بسمة الكويتية

معنى اسم بسمةBasma ” سنتعرف سوياً على ما هو معنى اسم بسمة سواء كان في اللغة العربية أو المعجم الوسيط كما سنتعرف على مشاهير حاملة اسم بسمة وما هو حكم الإسلام في التسمية بذلك الاسم .

معنى اسم بسمة

وهو اسم علم مؤنث من اصل عربي وهو يعني ضحكة خفيفة بدون صوت تدل على الفرح والسرور وينطق هكذا بسما ,بسماء وجمعه بسمات .

حكم التسمية بهذا الاسم

هذا الاسم من نطقه فإنه يبعث في النفس الفرح والسرور ولهذا فيجوز التسمية به .

صفات حاملة اسم بسمة

فهي إنسانه وذكية وهي حساسة للغاية كما أنها نشيطة ورومانسية وتحب الأماكن الهادئة ولكنها عصبية ومتقلبة المزاج ومن هواياتها هي الرسم .

مشاهير حاملة هذا الاسم

بسمة أحمد: وهي مذيعة وكذلك ممثلة من اصل مصري حيث دخلت في التليفزيون من خلال عملها كمذيعة في قناة النيل للمنوعات وتوجهت بعدها للعمل بالتمثيل وكان من أول أفلامها هو فيلم ” المدينة ” ونظراً لموهبتها في التمثيل فقامت بتجسيد العديد من الأدوار المختلفة في الكثير من الأعمال الفنية ومنها فيلم ” الناظر , حريم كريم ,ليلة سقوط بغداد وغيرها من الأعمال الفنية كما أنها حاصلة على ليسانس آداب وهي لأب مصري يعمل بالصحافة وأم مصرية تعمل في مجال الدفاع عن حقوق المرأة وهي متزوجة من الكاتب عمرو حمزاوي .

بسمة وهبة: وهي إعلامية من اصل مصري حيث أنها قد قدمت برامج مختلفة على قناة اقرأ ولقد اعتزلت المجال الفني ولكنها سرعان ما عادت إليه وظهرت في برنامج ” أنا والعسل ” مع الإعلامي الشهير نيشان .

بسمة بوسيل: وهي مغنية من اصل مغربي ولقد شاركت في برنامج المسابقات ستار أكاديمي حيث استطاعت الوصول إلى النهائيات بجدارة واحتلت المركز الثاني في هذا البرنامج وهي زوجة الفنان المطرب تامر حسني ولقد حصلت على توب تن في برنامج “ستار أكاديمي “

مواضيع ذات صلة