سمك موسى

طريقة عمل سمك موسى حيث يعد سمك موسى من الأطباق البحرية الشهية و التي يمكنك صنعها بعدة طرق مميزة كما يمكنك صنعها بالفرن و قليها بالزيت مع شرائح الليمون حيث أن الأسماك غنية بالفيتامنات والمعادن اللازمة لصحة المخ وسنعرض عليكي سيدتي الكثير من الوصفات المختلفة .

hqdefault 3 طريقة عمل سمك موسى
سمك موسى

طريقة عمل سمك موسى :

سنعرض عليكي طريقة صنع سمك موسى مع الخضار و كل ما عليكي القيام به هو إتباع مقادير سمك موسى و خطواته البسيطة لتحصلي على طبق مميز و رائع.

مقادير سمك موسى مع الخضار :

3 حبات من سمك موسى.
ربع ملعقة صغيرة من الملح.
ربع ملعقة صغيرة من بهارات السمك.
ربع ملعقة صغيرة من البابريكا.
ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.
ملعقة و نصف من الكمون المطحون.
كوبان كبيران من الدقيق.
زيت نباتي حسب الحاجة.

مقادير الخضار:

3 حبات من الجزر متوسطة الحجم.
حبتان كبيرتان من الكوسا.
حبة باذنجان متوسطة الحجم.
حبة فليفلة كبيرة خضراء.
حبة فليفلة كبيرة حمراء اللون.
5 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون.
علبة من النودلز.
مكعب من الماجي.
ملعقتان كبيرتان من الصويا صوص.
ملعقة ونصف من النشا.

طريقة تحضير سمك موسى :

أغسلي سَمك موسى جيدا و ازيلي القشور منها ثم الجلد و الحسك و قطعيها شرائح، و يمكنك أحضار فيليه سَمك موسى جاهز.

ثم بعدها ضعي فيليه سمك موسى في وعاء عميق و أضيفي إليه الكمون و الملح و الفلفل الأسود و البابريكا و البهارات و قلبيه حتى تمتزج البهارات مع السمك تماما مع تركه منقوع لمدة نصف ساعة.

ثم ضعي الزيت في مقلاة عميقة ثم غمسي شرائح سمك موسى المتبلة في الدقيق و إقليها بالزيت الحامي حتى يصبح لونها ذهبيا.

ثم قطعي الكوسا و الباذنجان إلي أصابع طويلة ثم ضعيها في مقلاة كبيرة مع الزيت وأضيفي إليها رشة من الملح و قلبيها على نار عالية حتى تذبل.

ثم قطعي حبات الجزر و الفليفلة الملونة إلى أصابع طويلة و رقيقة ثم اقليها بالزيت الحامي وقلبيها على نار عالية مع التحريك المستمر حتى تذبل الخضار قليلا.

وبعدها أحضري وعاء به ماء مغلي و ساخن و ضعي به النودلز بعد تكسيرها إلى نصفين ثم اتركيها منقوعة حتى تصبح طرية وتتشرب كل الماء.

ثم ضعي الخضار المقلية في وعاء كبير و عميق و أضيفي إليه النودلز ملعقة من الصويا صوص و حركي المكونات جيدا حتى تختلط معا و تتجانس الخضار مع النودلز.

وضعي كوب و نصف من الماء في وعاء عميق وضعيه على النار واضيفي إليه مكعب الماجي والنشا والصويا صوص و استمري بالتحريك حتى يصبح المزيج متجانسا.

وبعدها أضيفي فيليه سمك موسى المقلي إلي المزيج وإتركيه على نار مرتفعة حتى يغلف الصوص فيليه سمك موسى و يصبح المزيج كثيفا وضعي فيليه سمك موسى في طبق للتقديم وقدميه كطبق رئيسي مع طبق الخضار المقلية الشهي.

مواضيع ذات صلة