تردد قناة مدرستنا 3 على النايل سات 2024

شعار قناة مدرستنا 3

تردد قناة مدرستنا 3 الجديد على النايل سات “Frequency Channel Madrastna 3” وهي أحدث القنوات التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم المصرية، ضمن سلسلة مجموعة قنوات مدرستنا الفضائية، وذلك من أجل تنظيم الدروس التعليمة لكل مرحلة، وسوف نعرض لكم مزيد من المعلومات حول تردد مدرستنا 3 عبر هذا المقال فتابعونا.

نبذة عن قناة مدرستنا 3

قناة مدرستنا 3 هي قناة فضائية حديثة يتم بثها عبر القمر الصناعي النايل سات، وهي قناة تعليمية مصرية يتم عرض بثها من جمهورية مصر العربية، وهي تابعة لوزارة التربية والتعليم المصرية للمرحلة الثانوية.

تُعد هذه القناة واحدة من سلسلة قنوات مدرستنا الفضائية، حيث قررت وزارة التعليم المصرية أن تخصص لكل مرحلة تعليمية قناة فضائية خاصة بها، لكي يستطيع الطلاب متابعة دروسهم بشكل منتظم ولا يحدث تداخل بين المراحل المختلفة.

ولهذا خصصت قناة مدرستنا 1 لعرض دروس المرحلة الابتدائية، وقناة مدرستنا 2 لعرض دروس المرحلة الإعدادية، وقناة مدرستنا 3 خاصة بمرحلة التعليم الثانوي.

ومن الجدير بالذكر إن الوزارة صرحت بأنها تهتم بشكل كبير بالتعليم الصناعي والتجاري، وإن قناة Madrastna 3 سوف تعرض دروس تعليمية لهذه التخصصات ولن تقتصر على الثانوي العام فقط.

برامج قناة مدرستنا 3

تعرض قناة Madrastna 3 مجموعة كبيرة من البرامج المختلفة خلال اليوم، والتي يتم عرضها بشكل منتظم من خلال جدول أسبوعي يشمل جميع مراحل الثانوي العام، وأيضًا يشمل جميع المواد التعليمية، سواء المواد الأدبية أو المواد العلمية.

أيضًا تعرض فضائية مدرستنا الثالثة بعض البرامج التي تساعد الطالب كيف يذاكر دروسه على نحو أفضل، وأيضًا بعض البرامج الخاصة بالمعلمين وأيضًا الآباء في المنازل.

تردد قناة مدرستنا 3 2024

القمر التردد FEC/SR الجودة
نايل سات 12206 (V) 27500 – 5/6 SD
اسم القناة على قائمة القنوات “Madrastna 3

شاهد أيضًا: تردد قناة مصر للتعليم الفني على النايل سات

طريقة استقبال تردد قناة مدرستنا 3 الجديد

يمكن استقبال تردد قناة مدرستنا 3 للمرحلة الثانوية على القمر الصناعي النايل سات بسهولة عبر أجهزة الرسيفر الخاصة بكم، والتمتع بمشاهدة القناة والاستفادة من المحتوى المقدم فيها، عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  1. الضغط على زر menu في الريموت كنترول الخاص بالرسيفر.
  2. سوف تظهر قائمة نختار منها التركيب installation.
  3. ثم قم بالضغط على التثبيت اليدوي Manual installation.
  4. قم باختيار القمر الصناعي النايل سات.
  5. نقوم بكتابة التردد الجديد لقناة مدرستنا 3 وباقي البيانات في الجدول السابق.
  6. أضغط على موافق أو بحث وانتظر حتى تظهر رسالة تؤكد نجاح البحث.
  7. وأخيرًا قم بالضغط على حفظ (Save) لحفظ القنوات الجديدة.

قناة مدرستنا 3 بث مباشر

لا يتوفر بث مباشر لقناة Madrastna 3 على الإنترنت، يمكنكم مشاهدة القناة ومتابعة الدروس عبر شاشة التلفاز فقط في الوقت الحالي، ولكن، توفر القناة صفحة رسميه لها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك لمعرفة مواعيد عرض البرامج وأخر أخبار المرحلة التعليمة.

قد يهمك أيضًا: ما هو أفضل وقت للمذاكرة في النهار أم الليل؟

انتهى المقال أعزائي القراء، عرضنا لكم تردد قناة مدرستنا 3 على النايل سات، نتمنى أن تنال القناة اعجابكم وأن تتمكنوا من استقبالها بسهولة، وفي حالة حدوث مشكلة يمكنكم التواصل معنا عبر التعليقات.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

X