موسوعة عربية شاملة

الملوخية

طريقة عمل الملوخية وهي طبخة عربية شهيرة في بلاد الشام و مصر و دول عربية آخرى و بعض الدول الأجنبية ولقد عرف هذا النبات منذ آلاف السنين و طبخه الإنسان مع اللحوم ( الدجاج ، البقر ، الخراف ، الأرانب ، و غيرها ) وهي نبتة ذات مذاق شهي و محبب للكثير من الناس وتختلف طرق تحضيرها من مطبخ لآخر ومن بلد لآخرى واليوم سنتعرف على طريقة تحضير طبق الملوخية.

طريقة عمل الملوخية :

الملوخية من ألذ وأشهى الأطباق المصرية الأصيلة ونحن في موقعنا نقدم طريقة التحضير مع المكونات والمقادير ونتمنى أن تنال إعجابكم.

المقادير :

كيلو ملوخية خضراء .
6 فصوص ثوم مفروم ناعم .
معلقتين كزبرة ناشفة .
معلقة سمنه .
4 اكواب شوربة فراخ او لحم .
معلقتين زيت ذرة .
طريقة عمل الملوخية

الطريقة :

نقوم بتقطيف اأراق الملوخية مع التخلص من العيدان ، ثم نقوم بغسل أوراق الملوخية بشكل جيد ثم ننثرها على قطعة قماش نظيفة حنى تتخلص من الماء وتجف .

ثم بعدها نقوم بتقطيع الملوخية مستخدمين القطاعة الخاصة بها “المخرطة” جيداً حتى تصبح ناعمة القوام .

وفى إناء عميق على النار نقوم بوضع المرقه او الشوربة حتى تسخن .

وعند تسخين الشوربة او المرقة نقوم بإضافة الملوخية المقطعة الناعم إلي الشوربة مع التقليب حتى يمتزج الإثنان معاً .

وعندما يبدأ الخليط فى الغليان ، نقوم بإحضار طاسة ونضعها على النار ثوم نقوم بإضافة السمنة إلي الطاسة ونتركها حتى تبدء فى السخونية ، ثم بعدها نضيف الثوم ثم الكزبرة مع التقليب حتى يحصل الثوم على اللون الذهبي الشهير .

وعندما يصل الثوم إلي اللون الذهبي نقوم بإضافة الثوم المحمر مع الكزبرة إلي الملوخية ، ثم نقلب الملوخية جيداً ثم نطفىء النار وهكذا فقد أصبحت الملوخية جاهرة .

كما يمكن تناول الملخوية بالمعلقة دبون أي إضافات أو يمكن تناولها بالعيش البلدى او الشامى ، او هناك من يفضلون تناولها مع الارز المصري الابيض او الارز بالشعرية المحمره  وبالهنا والشفا .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.