تردد قناة العربي الكويتية على النايل سات والعرب سات 2024

شعار قناة العربي الكويتية

تردد قناة العربي الكويتية الجديد على النايل سات والعرب سات “Frequency Channel KTV Arabe“، وهي أحد القنوات التابعة للتلفزيون الكويتي، وتخصص هذه القناة هو عرض البرامج الوثائقية، وسوف نعرض لكم في هذا المقال طريقة سهلة لاستقبال هذه القناة، بالإضافة إلى بعض المعلومات الهامة عنها فتابعونا.

نبذة عن قناة العربي الكويتية

قناة العربي الكويتية هي واحدة من ضمن تسع قنوات تابعين للتلفزيون الكويتي ولوزارة الإعلام الكويتية، وتم تخصيص هذه القناة لعرض البرامج الوثائقية، وذلك لما لها من أهمية في زيادة الوعي والفهم عند المشاهدين.

تعرض القناة كل ما هو خاص بعالم الحيوانات والطيور وجميع المخلوقات بشكل عام، وأيضاً تهتم بعرض كل ما هو خاص بالاختراعات الحديثة والقديمة، وكل ما يخص السياحة في جميع دولة العالم وعرض كافة المعلومات عن المناطق السياحية في العالم.

كما تطرقت القناة لعرض كل ما هو خاص بحضارات الدول القديمة وعرض التاريخ وعرض العادات والتقاليد المختلفة في جميع دول العالم، أي باختصار تعرض كافة المعلومات الوثائقية، فهي عبارة عن نافذة للمعرفة.

برامج قناة العربي الكويتية

تعرض قناة KTV Arabe مجموعة كبيرة من البرامج المختلفة خلال اليوم، منها ما يهتم بعالم الطيور والحيوانات والحشرات، ومنها ما يهتم بالتاريخ والسياحة، وبرامج أخرى تناقش قضايا علمية وغيرها من المجالات.

تردد قناة العربي الكويتية 2024

القمر التردد FEC/SR الجودة
نايل سات 11054 (V) 27500 – 2/3 HD
عرب سات 12523 (H) 27500 – 2/3 HD
اسم القناة على قائمة القنوات “Kuwait AL-Arabi

طريقة استقبال تردد قناة العربي الكويتية الجديد

يتم استقبال تردد قناة العربي الكويتية من خلال عدة خطوات سهلة، وتكون متشابهة في معظم أنواع أجهزة الاستقبال المتوفرة في الوقت الحالي، وهذه الخطوات تتم كالتالي:

  • الضغط على زر الإعدادات menu.
  • سوف تظهر قائمة بها عدة خيارات نقوم بالضغط على خيار التركيب Installation.
  • ثم الضغط على خيار التثبيت اليدوي Manual installation.
  • اختيار القمر الصناعي النايل سات.
  • كتابة تردد العربي الكويتية الموضح في الجدول و الاستقطاب معدل الترميز و معامل تصحيح الخطأ.
  • الضغط على زر OK من خلال الريموت كنترول.
  • سوف يبدأ الجهاز في البحث عن القناة وبعدها تصل رسالة تأكيد، قم بالضغط على Save.
  • سوف تجد قناة Kuwait AL-Arabi بداخل قائمة القنوات الرئيسية.

قناة العربي الكويتية بث مباشر

توفر وزارة الإعلام الكويتية بث مباشر لجميع قنواتها على الإنترنت، وذلك من خلال الموقع الرسمي للوزارة، وذلك لكي يستطيع المشاهد متابعتها في أي وقت ومن أي مكان في العالم.

قنوات وثائقية أخرى:

انتهى المقال أعزائي القراء، عرضنا لكم تردد قناة العربي الكويتية على القمر الصناعي النايل سات، وأصبح الآن بإمكانكم استقبالها، وفي حال حدوث أي مشكلة يمكنكم التواصل معنا عبر التعليقات.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

X