائي القراء، ويسعدنا الآن تلقي جميع أسئلتكم واستفساراتكم حول ترددات القنوات الفضائية المختلفة وطريقة استقبال القناة.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

X