موسوعة عربية شاملة

معنى اسم داليا

صورة اسم داليا

معنى اسم دالياDalia ” إذا كنت ترغبين في تسمية إبنتك باسم مميز وجميل فإليكي هذا الاسم وهو اسم داليا وهو اسم معروف منذ زمن قديم وسنتعرف على معناه وصفاته .

اسم داليا
صورة اسم داليا

معنى اسم داليا :

وهو اسم علم مؤنث عربي الأصل ومعناه هو زهرة العنب واسم داليا هو مشتق من الدلو والدلال أي تدلي الشيء وجماله وهو اسم إحدى الزهور التي سميت على اسم عالم النباتات السويدي أندريس دال .

حكم التسمية باسم داليا :

فهو اسم مميز ويعني الرقة والأنوثة وهو اسم جميل ولذلك فيجوز التسمية بهذا الاسم .

صفات حاملة هذا الاسم :

وهي شخصية كريمة للغاية ومكافحة ومتحملة للمسؤلية وللمتاعب وهي صبورة للغاية وهي محبة للخير ومتعاونة وذكية ونشيطة للغاية وتحب عمل الخير للناس .

مشاهير حاملة هذا الاسم :

داليا البحيري : وهي ممثلة مصرية وهي من مواليد محافظة الغربية حيث أنها حصلت على لقب ملكة جمال مصر في عام 1990، كما أنها حازت على المركز السابع والعشرون في مسابقة ملكة جمال العالم كما أنها عملت كمرشدة سياحية، ثم كمقدمة برامج علي القناة الفضائية المصرية وكعارضة أزياء كما أنها دخلت التمثيل في عام 2000 مع ظاهرة دخول الممثلات الشابات في السينما المصرية وذلك عندما قامت بدور سعاد في فيلم «علشان ربنا يحبك» للمخرج رأفت الميهي وكان حجم الدور كبير بالنسبة لممثلة جديدة ولقد شاركها البطولة في الفيلم المغنية جيهان راتب والممثل أحمد رزق وكانت فرصتها الكبيرة هو ظهورها مع الفنان هاني رمزي في الفيلم الكوميدي محامي خلع عام 2002، وواصلت مشوارها الفني بالتمثيل بالكثير من الأعمال في السينما و‌التلفزيون وقامت بالعديد من الأدوار المختلفة ومازالت تقدم المزيد من الأعمال الفنية .

داليا مصطفى : وهي ممثلة مصرية حيث في البداية عملت كفتاة إعلانات، ثم بدأت بعدها تأخذ الأدوار الصغيرة في الأعمال التلفزيونية عندما مثلت دور في فيلم شورت وفانلة وكاب وكانت بداية شهرتها في مسلسل أولاد الأكابر في عام 2003 مع الفنان حسين فهمي ولقد تزوجت من الفنان شريف سلامة، وأنجبت له إبن وإبنة هما سلمى وسليم، وهي إبنة أخ الممثلة ناهد رشدي .

داليا بدر : وهي ممثلة مصرية حيث بدأت حياتها كمذيعة فى التلفزيون ثم توجهت بعدها للتمثيل لتشارك فى الجزء الثانى من فيلم “عمر و سلمى.

قد يعجبك ايضا