الشكلمة

طريقة عمل الشكلمة تشتهر البلدان بالعديد من الحلويات المختلفة سواء كانت حلويات شرقية أم حلويات غربية وتعد الحلويات الشرقية من أكثر الحلويات طلباً من قبل الناس وذلك لسهولة تحضيرها ومذاقها الحلو وتعتمد هذه الحلويات على كميات بسيطة من المكونات والتي يمكن أن تتواجد في أي منزل كما أنها تحتوي على مصادر غذائية مهمة للجسم واليوم سنعرض عليكي سيديتي طريقة سهلة لتحضير الشكلمة .

طريقة عمل الشكلمة :

سيدتي سوف تتعلمين كل ما هو جديد في عالم الحلويات من خلال موقع التكية حيث سنشرح كل أنواع الحلويات سواء كانت شرقية أم غربية وبطريقة سهلة وبسيطة .

المقادير :

2 كوب جوز هند مبشور ناعم

2 ملعقة كبيرة دقيق

4 بياض بيض

1كوب سكر بودرة , ذرة ملح

الطريقة:

نقوم بخلط السكر مع الدقيق وجوزالهند والملح ثم نقوم بخفق بياض البيض حتى تتكون رغوة بيضاء جامدة ويصبح مثل الكرة يضاف خليط السكربالتدريج وذلك بمعلقة خشب حتى تتكون عجينة لينة .

ثم بعد ذلك يدهن الصاج بالسمن ويوضع فوقها ورق زبد يدهن بالسمن ويرش بالدقيق،تعمل وحدات من الشكلمة فوق الصينية  وذلك بإستخدام ملعقة شاى وبمساعدة ملعقة أخرى مع ترك مسافات 2 سم بين كل وحدة وأخرى .
ثم تخبز الشكلمة فى فرن هادئ الحرارة حتى يتم النضج ويصبح لونها ذهبيا .

ثم ترفع من صاج الفرن الورقة مع الشكلمة وتوضع فوق فوطة مبللة بماء ساخن حتى يساعد علىتفكيك وحدات الشكلمة من الورقة،تنزع وحدات الشكلمة من خلال مرور السكين من أسفلها وتوضع على قاعدة سلك ثم ترص وتقدم.

تعد الحلويات الشرقية إستطاعت أن تحظى بإقبال كبير، وأصبحت هناك محلات منتشرة في معظم الدول العربية وفي دول أوربا تختص بتحضير الحلويات الشرقية، والتي لك أن تلحظ تنوع أصنافها وأشكالها ومذاقها عند دخولك لتلك المحلات وبعيداً عن عالم الأسواق ومحلات الحلويات لقد إخترنا لكم أن نقدم طريقة إعداد مجموعة من أصناف الحلويات الشرقية منزلياً وسننعرضها عليكم بخطوات سهلة وبسيطة .

مواضيع ذات صلة