موعد عيد الأضحى 2023 فلكيًا وعدد أيام الإجازة

موعد عيد الأضحى

موعد عيد الأضحى 2023 أو كما يطلق عليه العيد الكبير، حيث يبحث الكثير من المسلمين حول العالم على محركات البحث عبر الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي عن الموعد الصحيح لعيد الأضحى 1444، وعيد الأضحى هو ثاني أعياد المسلمين يحتفلون به المسلمون في جميع الدول العربية والإسلامية.

حيث يقيمون المسلمين شعائر الحج والوقوف على جبل عرفات في اليوم التاسع من ذي الحجة، وفي السطور القادمة سنتعرف على موعد عيد الأضحى المبارك وكيفية صلاة العيد.

بداية شهر ذي الحجة

من المتوقع أن يصادف بداية شهر ذي الحجة يوم الخميس الموافق 30 يونيو 2023، للعام الهجري الحالي 1444، ويوم الوقوف بعرفة اليوم التاسع من ذي الحجة ويعقبه أول أيام عيد الأضحى في اليوم العاشر من ذي الحجة.

موعد عيد الأضحى في مصر 2023

يستعد الجميع داخل مصر وخارجها لاستقبال العيد الكبير 2023 (عيد الأضحى)، وصلاة العيد وأداء مناسك الحج في هذه المناسبة العظيمة وممارسة الشعائر الدينية والاقتراب من الله تعالى.

ومن بينها أعلن المعهد الوطني للفلك والجيوفيزيقية موعد عيد الأضحى، والمقرر أن يكون يوم السبت 9 يوليو 2023، وسيستمر عيد الأضحى لمدة 4 أيام على وجه التحديد حتى الثلاثاء 12 يوليو 2023.

شاهد أيضًاأحكام ذبح أضحية عيد الأضحى

عدد أيام إجازة عيد الأضحى 2023

ينتظر الكثير منا عيد الأضحى للاستمتاع بهذه العطلة العالمية مع العائلة والأقارب والأصدقاء وقضاء وقت ممتع بعيدًا عن ضغوط العمل، يذكر الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية تفاصيل أيام عيد الأضحى الذي يبدأ يوم الجمعة 8 يوليو ويستمر حتى يوم الثلاثاء الموافق 12 من نفس الشهر.

موعد صلاة عيد الأضحى 2023

يبحث الكثير من الناس عن موعد صلاة عيد الأضحى حتى لا يفوتهم الصلاة، وهو الصباح الباكر من اليوم العاشر من ذي الحجة بعد صلاة الفجر، والتي يتم تعيينها قبل العيد بيوم واحد حتى يتم الإعلان بدقة عن موعد صلاة عيد الفطر.

طريقة صلاة عيد الأضحى

يبحث الكثير عن الطريقة الصحيحة لأداء صلاة عيد الأضحى، الصلاة تكون ركعتان ولابد من وجود النية، يبدأ الإمام بتكبيرة الإحرام، ثم سبع تكبيرات، ثم قراءة سورة الفاتحة وبعدها ما تيسر من القرآن والركعة الثانية بخمس تكبيرات ويفعل المصلون مثله.

ما هو يوم عرفة؟

يوم عرفة هو اليوم التاسع من شهر ذي الحجة، الشهر الثاني عشر والأخير من التقويم الهجري، يقوم المسلمون بأداء مناسك الحج فيه إن استطاعوا، وهذا يعني أن أداء فريضة الحج مرة واحدة في العمر لأولئك القادرين، غير العبادات أخرى مثل الصلاة والصوم فهي فروض ويجب أداؤها في أوقات معينة.

أحب الأعمال في العشر الأوائل من ذي الحجة

قال معهد الدراسات الإسلامية إن على المسلمين أن يضعوا خطة لأنفسهم في العشر الأوائل من شهر ذي الحجة على غرار الرسول صلى الله عليه وسلم، ومن بين افضل الاعمال الصالحة في تلك الأيام:

  • الحج والعمرة.
  • الصلاة في وقتها.
  • الصدقة.
  • قراءة القرآن.
  • التوبة والاستغفار.
  • صلة الرحم.
  • بر الوالدين.
  • الصلاة على النبي.

إلى هنا نكون قد انهينا مقالتنا عن موعد عيد الأضحى 2023 وفضل يوم عرفة، والتعرف على أحب الأعمال التي يجب على المسلمين فعلها في الأيام الأولى من شهر ذي الحجة.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

X