تردد قناة الزرقاء السودانية على النايل سات 2024

شعار قناة الزرقاء

تعتبر قناة الزرقاء السودانية من بين القنوات الإخبارية الرائدة في السودان، وتعرف بتقديمها لمحتوى متميز من البرامج الإخبارية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية. ويعد تردد قناة الزرقاء على النايل سات هو الوسيلة الأساسية لمتابعة برامجها، وفي هذا المقال سنتحدث عن هذه القناة وترددها وكيفية استقبالها.

تردد قناة الزرقاء 2024

يمكن استقبال تردد قناة الزرقاء السودانية على القمر الصناعي نايل سات بسهولة، وفيما يلي جدول يوضح تردد القناة الصحيح:

القمر التردد FEC/SR الجودة
نايل سات 12688 (V) 27500 – 5/6 SD
اسم القناة على قائمة القنوات “Alzrga

طريقة استقبال تردد قناة الزرقاء الجديد

لتنزيل التردد الجديد لقناة الزرقاء السودانية على القمر الصناعي نايل سات، ينبغي تحديث قائمة القنوات في جهاز الاستقبال الخاص بك. وإذا لم تظهر القناة بعد تحديث القائمة، يمكن اتباع الإرشادات التالية:

  1. الدخول من الريموت كنترول الخاص بالرسيفر على الإعدادات أو menu.
  2. اختيار التثبيت أو التركيب Installation.
  3. الدخول على التثبيت اليدوي أو Manual installation.
  4. اختيار القمر الصناعي Eutelsat 7 West A (7°W) القريب من النايل سات.
  5. كتابة تردد الزرقاء الجديد الموضح بالجدول السابق.
  6. يجب ضبط الاستقطاب ومعدل الترميز للحصول على إشارة قوية وصحيحة للقناة.
  7. الضغط على موافق أو OK لبدأ البحث عن القنوات التي تحمل نفس التردد.
  8. بعد انتهاء البحث الضغط على حفظ أو Save لحفظ القنوات الجديدة في قائمة قنوات الرسيفر.

قناة الزرقاء بث مباشر

على الرغم من أن قناة Alzrga TV تعتبر واحدة من القنوات الإخبارية الرائدة في السودان، إلا أنها لا تتوفر لها خدمة البث المباشر على الإنترنت حاليًا. لكن يمكنكم متابعة أحدث الأخبار من خلال موقعها الرسمي على الإنترنت والتعرف على أهم وأحدث برامجها ومعرفة مواعيد عرض برامجكم المفضلة.

نبذة عن قناة الزرقاء

تم إطلاق قناة الزرقاء الفضائية على القمر الصناعي نايل سات، وهي قناة إخبارية شاملة تغطي أخبار السودان والعالم. وتتميز القناة بتقديم برامج حوارية وتحليلية تناقش القضايا السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية، وتتضمن القناة أيضًا برامج علمية وترفيهية.

برامج قناة الزرقاء

تقدم قناة Alzrga السودانية مجموعة متنوعة من البرامج التي تغطي العديد من المواضيع والمجالات، بما في ذلك البرامج الإخبارية والتحليلية والسياسية والاقتصادية والثقافية والترفيهية. وفيما يلي نستعرض بعضاً من برامجها:

  • حكايتي.
  • وثائقيات.
  • فوق العادة.
  • سحر المكان.
  • تحت الرماد.
  • معاً نرتقي.
  • أغنيات مصورة.
  • مكان في الذاكرة.
  • صدر تحت توقيعي.
  • السودان بعيون الزرقاء.

مميزات قناة الزرقاء السودانية

تتميز قناة الزرقاء السودانية بتقديم محتوى إخباري متميز ومتنوع، وتغطية شاملة للأحداث السياسية والاجتماعية والثقافية في السودان والعالم أجمع. وتتضمن قناة Alzrga TV أيضًا برامجًا حوارية وتحليلية تتناول القضايا الهامة التي تشغل الرأي العام، كما تقدم القناة برامج ثقافية وعلمية تهدف إلى تثقيف وتوعية المشاهدين.

يمكن القول أيضًا إن القناة تتميز بفريق عمل متميز ومحترف، حيث يعمل على إعداد برامجها فريق من الصحفيين والمعلقين والمحللين المختصين في مجال الإعلام والصحافة.

وبعد مرور الوقت على إطلاق القناة، استطاعت أن تحتل مكانة متميزة في عالم الإعلام السوداني والإقليمي، وتحقق نجاحًا كبيرًا في جذب جمهور واسع من المشاهدين.

قنوات سودانية أخرى

في النهاية، يمكن القول إن تردد قناة الزرقاء هو الوسيلة الأساسية لمتابعة برامج القناة لحظة بلحظة، ويمكن استقبالها بسهولة على الأقمار الصناعية المختلفة، وتتميز القناة بمحتوى إخباري متميز ومتنوع، وفريق عمل محترف، وتحقق نجاحًا كبيرًا في عالم الإعلام السوداني.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

X