شعار قناة مصر التعليمية
X

يبحث الكثيرون عن تردد قناة مصر التعليمية الجديد على النايل سات (Education TV) وخصوصاً في ظل الظروف الحالية التي تمر بها البلاد، من انتشار فيروس يسمى كورونا بسرعة كبيرة، ولهذا قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي بتأجيل الدراسة في مصر لمدة أسبوعين، وذلك لمحاولة السيطرة على المرض وعدم انتشاره بين الطلاب، ولهذا صرح وزير التعليم إن جميع المناهج الدراسية لجميع المراحل التعليمية سوف يتم عرضها وشرحها على قناة مصر التعليمية، ولهذا سوف نوفيكم الآن بجميع بيانات تردد مصر التعليمية وكيفية استقباله على أجهزة الرسيفر الخاصة بكم.

ما هي قناة مصر التعليمية؟

قناة مصر التعليمية هي واحدة من باقة قنوات النيل المصرية، هي قناة متخصصة في عرض محتوى تعليمي للطلاب في المرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية في جمهورية مصر العربية، ويقوم بشرح المناهج مجموعة من أفضل المُعلمين المؤهلين على كيفية توصيل المعلومات للطلاب بصورة سلسة وسهلة، وذلك على مدار العام الدراسي.

كما إن قناة مصر التعليمية تعتبر من أفضل حلول مشكلة الدروس الخصوصية في مصر، حيث ساعدت في الاستغناء عنها، لأنها تقوم بتقديم المحتوى التعليمي من خلال أفضل المُعلمين الذين تم اختيارهم بدقة، كل هذا وبشكل مجاني على مدار اليوم.

وقد أكد وزير التعليم المصري طارق شوقي على أهمية متابعة هذه القناة التعليمية في الوقت الحالي، حتى تمر هذه الفترة الحساسة بدون حدوث مشاكل في التعليم المصري ولتجنب الخسائر، كما صرح إن القناة في الوقت الحالي سوف تهتم بشكل أكبر بتقديم محتوى مميز للطلاب يساعدهم في التحصيل الدراسي بشكل جيد لا يختلف عن المدرسة.

برامج قناة مصر التعليمية

يمكنكم مشاهدة مجموعة كبيرة من أفضل البرامج التعليمية في كافة المراحل التعليمية المرحلة الإبتدائية – المرحلة الإعدادية – المرحلة الثانوية عبر تردد قناه مصر التعليميه، حيث تقوم إدارة القناة بعرض العديد من البرامج التي تناقش جميع المواد التعليمية لطلاب الشهادات ومراحل النقل.

كما تقوم قناة EDUC 1 بعرض بعض البرامج التي تساعد في تنمية المهارات العقلية والجسمية، وبرامج تعمل على تنمية المهارات الفردية لدى الطلاب، كما يراعي المُعلمين الذين يقوموا بتقديم الشرح على مراعاة الفروق الفردية بين الطلاب.

تردد قناة مصر التعليمية الجديد

لقد تزايد الطلب على تردد قناة مصر التعليمية، وهي لازالت على نفس ترددها القديم لم يتغير، ولكن إذا لم تكن قناة النيل التعليمية متاحة على الأجهزة الخاصة بكم، يمكنكم استقبالها من خلال إدخال التردد حسب المحلة التعليمية المراد متابعتها.

يمكنك متابعة البرامج التعليمية للمرحلة الإبتدائية والإعدادية عربي ولغات على تردد قناة مصر التعليمية الموضح في الجدول التالي:-

تردد قناة مصر التعليمية للمرحلة الإبتدائية والإعدادية 2020

القمرالترددFEC/SRالجودة
نايل سات12379 (H)27500 – 5/6SD
اسم القناة على قائمة القنوات “Education TV

كما توفر إدارة فضائية مصر التعليمية تردد آخر لمتابعة البرامج التعليمية للمرحلة الثانوية أولى ثانوي – ثانية ثانوي – ثالثة ثانوي عربي ولغات وتعليم فني.

تردد قناة مصر التعليمية للمرحلة الثانوية 2020

القمرالترددFEC/SRالجودة
نايل سات11747 (V)27500 – 3/4SD
اسم القناة على قائمة القنوات “Education TV

طريقة استقبال تردد قناة مصر التعليمية 2020

تردد قناة مصر التعليمية عبر القمر الصناعي النايل سات يمكن استقبالها بسهولة عبر الأجهزة الخاصة بكم والتمتع بمشاهدة القناة والاستفادة من المحتوى المقدم فيها، عن طريق الدخول على الإعدادات menu واختيار كلمة التثبيت اليدوي Manual installation، وبعد ذلك سوف تظهر قائمة التردد ومعدل الترميز والاستقطاب، نضع فيها جميع البيانات المطلوبة، ثم نضغط على كلمة موافق OK، وبعد عدة ثواني سوف تظهر القناة.

قناة مصر التعليمية بث مباشر

كما توفر قناة مصر التعليميه بث مباشر لها عبر التلفاز وعبر موقع القناة الرسمي على الإنترنت وعلى قناة النيل التعليمية الرسمية لها على اليوتيوب، وبهذا أصبح بإمكانكم متابعة قناة Education TV على مدار اليوم بدون مشاكل أو انقطاع في البث، تهتم القناة أن تكون البرامج المعروضة فيها يتم بثها بشكل مباشر، وذلك حتى يكون هناك تواصل حيوي بين المشاهدين الطلاب والمُعلمين.

قد يهمك أيضاً:

عرضنا لكم تردد قناة مصر التعليمية عبر موقع التكية، وسوف نوفيكم إذا حدث تغيير في التردد أو حدث انقطاع في البث، وإذا أردتم التعرف على مزيد من الترددات تابعوا كل ما هو جديد على موقع التكية.

مواضيع ذات صلة

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.