شعار قناة اقرأ
X

تردد قناة اقرأ الجديد على النايل سات والعرب سات “Frequency Channel Iqraa TV” اقرا قناة دينية اجتماعية مفيدة، تقدم مجموعة كبيرة من البرامج المميزة، وتُعد من أهم وأشهر القنوات الدينية الإسلامية في الوطن العربي، حيث توضح للناس أمور دينهم وقواعد الدين الإسلامي، وتساعد في توجيه المجتمع ليسير بشكل أفضل، وتركز بشكل كبير على ضبط سلوك الآخرين وتوجيههم وإرشادهم للأمور المفيدة التي لا تخالف الدين.

نبذة عن قناة اقرأ

قناة اقرأ هي قناة فضائية سعودية تم تأسيسها من قِبل الشركة الإعلامية، وتم إطلاق أو بث لها في 21 أكتوبر عام 1998م، ويقع مقرها الرسمي في مدينة جدة في المملكة العربية السعودية وهي قناة دينية إسلامية، تقدم العديد من البرامج المتنوع والموجهة لكل فئات الأسرة من الرجال والأطفال والنساء، حيث تعرض برامج مختلفة وموجهة خصوصاً لكل فئة من هذه الفئات، وتصف نفسها إنها “سفير الإسلام الأول في الإعلام المرئي”.

تهتم قناة iqraa بالشباب والأطفال بشكل خاص، وتعمل دائماً على تقديم البرامج التي تساعد في تحسين سلوكهم ومساعدتهم على بناء وتشكيل حياتهم بشكل سليم، كما تعرض برامج للمرأة تساعدها على فهم واجباتها وحقوقها بما يتوافق مع الدين الإسلامي الحنيف، رغبة منها في تكوين مجتمع إسلامي مؤمن وشريف يقتدي بالرسول صلى الله عليه وسلم.

كما تُعد قناة اقرأ من أقدم القنوات الدينية في الوطن العربي، ولهذا نالت استحسان ملايين المشاهدين في وقت قصير، كما تعمل على التطوير بشكل دائم مع مرور السنين ومجاراة التكنولوجيا الحديثة واستخدام التقنيات الحديثة، وذلك للحفاظ على جودتها ومكانه ولـ توصيل أفضل شكل وصورة للمشاهدين.

ومن الجدير بالذكر أن قناة اقرأ يعمل مجموعة مميزة من أفضل الإعلاميين ومقدمي البرامج المتخصصين في هذا المجال، كما يشارك معهم نخبة كبيرة من أفضل وأكبر العلماء والمشايخ في الوطن العربي، وكان هذا من أهم أسباب نجاح القناة، كما إنها تهتم بشكل خاص بتعديل صورة الإسلام وإظهارها بالشكل الصحيح وخصوصاً بعد محاولة الكثيرون تشويهه، وتعمل على تأكيد الهوية الإسلامية والتمسك بها.

برامج قناة اقرأ

  • برنامج أربح مع اقرأ: هو برنامج مسابقات يقوم بتقديمه رامي مختار، ويقوم بطرح الأسئلة على المتسابقين وتسليمهم الجوائز.
  • برنامج ضع بصمتك: يقدمه الشيخ الدكتور محمد العريفي، ويقوم فيه بتشجيع المشاهدين في إظهار قدراتهم والعمل على تطوير من أنفسهم ووضع البصمة الخاصة بهم في الحياة.
  • برنامج خير نساء الأرض: تقدمه الاستاذة عبلة الكحلاوي، وهو برنامج مخصص للنساء فقط يشرح لهم أمور دينهم وواجباتهم وحقوقهم.
  • برنامج ليلة في بيت النبي: يقدمه الشيخ محمود المصري، ويشرح فيها سيرة النبي صلى الله عليه وسلم بشكل ميسر، وكيف كان يتعامل في مع زوجاتة وأولادة.

تردد قناة اقرأ الجديد

عليكم الآن ضبط أجهزة الرسيفر لديكم واستقبال تردد قناة اقرأ الجديد من خلال إدخال البيانات الموضحة في الجدول التالي، والتي يتم تحديثها باستمرار في حال تغيير ترددات القناة، لكي تتمكنوا من الوصول إليها في أي وقت.

تردد قناة اقرأ 2020

القمرالترددFEC/SRالجودة
نايل سات12034 (H)27500 – 5/6SD
عرب سات12054 (V)27500 – 5/6SD
اسم القناة على قائمة القنوات “Iqraa TV

قناة اقرأ بث مباشر

يمكنكم مشاهدة قناة اقرأ على البث المباشر لها عبر الموقع الرسمي للقناة على الإنترنت على مدار اليوم طوال الـ 24 ساعة، كما يمكنكم متابعتها على قناتها الرسمية على اليوتيوب ومشاهدة حلقات البرامج الفائتة، أو معرفة جديد القناة وأخر الأخبار من خلال مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر.

قنوات إسلامية أخرى

عرضنا لكم تردد قناة اقرأ على عدة أقمار مختلفة، وأصبح بإمكانكم مشاهدتها الآن على مدار 24 ساعة، وسوف نكون في انتظار تعليقاتكم وأسئلتكم في حال واجهتكم مشكلة أثناء استقبال القناة، نتمنى لكم مشاهدة ممتعة أعزائي القراء ودمتم بخير.

مواضيع ذات صلة

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.