القرص الطرية

طريقة عمل القرص الطرية توجد الكثير من أنواع العجائن المختلفة الشهية وتتنوع طرق تحضيرها من بلد لآخرى ومن مطبخ لآخر والعديد من العجائن يشتهيها الكثير من الناس حيث يفضلون تناولها على الفطار أو ما بين الوجبات واليوم سوف نحضر لكم طريقة سهلة وبسيطة وهي القرص الطرية الشهية المحشوة بالعجوة .

طريقة عمل القرص الطرية  :

أجمل وصفة يمكنك تحضيرها بسهولة مع المكونات وطريقة التحضير السهلة والبسيطة تابعوا معنا.

المكونات :

كيلو من الدقيق.
ملعقه كبيرة من السمسم.
أربعة أكواب من السمن أي ما يعادل 450 جرام.
نصف كيلو من العجوة منزوعة النواة.
ملعقة كبيرة من السمسم للعجوة.
ملعقة كبيرة من السمن.
ملعقة كبيرة من الخميرة فورية.
ملعقة صغيرة من السكر.
ماء دافىء.
قليل من الحليب السائل للعجن (حوالي كوب أو كوب وربع).

طريقة التحضير :

نقوم بنخل الدقيق ثم نعمل حفرة بسيطة بداخل الدقيق وأضيفي في تلك الحفرة السمسم، ثم قومي بتسخين السمن ثم أضيفيه إلى السمسم، ثم بعد ذلك قومي بتقليب المكونات مع بعضها البعض بحيث يمتزج السمن مع الدقيق جيداً.
يجب ترك الدقيق حتى يبرد ثم قومي بإذابة الخميرة ونضيف  السكرو الماء الدافى، ثم قومي بتغطتها لمدة تصل إلى 5 أو 10 دقايق، ثم قومي بعد ذلك بإضافتها بالتدريج إلي الدقيق وكذلك الحليب حتى تتشكل لدينا عجينة لينة بحيث لا تلتزق بالطبق، ثم قومي بتغطية وعاء العجينة واتركيها لمدة عشر دقائق.
 حشوة العجوة: أحضري العجوة منزوعة النواة، ثم أضيفي عليه القليل من زيت الزيتون والسمسم ثم اعجينيه جيداً بحيث تتجانس المكونات ثم قومي بتشكيله على هيئة دوائر لحشو الأقراص.
ثم قومي بتقطيع العجينة على شكل أقراص حتى تنتهي كمية العجينة وقومي بحشو كل قرص بالعجوة من الداخل، ثم ضعيها بداخل الصينية مع ترك مسافات بين كل قرص بعد دهنها بالبيض الذي يعطيها لون رائع عند خبزها، ثم رشي الوجه بالسمسم وقومي بتغطيتها بقطعة من القماش النظيف وإتركيها تتخمر لمدة ساعة.
ثم بعده سخني الفرن عند درجة حرارة 180 ثم إدخلي الصينية إلي الفرن لمدة عشرين دقيقة وإتركيها حتى تمام النضج  ويصبح لونها ذهبي، ثم اخرجيها من الفرن وقديميها باردة أو ساخنة كما يمكن تقديمها على الفطور أو مع الشاي .

مواضيع ذات صلة