أسعار الحديد اليوم الخميس 28-9-2023

أسعار الحديد

شهدت أسعار الحديد اليوم الخميس 28 سبتمبر 2023 تغيرات جديدة في سعر طن الحديد المسلح، حيث تغيرت أسعار مواد البناء والتشييد في الآونة الأخيرة نظرًا لتأثرها بمستوى الاقتصاد العالمي بشكل كبير وخصوصًا سعر حديد التسليح والذهب، ويعتبر سوق الحديد من الأسواق التي تشهد ارتفاع وانخفاض في الأسعار باستمرار، ويمكن بشكل يومي بسبب تغيير سعر صرف الدولار، وهناك مجموعة كبيرة من الناس داخل المجتمع المصري يسألون عن كم سعر الحديد اليوم للمستهلك، وبشكل خاص من يعملون في مجال البناء والعقارات.

جدير بالذكر أن قطاع الحديد والصلب كغيره من القطاعات التي تخضع لسياسة العرض والطلب، والتي تؤثر بشكل مباشر على الأسعار، كما تعد من أهم القطاعات الاقتصادية في مصر، ونظرًا لتغير سعر الدولار الأمريكي وتعويم الجنيه المصري الذي بدوره أدى إلى عدم الاستقرار في سعر الحديد الاستثماري وأسعار مواد البناء الأخرى، سنوافيكم يوميًا في موقع التكية بمتغيرات سعر الحديد الآن لحظة بلحظة “Iron prices today” وسوف نوضح لكم أسباب خفض الأسعار أو ارتفاعها والعوامل المترتبة على ذلك خلال السطور القادمة.

سعر الحديد اليوم للمستهلك

نعرض لكم الآن مؤشر سعر الحديد في مصر اليوم الخميس 28-9-2023 بعد القرارات التي أثرت على معظم أسعار مواد البناء، كما أن توقعات أسعار حديد التسليح الشهر القادم لا يمكن التنبؤ بها نظرًا لعدم الاستقرار الاقتصادي في مصر، فربما يحدث انخفاض أو ارتفاع، وتختلف الأسعار في مصر باختلاف اسم الشركة وجودة الإنتاج، والأسعار المعروضة في الجدول أدناه، هي أسعار تسليم أرض المصنع وقد تزيد من 500 إلى 600 جنيه مصري عند التجار والموزعين.

أسعار الحديد اليوم في مصر

يجب التنويه إلى أن هذه الأسعار لكمية لا تقل عن 30 طن، بشرط أن يتم السداد نقداً أو دفعات قصيرة الأجل، وتشمل تكلفة النقل ولا تشمل أي مصاريف تتعلق بالإكرامية أو التعتيق.

اسم المنتج السعر بالجنيه
سعر حديد عز 33,500 جنيه
سعر حديد المصريين 32,500 جنيه
سعر حديد بشاي 33,000 جنيه
سعر حديد العتال 32,800 جنيه
سعر حديد عطية 32,700 جنيه
سعر حديد سرحان 31,800 جنيه
سعر حديد المراكبي 32,500 جنيه
سعر حديد الكومي 32,400 جنيه
سعر حديد المعادي 32,200 جنيه
سعر حديد العشري 32,500 جنيه
سعر حديد بيانكو 32,000 جنيه
سعر حديد مصر ستيل 32,100 جنيه
سعر حديد الجارحي 33,000 جنيه
سعر حديد الجيوشي 32,000 جنيه
سعر حديد المدينة 32,900 جنيه
حديد السويس للصلب 33,000 جنيه
سعر حديد اركو ستيل 32,500 جنيه
سعر حديد عياد 32,000 جنيه
حديد العربية للصلب غير متاح
حديد ستار ستيل 31,600 جنيه
سعر حديد عنتر 31,600 جنيه

هذه الأسعار بتاريخ اليوم الخميس 28 سبتمبر 2023 لحديد عز والحديد الاستثماري ويتم تحديثها يوميًا لمواكبة كافة التغييرات التي تطرأ على سعر طن الحديد اليوم في مصر لكافة الشركات التي تعمل على تصنيع حديد التسليح، والأسعار التي طرحناها عليكم في في الجدول السابق وفق الأسعار التي أعلنتها شركات إنتاج الحديد والصلب وقد تقل أو تزيد بفروق بسيطة حسب المحافظات في جمهورية مصر العربية.

سعر الحديد والاسمنت للمستهلك اليوم

بعد التعرف على أسعار الحديد في مصر اليوم بالجنيه المصري للمستهلك، حاولنا الجمع ما بين سعر الحديد والاسمنت اليوم الخميس 28 سبتمبر 2023 للمستهلك، لأنهم في نفس المكان معًا عندما يتعلق الأمر بأعمال البناء والتشييد، ويمكنكم معرفة سعر الأسمنت من خلال الضغط على الرابط التالي:

العوامل المؤثرة في سعر طن الحديد اليوم

تتغير أسعار حديد البناء باستمرار بسبب عدة عوامل رئيسية تؤثر بشكل مباشر على تحديد سعر الحديد اليوم في مصر ومواد البناء الأخرى، ومن أهم هذه العوامل ما يلي: –

  • السعر العالمي للخامات: تعتمد أسعار الحديد للمستهلك على سعر البيلت العالمية، لأن هناك معادلة بين أسعار العناصر المعدنية حول العالم، لذلك عندما يرتفع سعر طن الحديد عالميًا سيرتفع أيضًا في مصر.
  • تكاليف الإنتاج: وهو تكاليف عملية التصنيع، والتي تشمل تكلفة موارد الطاقة المستخدمة لإنتاج المنتج والعمالة وتكاليف النقل والرسوم الموصى بها.
  • سعر الدولار الأمريكي: حيث أن سعر صرف الدولار الأمريكي يتحكم في سعر مواد البناء والمواد المعدنية الأخرى داخل مصر بسبب استيراد المواد الخام للتصنيع.
  • سياسة العرض والطلب: يؤثر الطلب على الحديد بشكل كبير على سعره، كما هو الحال مع القطاعات الاقتصادية الأخرى التي تتأثر بسياسة العرض والطلب، فإذا كان مستوى الطلب مرتفعًا يؤدي إلى ارتفاع سعر طن حديد التسليح، وإذا كان الطلب ضعيف ينخفض السعر بشكل كبير.

أسعار مواد البناء الأخرى

بهذا نختم مقالنا أعزائي القراء عن أسعار الحديد اليوم الخميس 28 سبتمبر 2023 في أفضل وأشهر مصانع حديد التسليح في جمهورية مصر العربية من حيث سعر الطن وجودة التصنيع، ويمكن للتجار والموزعين ترك تعليق بالأسعار الخاصة بهم، مع توفير وسيلة اتصال للعملاء للتواصل معك.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

X