خضروات

كيفية الحفاظ على الخضروات الكثير من السيدات يحتارن في كيفية المحافظة على الخضروات في الثلاجة بشكل سليم وصحي حيث معظم النساء يعملون في أشغالهن ويريدون القيام بشراء كافة الاحتياجات لمدة طويلة من خضروات وفاكهه والكثير من الأشياء وذلك لتقليل الوقت المستهلك لديهم واليوم سوف نعطي لكي سيدتي عدة نصائح للمحافظة على الخضروات في الثلاجة بشكل صحي .

نصائح للحفاظ على الخضروات :

يعد حفظ الخضار والفواكه له تأثير على نكهه وخصائص الخضار كما أن بعض أنواع  الخضار والفواكه لا ينصح بوضعها في الثلاجة لأن ذلك يسرع من تلفها مثل الموز والطماطم.

حيث قبل حفظ الخضار والفواكه في الثلاجة يجب تنظيفها أولاً وتعقيمها وبعد ذلك يتم تنشيفها والإنتظار لمدة ساعة تقريباً ونضعها في الثلاجة .

كما أنه يجب إبقاء الطماطم خارج الثلاجة حيث إن وجود الطماطم فى درجة حرارة منخفضة يجعلها تفسد بلا طعم أو نكهة ولهذا فإن أفضل طريقة لحفظ الطماطم هى وضعها فى وعاء جاف خارج البراد بعد غسلها و تجفيفها.

كما أنه لحفظ الخضروات الورقية(مثل السبانخ) يجب لفها فى مناديل ورقية قبل غسلها و إزالة الأوراق التالفة منها، و توضع فى كيس بلاستيك داخل البراد .

وكذلك فإن تجميد الخضار و الفاكهةمن خلال تقطيع الفاكهة و الخضار و تجميدها لحين استخدامها فى وقت اخر .

غسل الخس و الأعشاب الخضراء بماء بارد ، عندما تصبح الخضرة ذابلة قليلاً فإنه يجب وضعها فى وعاء به ماء بارد لمدة دقيقة أو دقيقتين و ستصبح خضراء كالطازجة .

مواضيع ذات صلة