طرق تخزين الأرز بطريقة سليمة

حيث يعتبر الأرز من الأطعمة الشائعة والتي تستخدم بكثرة في المطبخ ولا غنى عن الارز في أي منزل واليوم سنعرض عليكم طرق تخزين الأرز بطريقة سليمة حيث طرق متعددة لكيفية تخزين الارز والحفاظ عليه بطريقة صحية

طرق تخزين الأرز بطريقة سليمة
تخزين الارز

طرق تخزين الأرز بطريقة سليمة

تخزين الأرز الأبيض .
حيث أن الأرز الأبيض يمكن تخزينه لفترات طويلة من 3 شهور الى سنة و نصف حسب مكان التخزين و يتم ذلك من خلال عمليه التمليح حيث يساعد الملح على المحافظة على الأرز من الحشرات و تتم بالشكل التالي

الطريقة الاولى .
نحضر اكياس الأرز  ونقوم بفتحها .
ثم نقوم بإضافة كمية من ملح الطعام و قلبي محتوى الكيس من الأرز مع الملح
ثم نقوم بإغلاق كيس الارز بشكل محكم ثم نقوم بوضع الاكياس في مكان جاف و نظيف و إن امكن فيمكن وضعها في الثلاجة حيث تحفظها الثلاجة لمدة أطول او الفريزر للحفظ لمدة تصل الى سنة و نصف .

الطريقة الثانية .
حيث نحضر أكياس الارز ونقوم بتفريغها اما في علب من البلاستيك او في برطمنات من الزجاج .
كما يمكن ان تقومي بخلط الأرز بكمية من الملح او لا و احكمي إغلاق العلبة او البرطمان و إحفظيها في مكان جاف , نظيف او في الثلاجة .

طرق تخزين الأرز بطريقة سليمة

حفظ الأرز البني .
والارز البني من أنواع الأرز التي لا يمكن تخزينها لفترات طويلة حيث أنه يمكن تخزينه فقط لمدة ثلاث شهور على الأكثر حيث ان الزيوت و المعادن الموجودة به تفسد سريعًا لذا فتخزينه او حفظه يتم عن طريق وضعه في أكياس او علب او برطمانات محكمة الغلق و وضعها في الثلاجة طوال المدة .

وعادة فإن الارز يعرف أنه فسد حين تظهر بعض العلامات حيث في حال الارز الأبيض تلاحظ وجود حشرات في الأرز او تغير في رائحته اما في الأرز البني فتبدأ زيوته في الظهور عليه .

طرق تخزين الأرز بطريقة سليمة

مع تحياتي

طرق تخزين الأرز بطريقة سليمة

مواضيع ذات صلة