طريقة حفظ البيتزا في الفريزر

طريقة حفظ البيتزا في الفريزر تعتبر البيتزا من الذ وأطعم الأكلات وتختلف طريقة إعدادها من مطبخ لآخر والكثير من الناس يفضلون تناولها وبشكل خاص الأطفال والعديد من الناس يلجأون لتناولها في المطاعم ولكن كل أم تفضل تحضير الوجبات في المنزل لضمان نظافتها وصحتها واليوم سنتعرف على كيفية حفظ البيتزا في الفريزر حيث يمكنك إعداد كميات من البيتزا وحفظ حتى توفر لكي الوقت والمجهود .

طريقة حفظ البيتزا في الفريزر :

حفظ عجينة البيتزا : فإذا أردتي حفظ عجينة البيتزا في الفريزر لأي وقت يجب  فكل ما عليكي هو تقسيمها إلي كور متوسطة الحجم بحيث أن تكفي الكورة الواحدة لعمل صينية.

ثم ضعي كل كورة بيتزا في كيس نايلون، مع مراعاة تفريغ الكيس من الهواء بشكل كامل لكي لا يسبب في إفساد العجين.

ثم تخرج العجين من الفريزر قبل الاستخدام بست ساعات على الأقل، وتعجن باليد مثل العجين الطازج، وتوضع في الصينية، وتغطى بالحشوة المفضلة.

حفظ البيتزا : حيث يفضل تقطيع البيتزا قبل حفظها مما يساعد في أن لا تشغل حيز كبير، وكذلك يُسهل استخراج الكمية المطلوبة بحسب الحاجة.

حيث توضع البيتزا في أكياس نايلون نظيفة، ولكن يجب أن تكون البيتزا باردة تماما قبل حفظها في الفريزر لأنها إذا كانت ساخنة فقد تشكل رطوبة داخل الأكياس مما يتسبب في فسادها بصورة أسرع.

أما إذا كانت البيتزا متعددة الحشوات فعليكي فصل كل نوع على حدة.

كما يمكنك استخراج البيتزا من الفريزر قبل وقت تناولها بست ساعات على الأقل، أما إذا كنتي مستعجلة فيمكنك تسخينها في الميكروويف بحسب التعليمات.

مواضيع ذات صلة