موسوعة عربية شاملة

معنى اسم معتز

معنى اسم معتزMoataz ” تشعر كل أم بالسعادة عندما تسمع خبر بأنها تحمل جنينها في بطنها والذي سيعيش معها لمدة تسعة أشهر تشعر بكل حركة وبكل نبضة وتنتظر يوم وصوله حتى تراه وتسميه أفضل اسم بحيث يكون مميز وجذاب واليوم سنتعرف على ما هو معنى اسم معتز في قاموس معاني الاسماء .

اسم معتز
صورة اسم معتز

معنى اسم معتز :

وهو اسم علم مذكر عربي الأصل يأتي من الفعل إعتز بمعنى صار عزيزاً ،ويأتي أعتز بأصله أي إفتخر به وجعل نفسه عزيزاً وأحترم نفسه وتباهى بكرامته وشرفه ورفعته ،ويأتي معتز اسم مفعول من يعتز ومعتز اسم الفاعل .

 صفات حامل اسم معتز :

يتصف شخصية هذا الاسم بالعند والكبرياء والذكاء ولايحب الدراسة ولا يحب القراءة وهو زوج متفاهم وذكي ونشيط ويحب التعامل مع الآخرين .

حكم التسمية بهذا الاسم :

يجوز التسمية به فلا حرج واسم جميل وغير مكروه حيث انه لا يحتوي على معنى لعبودية إله أخر غير الله عز وجل .

مشاهير حامل هذا الاسم :

معتز مطر :وهو  صحفي وإعلامي مصري حيث عمل بالصحافة في بداية حياته ثم عمل إعلاميا رياضي في شبكتي فن و موديرن، وبعد ثورة يناير حيث قدم برنامج محطة مصر على قناة مودرن حرية التابعة لشبكة موديرن حتى تركها في فبراير 2012 بسبب قطع الصوت عنه بدون سبب ولقد غاب فترة طويلة ثم عاد ليقدم برنامج بنفس الإسم على قناة مصر 25 الناطقة بإسم جماعة الإخوان المسلمون حيث استمر فيه عدة شهور حتى ترك القناة بسبب تدخل القناة في سياسات البرنامج، ثم بعدها عاد بعد الإنقلاب فقدم برنامج مع معتز على قناة الشرق .

معتز الدمرداش : وهو إعلامي مصري وهو من مواليد مدينة القاهرة، وإبن الفنانة كريمة مختار والمخرج نور الدمرداش ولقد سافر إلي الولايات المتحدة حيث أنه استمر في إستكمال دراسته هناك وعندما أتيحت له الفرصة في العمل في التلفزيون البريطانى إنتقل إلي لندن، ثم عاد إلي مصر، وإشتهر بتقديم النشرة الإنجليزية والفرنسية، وعمل فترة في محطة إم بي سي وهو من أشهر برامجه التي لاقت رواجاً برنامج الحوار 90 دقيقة الذي يبث على شاشة قناة المحور الفضائية، ثم بعدها انتقل إلي قناة الحياة وقدم برنامجاً جديداً بعنوان مصر الجديدة والذي يذاع يومياً.

قد يعجبك ايضا