عصير الخروب

طريقة عمل عصير الخروب أو الخرنوب العديد من الناس يبحوث عن العصائر والمشروبات المرطبة في شهر رمضان وخصوصاً في فصل الصيف حيث يستلك الإنسان الماء من جسده من خلال الحر الشديد مع الصيام أيضاً فيجب تعويضه من خلال العصائر المختلفة ومعنا اليوم وصفة سهلة لتحضير عصير الخروب وسنتحدث كذلك عن الفوائد الكثيرة للخروب حيث أنه يضبط حركة الأمعاء فيعالج الإسهال والإمساك في الوقت ذاته كما يعد الخروب مضاداً حيوي وكذلك مضاد للطفيليات يقضي بشكل سريع على الجراثيم ويمتص أيضاً السموم الموجودة في الأمعاء.

طريقة عمل عصير الخروب
عصير الخروب

نبذة عن الخروب

الخروب هي شجرة ممتدة الظلال كثيرة الخضرة يصل ارتفاعها إلى ما بين 15 و 17 متر، في عمر 18 سنة يبلغ سمك الساق وسطياً 85 سم، تتواجد بشكل طبيعي في المنطقة المتوسطية، بما يشمل المشرق العربي والمغرب العربي، ومن أكثر الدول العربية تواجداً لأشجار الخروب دولة ليبيا بالقرب من مدينة البيضاء. ويستخرج منها أيضاً شراب حلو المذاق يسمى (الرُب) يضاف أحياناً إلى العصيدة نقدم لكم المكونات وطريقة التحضير لتجهيز عصير الخروب اللذيذ.

فوائد الخروب

  • يستخدم الخروب كمشروب مضاد للسعال ، كما يعمل على ترطيب وتوسيع الشعب الهوائية والجهاز التنفسي.
  • تم إختياره كحل قوي للمعانه من هشاشة العظام المنتشرة بين النساء. فهو خالي من الأوكساليك يمنع امتصاص الكالسيوم وباقي العناصر المعدنية.
  • يساعد الخروب في التقليل من حالات القيء ومقدماتها بسبب الخاصية القلوية الموجودة فيه.
  • يعمل الخروب كملين طبيعي فهو يعمل على حفظ الماء في الأمعاء وبذلك فانه يعمل أيضاً على تنظيم حركة المعدة كما يعمل على وقف حالة الإسهال خاصة عند الأطفال لما يحتويه من مواد صمغية فتشكل هذه الصبغة مادة عازلة تساعد على التئامها، وتقتل البكتيريا والطفيليات الموجودة داخل جسم الإنسان.
  • ثبتت قدرة الخروب على خفض نسبة السكري في الجسم ونسبة الكولسترول، ناهيك عن قدرته العالية على تنشيط الدورة الدموية لصحة أفضل.

طريقة عمل عصير الخروب :

نعرض لكم على موقع التكية الوصفة السهلة والسريعة لتحضير مشروب الخروب اللذيذ بأسهل الطرق وأقل التكاليف صناعة منزلية وهو مشروب يستخدم كثيراً في شهر رمضان المبارك ولا تخلوا مائدة أفطار من عصير الخروب ولذالك نقدم لكم طريقة التحضير تابعوا معنا.

المكونات:

  • كيلو خروب.
  • كوبان من السكر.
  • لتران من الماء.

طريقة التحضير:

نقوم بخلط الخروب بشكل جيد مع السكر .

ثم نقوم بتحميصه في إناء واسع على نار هادئة .

ونتركه حتى يتكرمل السكر من ربع إلى نصف ساعة.

ثم بعد ذلك نقوم بإضافة الماء .

ثم نتركه يغلي لمدة 20 دقيقة على نار هادئة.

بعد ذلك استخدمي شاشة  لتصفيته .

ثم أضيفي إلىه لترين ونصف من الماء واتركيه يغلي لمدة 20 دقيقة أخرى .

ثم قومي بعملية التصفية مرة آخرى .

ثم قومي بتعبئة العصير فى في زجاجات نظيفة قبل أن يبرد وأغلقيها بشكل جيد .

إلى هنا قد إنتهينا من تقديم وصفة عمل مشروب الخروب المميز والمحبب لدى الكثير من الأشخاص وهو عصير مرطب للجسم ومفيد للصحة نتمنى لكم دوام العافية.

مواضيع ذات صلة