صورة اسم عزة

معنى اسم عزة ” Azza ” لدينا اليوم اسم مميز وهو اسم منتشر بكثرة في الكثير من المنازل وهو اسم عزة سنتعرف على ما هو معنى اسم عزة في اللغة العربية والمعجم الوسيط وكذلك سنتعرف على من يشتهرون بهذا الاسم وما هو حكم الإسلام بالتسمية بهذا الاسم .

معنى اسم عزة

وهو اسم علم مؤنث من اصل عربي وهو اسم منتشر بكثرة بين الفتيات ويعني بنت الظبية وسميت بهذا الاسم لأنه يعز على الصياد اصطيادها بسهولة ويقال عزة الجانب بمعنى القوة ,المنعة , السمو .

حكم التسمية بهذا الاسم

هذا الاسم يحتوي على معنى قيم وجميل وهو غير مخالف للشريعة الإسلامية فيجوز التسمية به .

صفات حاملة هذا الاسم

فهي إنسانه رقيقة وحساسة للغاية كما أنها هادئة الطبع وهي تحب الترحال وكثرة السفر وتحب القراءة وكتابة الأشعار كما انها نشيطة وذكية وحنونة .

معنى اسم عزة في القرآن الكريم

لقد ورد اسم عزة في القرآن الكريم في قول الله تعالى  ﴿﴾ [النساء 139]،﴿﴾ [الصافات180] ،قال: ﴿﴾ ،﴿من كان يريد العزة فلله العزة جميعا﴾ .

مشاهير حاملة هذا الاسم

عزة الحناوي : وهي مذيعة من اصل مصري وهي تعد من أحد كوادر الإذاعة والتليفزيون في ماسبيرو ولقد قامت بتقديم العديد من البرامج المختلفة منها برنامج  ” تسالي ” , برنامج “كاميرا بين الناس ونبض الوطن” وهي تعمل كمقدمة برنامج اخبار القاهرة على قناة القاهرة الفضائية.

عزة بهاء : وهي ممثلة من اصل مصري وكانت عاشقة للتمثيل ولقد بدأت في مجال التمثيل من خلال أداء بعض الأدوار الصغيرة حتى أثبتت جدارتها في مجال التمثيل ومن اشهر الأدوار الصغيرة التي قامت بأدائها هي مع الفنان عادل إمام في مسرحية “الواد سيد الشغال ” وتوالت بعدها العديد من الأعمال الفنية الناجحة ونالن على شهرة واسعة وهي خريجة من المعهد العالي للفنون المسرحية وهي ابنة الممثلة رجاء سراج .

عزة كمال : وهي ممثلة من اصل مصري حيث أنها مثلت العديد من الدوار وأثبتت كفاءتها في التمثيل ومن اشهر تلك الأعمال الفنية هو فيلم ” غابة من السيقان ” , “قطار العمر “

مواضيع ذات صلة