تردد قناة اقرأ الجديد على النايل سات 2024

شعار قناة اقرأ

تردد قناة اقرأ الجديد على النايل سات “Frequency Channel Iqraa TV” وهي أشهر القنوات الدينية الإسلامية في الوطن العربي، إذ توضح للناس أمور دينهم وتساعد على توجيه المجتمع نحو الأفضل. كما تركز القناة بشكل كبير على إرشاد الناس وتوجيههم نحو السلوكيات التي تتفق مع تعاليم الدين الإسلامي. تحرص قناة اقرأ على مواكبة التطورات المجتمعية من خلال تناول القضايا المعاصرة بعمق، مع التركيز على الجانب الديني في معالجتها.

نبذة عن قناة اقرأ

قناة اقرأ هي إحدى القنوات الفضائية السعودية الرائدة في المجال الديني الإسلامي، حيث تم إطلاقها في العام 1998 من قبل شبكة راديو وتلفزيون العرب. وتقدم القناة مجموعة متنوعة من البرامج الموجهة لجميع أفراد الأسرة من الرجال والنساء والأطفال، بحيث يتم تخصيص برامج لكل فئة. وتُعنى القناة بنشر الوعي الديني الإسلامي وتسعى أن تكون رائدة في مجال الإعلام الإسلامي.

كما أنها من أوائل القنوات الدينية التي ظهرت في العالم العربي، مما جعلها تحظى بشعبية كبيرة لدى المشاهدين في وقت قصير. وتحرص القناة على التطوير المستمر من خلال مواكبة التقنيات الحديثة واستخدام أحدث الوسائل، بهدف المحافظة على مكانتها الريادية وتقديم أفضل جودة ممكنة للمشاهد. كل ذلك يأتي في سبيل تحقيق رسالتها بتوصيل المحتوى الديني بأفضل شكل ممكن للمشاهدين.

برامج قناة اقرأ

تقدم قناة اقرأ مجموعة متنوعة من البرامج الدينية والثقافية والاجتماعية، من أبرزها:

  • برنامج أربح مع اقرأ: هو برنامج مسابقات يقوم بتقديمه رامي مختار، ويقوم بطرح الأسئلة على المتسابقين وتسليمهم الجوائز.
  • برنامج ضع بصمتك: يقدمه الشيخ الدكتور محمد العريفي، ويقوم فيه بتشجيع المشاهدين في إظهار قدراتهم والعمل على تطوير من أنفسهم ووضع البصمة الخاصة بهم في الحياة.
  • برنامج خير نساء الأرض: تقدمه الاستاذة عبلة الكحلاوي، وهو برنامج مخصص للنساء فقط يشرح لهم أمور دينهم وواجباتهم وحقوقهم.
  • برنامج ليلة في بيت النبي: يقدمه الشيخ محمود المصري، ويشرح فيها سيرة النبي صلى الله عليه وسلم بشكل ميسر، وكيف كان يتعامل في مع زوجاتة وأولادة.

تردد قناة اقرأ 2024

يجب عليكم الآن ضبط إعدادات جهاز الرسيفر على تردد قناة اقرأ الجديد باستخدام البيانات المعروضة في الجدول التالي. يتم تحديث هذه البيانات بشكل مستمر في حالة تغيير ترددات القناة، وذلك لضمان قدرتكم على الوصول إليها في أي وقت.

القمر التردد FEC/SR الجودة
نايل سات 12034 (H) 27500 – 5/6 SD
اسم القناة على قائمة القنوات “Iqraa TV

طريقة استقبال تردد قناة اقرأ الجديد

لاستقبال التردد الجديد لقناة اقرأ الفضائية على القمر الصناعي نايل سات، يتطلب منك تحديث قائمة القنوات في جهاز الاستقبال الخاص بك. إذا لم تظهر القناة بعد التحديث، يمكنك اتباع الإجراءات التالية:

  1. الدخول من الريموت كنترول الخاص بالرسيفر على الإعدادات أو menu.
  2. اختيار التثبيت أو التركيب Installation.
  3. الدخول على التثبيت اليدوي أو Manual installation.
  4. اختيار القمر الصناعي Nilesat.
  5. كتابة تردد اقراء الجديد الموضح بالجدول السابق.
  6. يجب ضبط الاستقطاب ومعدل الترميز للحصول على إشارة قوية وصحيحة للقناة.
  7. الضغط على موافق أو OK لبدأ البحث عن القنوات التي تحمل نفس التردد.
  8. بمجرد الانتهاء من البحث، قم بالضغط على خيار “حفظ” أو “Save” لحفظ القنوات الجديدة في قائمة قنوات الرسيفر.

قناة اقرأ بث مباشر

يتيح موقع قناة اقرأ وقناتها على اليوتيوب للمشاهدين متابعة برامج القناة على مدار الساعة. حيث يوفر الموقع الرسمي بثًا مباشرًا للقناة طوال 24 ساعة يوميًا، فيما تتيح قناة اليوتيوب مشاهدة الحلقات والبرامج السابقة. كما يمكن للمشاهدين التواصل مع القناة ومتابعة أخبارها ونشاطاتها من خلال صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك و تويتر.

قنوات إسلامية أخرى

انتهى المقال، عرضنا لكم تردد قناة اقرأ على القمر الصناعي نايل سات، حيث أصبح بإمكانكم الآن متابعة بث القناة على مدار 24 ساعة يوميًا. نأمل أن تكونوا قد استفدتم من هذه المعلومات، وسوف نكون في انتظار تعليقاتكم في حال واجهتكم مشكلة أثناء استقبال القناة، نتمنى لكم مشاهدة ممتعة.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

X