ألذ فلافل

طريقة عمل الفلافل في المنزل أو الطعمية كما يسمونها على الرغم من ندرة العائلات التي تقوم بتحضير الفلافل في المنزل إلا أن عمل الفلافل سهل وممتع منزلياً للغاية حيث لا أحد يستطيع تجنب رائحة الفلافل وهي تنبعث من محلات بيع الفلافل وصور الفلافل المثيرة للشهية لذلك فقد أعددنا لكم أسهل طريقة لعمل الفلافل في المنزل وبكل بساطة وسوف تسعدين بالنتيجة لأنك ستحصلين على ألذ طبق للفلافل إبقي معنا سيدتي لتتعلمي كل ما هو جديد ومفيد .

طريقة عمل الفلافل في المنزل :

لكل عشاق الفلافل أو كما يسميها البعض باسم الطعمية إليكم أبسط الطرق

المقادير :

½ كوب من الفول المجروش والمنقوع لمدة لا تقل عن 6 ساعات
½ كيلو من الحمص المنقوع بالماء الفاتر لمدة 6 ساعات علي الأقل مع أفضلية نقعه طوال الليل لمدة 12 ساعة تقريباً
مقدار ل كوب من البقدونس المفروم
2 حبة بصل متوسطة الحجم أو 1 بصلة كبيرة جداً
7 فصوص من الثوم
1 ملعقة كبيرة من الكزبرة الناشفة
1 ملعقة كبيرة من الملح
1 ملعقة كبيرة من الكمون
1 ملعقة كبيرة من السبع بهارات
1 ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود
1 ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم (توضع قبل القلي بمدة 5 : 10 دقائق)

رشة السمسم حسب الرغبة (يضاف إلي الفلافل عن قليها ولا يضاف للخليط)
رشة من الفلفل الأحمر المطحون (حسب الرغبة)

 طريقة عمل الفلافل:

يجب أن تقومي بنقع الحمص وغسله وتصفيته من الماء وفرمه أو طحنه من خلال استخدام ماكينة اللحوم علي الشفرة الناعمة مع الفول المجروش.
ثم قومي بإعادة فرم الخليط مع البصل والبقدونس والثوم مرة أخري.
ثم قومي بإضافة البهارات والملح فوق الخلطة وقومي بعجنها مستخدمة يديكي، ويمكن بل يديكي بالماء إذا كانت الخلطة قاسية أو صلبة حتى تشعرين بأنها صارت جيدة ومناسبة.
ويلاحظ أن هذه المقادير ينتج عنها 6 أكواب من خلطة الفلافل، وكل كوب ينتج عنه 6 أقراص من الفلافل متوسطة الحجم. كما أن بيكربونات الصوديوم لا تضاف إلا قبل القلي بمدة 5 دقائق إلي 10 دقائق بحيث يتم إضافة ما يزيد عن ¼ ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم إلي مقدار 2 كوب من عجينة الفلافل ونصف ملعقة إذا كان سيتم استخدام 3 أكواب من العجينة وملعقة صغيرة كاملة إذا تم عمل كامل الخليط.

الآن عليكي إختيار قالب فلافل متوسط الحجم والذي يمكن العثور عليه من السوق بسهولة مع ملعقته الخاصة به، بحيث توضع كمية من الفلافل عليها وترسم بالملعقة ومن ثم تغطس بطبق السمسم علي وجهها بشكل سريع للحصول علي الشكل المطلوب.
وللحصول علي أفضل نتيجة ننصح بغز منتصف الفلافل باستخدام إصبعك أو الملعقة ومن ثم قومي بوضعها في زيت ساخن جداً وعميق واخفضي النار حتى لا تحرق الفلافل بسرعة دون أن تستوي من الداخل بالصورة المطلوبة.
إذا لم تتمكنين من العثور علي القالب الخاص بالفلافل والملعقة الخاصة بها ولا حتى السمسم، يمكن عمل الفلافل بشكل يدوي باستخدام اليدين مثلما هو الحال في المطاعم.
بعد أن ترفعي الفلافل من الزيت بعد أن الحصول علي اللون الأشقر المطلوب يجب أن يتم وضعها علي ورق نشاف.
وتقدم الفلافل وهي ساخنة معي الأكل أو تقدم في ساندويتش مع السلطة الخضراء وقطع الطماطم والطحينة والمخلل حسب الرغبة.
ويلاحظ يجب تجميد باقي العجين ووضعه في كيس بلاستيكي في الفريزر لحين الحاجة بحيث تخرجين الكيس وتشكلين الفلافل وتقومين بإعدادها وتعد صلاحية العجين حوالي 3 أشهر، لذلك يجب كتابة التاريخ علي الكيس.
كانت هذه طريقة عمل الفلافل الأسهل والأسرع علي الإطلاق في المنزل والتي نتمنى أن تنال إعجابك وإعجاب أسرتك وتجنبك الأكل في المطاعم وأضراره.

مواضيع ذات صلة