شعار قناة المصرية
X

أصبح العديد من الأشخاص في مصر وفي بعض أنحاء الوطن العربي يبحثون عن تردد قناة المصرية الجديد على النايل سات، وذلك بسبب الطفرة والتغيير الكبير الذي حدث للقناة في الفترة الماضية، حيث حدث تطور وتغيير كبير للقناة إلى الأفضل، واهتمت بشكل أفضل بنوع المحتوى الذي يجذب المشاهدين، وسوف نعرض لكم من خلال هذا المقال تردد قناة المصرية على النايل سات والمعلومات الخاصة بالقناة، مثل البرامج التي تُعرض فيها وطريقة استقبالها على اجهزتنا الخاصة في المنزل.

نبذة عن قناة المصرية

قناة المصريه هي قناة عربية مصرية، تم تأسيسها عام 1960م، ومقرها الرئيسي في مبنى التلفزيون المصري ماسبيرو في القاهرة، ويتم بثها عبر القمر الصناعي نايل سات، وتقوم بتقديم مجموعة متنوعة من البرامج والأفلام والمسلسلات والأخبار وكل ما يهم المشاهدين في مصر.

في الفترة الماضية بدأت قناة المصرية في العديد من أعمال التطوير داخل القناة، وظهرت وجوه جديدة لتقديم البرامج الموجودة فيها، وظهرت القناة للمشاهدين بشكل مختلف ومتطور يجذب الانتباه، وأصبحت القناة ملائمة للجمهور المصري والعربي.

شاهد أيضًا:

برامج قناة المصرية

  • برنامج صباح الخير يا مصر: وهو من أفضل البرامج التي تعرض على القناة وله العديد من المتابعين، وهو يقدم محتوي متنوع، ويقوم بتقديم هذا البرنامج عدة إعلاميين هم أميرة العقدة، أحمد سمير، تامر شلتوت، شاهيناز جاويش.
  • برنامج فقه المرأة: وهو عبارة عن برنامج ديني يناقش حقوق وواجبات المرأة في الدين الإسلامي، ويتم من خلاله الإجابة على جميع الأشياء التي تخص النساء من منظور ديني، وتقدمه الإعلامية نيفين الجندي، وتقوم باستقبال مجموعة من علماء الأزهر والمشايخ.
  • برنامج كورة كل يوم: وهو برنامج متخصص في تقديم محتوى رياضي، ويقوم بتقديمه الرياضي كريم حسن شحاتة.
  • برنامج السلم: وهو عبارة عن برنامج حواري يناقش أحوال ومشاكل المصريين.
  • برنامج كتاب كل أسبوع: وفي هذا البرنامج يتم مناقشة محتوى كتاب ما، مع عرض مميزاته ونقد عيوبه، وتقدمه الاعلامية داليا ناصر.
  • برنامج بانوراما الشباب: وهو برنامج يناقش الأمور التي تهم الشباب في مصر والوطن العربي، ويقوم بإلقاء الضوء على إنجازات الشباب وأحلامهم.
  • برنامج قصص القرآن: وهو عبارة عن برنامج ديني يعرض قصص من القرآن الكريم.
  • برنامج طعم البيوت: وهو برنامج نسائي، يناقش العديد من الأشياء التي تهم منزل كل أسرة مصرية، وتقوم بتقديمه رضوى عطا.
  • برنامج شقاوة عيال: وهو برنامج موجه للأطفال الصغار، يعرض لكم أشياء متنوعة تزيد من مستوى ذكائهم وتنمى مهاراتهم العقلية والبدنية.
  • برنامج حزر فزر: وهو عبارة عن برنامج مسابقات وفوازير يقوم بتقديمه ثلاث فتيات، هم لوجين حمدي، ملك أسامة، وفاطمة جمال.
  • برنامج معلومة وحدوتة: وهو برنامج موجه للأطفال الصغار، ومن خلاله يتم عرض قصة قصيرة فيها عبرة وموعظة للأطفال، ومن خلالها يتعلمون كيف تسير الحياة و يكتسبون معلومات جديدة.

تردد قناة المصرية 2020

القمرالترددFEC/SRالجودة
نايل سات11765 (H)27500 – 5/6SD
نايل سات12054 (V)27500 – 5/6SD
هوت بيرد12654 (H)27500 – 5/6SD
اسم القناة على قائمة القنوات “Al Masriyah

طريقة استقبال تردد قناة المصريه

يمكن استقبال تردد المصرية الجديد من خلال اتباع التعليمات التالية:-

  1. الضغط على القائمة “Menu“.
  2. ثم الضغط على خيارات “Options“.
  3. اختيار التثبيت “Installation“.
  4. ثم اختيار التثبيت اليدوي “Manual Installation“.
  5. نقوم باختيار القمر الصناعي النايل سات “Nilesat“.
  6. إدخال جميع البيانات التي تم توضيحها في الجدول السابق.
  7. الضغط على موافق “Ok“.
  8. الضغط على حفظ “Save“.

قد يهمك أيضاً:

قناة المصرية بث مباشر

توفر قناة المصرية الفضائية بث مباشر لها عبر موقعها الخاص على الإنترنت، وأصبح الآن بإمكانكم متابعة القناة في أي وقت وأي مكان على مدار 24 ساعة، بدون حدوث تشويش أو انقطاع في البث.

مواضيع ذات صلة

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.