تردد قناة الوثائقية المصرية على النايل سات 2024

شعار قناة الوثائقية المصرية

تردد قناة الوثائقية المصرية الجديد على النايل سات، وهي قناة مصرية جديدة متخصصة في عرض الأفلام والبرامج الوثائقية، حيث تعرض العديد من الأحداث السياسية والتاريخية والاقتصادية التي دارت في السنوات الأخيرة، وتكشف العددي من الأسرار والمعلومات للمشاهدين، وسوف نعرض لكم في هذا المقال تردد الوثائقية المصرية وطريقة استقبالها ومزيد من المعلومات عنها فتابعونا.

نبذة عن قناة الوثائقية المصرية

قناة الوثائقية المصرية هي قناة فضائية جديدة يتم بثها على القمر الصناعي النايل سات، وتم إطلاق بثها يوم الأحد الموافق 19 فبراير لعام 2023، وهي قناة تابعة للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

القناة متخصصة في عرض محتوى وثائقي متنوع يشمل جميع المجالات ولا يختص بعرض المعلومات التاريخية فقط، وهي قناة مصرية جديدة من نوعها ودورها الرئيسي هو التركيز على الإنجازات المصرية التي حدثت على مدار السنين في مختلف قطاعات الدولة.

القناة نالت استحسان ملايين المشاهدين في مصر والوطن العربي بمجرد بثها على التلفاز، وذلك لأنها تعرض أعمال مميزة وخاصة ومتنوعة، وتعرض كل ما يتعلق بالشخصيات التاريخية والأدبية التي تركت بصمة وتأثير كبير في نفوس الناس في العالم العربي.

برامج قناة الوثائقية المصرية

تعرض Al Wathaeqya عدد كبير من البرامج والأفلام الوثائقية المتنوعة خلال 24 ساعة في اليوم بشكل مجاني، حيث يمكنكم متابعتها مباشرة بعد القيام باستقبالها عبر التردد الموضح لكم في هذا المقال.

تردد قناة الوثائقية المصرية 2024

القمر التردد FEC/SR الجودة
نايل سات 12303 (H) 27500 – 5/6 HD
اسم القناة على قائمة القنوات “Al Wathaeqya

طريقة استقبال تردد قناة الوثائقية المصرية الجديد

يتم استقبال تردد قناة الوثائقية الجديدة (Egyptian documentaries) من خلال عدة خطوات سهلة، وتكون متشابهة في معظم أنواع أجهزة الاستقبال المتوفرة في الوقت الحالي، وهذه الخطوات تتم كالتالي:

  1. الضغط على زر الإعدادات menu.
  2. سوف تظهر قائمة بها عدة خيارات نقوم بالضغط على خيار التركيب Installation.
  3. ثم الضغط على خيار التثبيت اليدوي Manual installation.
  4. اختيار القمر الصناعي النايل سات Nilesat 301.
  5. كتابة تردد الموضح في الجدول والاستقطاب معدل الترميز و معامل تصحيح الخطأ.
  6. الضغط على زر OK أو بحث من خلال الريموت كنترول.
  7. سوف يبدأ الجهاز في البحث عن القناة وبعدها تصل رسالة تأكيد، قم بالضغط على Save.
  8. سوف تجد القناة بداخل قائمة القنوات الرئيسية.

قناة الوثائقية بث مباشر

لا يتوفر بث مباشر لقناة الوثائقية المصرية في الوقت الحالي، ولكن من المتوقع أن توفر إدارة القناة بث مباشر لها على الإنترنت في أقرب وقت، وذلك لتوفير تجربة مشاهدة مميزة للمشاهدين من خلال مشاهدة قناة Al Wathaeqya أون لاين في أي وقت ومن أي مكان.

قنوات وثائقية أخرى:

انتهى المقال أعزائي القراء، عرضنا لكم تردد قناة الوثائقية المصرية على النايل سات، وسوف نكون في انتظار جميع أسئلتكم واستفساراتكم حول مزيد من القنوات الجديدة، أو كيفية استقبال القناة على جهاز الرسيفر الخاص بكم.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

X