دعاء السنة الجديدة 2021 للأصدقاء والأهل والحبيب

دعاء السنة الجديدة

دعاء السنة الجديدة 2021، نأمل جميعًا أن تكون السنة الجديدة أكثر لطفًا وأفضل من ذي قبل خاصة بعد الأحداث المؤسفة هذا العام وتفشي فيروس كورونا الجديد وفقدان أعز وأقرب الأشخاص لدينا، ندعو الله لبدء سنة جديدة سعيدة في هذا العام، قمنا بتجميع مجموعة من الأدعية المستجابة لاستقبال سنة جديدة سعيدة بإذن الله تعالى.

دعاء السنة الجديدة 2021 مكتوب

اللهم إني أسألك فواتح الخير, وخواتمه, وجوامعه, وأوله وآخره, وظاهره وباطنه، والدرجات العلى من الجنة.. اللهم إني أسألك أن ترفع ذكري, وتضع وزري, وتطهر قلبي, وتحصن فرجي, وتغفر لي ذنبي.. وأسألك الدرجات العلى من الجنة، اللهم إني أسألك؟ أن تبارك في سمعي, وفي بصري, وفي روحي, وفي خَلقي, وفي خُلقي, وفي أهلي, وفي محياي, وفي عملي.. وتقبل حسناتي..

اللهم صلى الله على سيدنا محمد وعلى آلة وصحبه وسلم، اللهم إنك عفو تحب العفو فأعفو عنى.. واستغفرك اللهم فأغفر لي ما فعلته في هذه السنة مما نهيتني عنه ولم ترضه، اللهم إني أعلم قدرتك على عقوبتي وأعلم دعوتك لي إلى التوبة من بعد جرأتي على معصيتك فتقبل توبتي، وأسألك اللهم يا كريم يا تواب يا ذا الجلال والإكرام ان تتقبل منى ولا تقطع رجائي منك وصل الله على سيدنا محمد وعلى آلة وصحبه وسلم.

أدعية العام الجديد

  • ربنا افتح بيننا وبين قومنا بالحق وأنت خير الفاتحين.
  • رب إني أعوذ بك أن أسألك ما ليس لي به علم، وإلا تغفر لي وترحمني أكن من الخاسرين.
  • ربنا وآتنا ما وعدتنا على رسلك، ولا تخزنا يوم القيامة، إنك لا تخلف الميعاد.
  • ربنا فاغفر لنا ذنوبنا، وكفر عنا سيئاتنا، وتوفنا مع الأبرار. لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير اللهم اهدنا بالهدى، وزينا بالتقوى، واغفر لنا في الآخرة والأولى.
  • اللهم إني أسألك من فضلك وعطائك، رزقا طيبا مباركا”.
  • ربنا ظلمنا أنفسنا، وإن لم تغفر لنا وترحمنا، لنكونن من الخاسرين.
  • ربي أنت وليي في الدنيا والآخرة، توفني مسلما وألحقني بالصالحين.
  • ربنا ولا تحمل علينا إصراً, كما حملته على الذين من قبلنا.
  • اللهم إنك أمرت بالدعاء، وقضيت على نفسك بالاستجابة، وأنت لا تخلف وعدك، ولا تكذب عهدك.
  • اللهم ما أحببت من خير، فحببه إلينا، ويسره لنا، وما كرهت من شيء، فكرهه إلينا وجنبنا إياه، ولا تنزع عنا الإسلام بعد إذ أعطيتنا.

شاهد أيضًا: رسائل تهنئة بالعام الجديد 2021 للعائلة والأصدقاء والحبيب

دعاء استقبال العام الجديد

اللهم أن هذه سنةٌ جديدةٌ.. فأسألك فيها العصمة من الشيطان، والقوة على هذه النفس الأمّارة بالسوء والاشتغال بما يقرّبني إليك يا كريم.. يا ذا الجلال والإكرام، يا عماد من لا عماد له، يا ذخيرة من لا ذخيرة له، يا حرز من لا حرز له يا غيّاث من لا غيّاث له.. يا سند من لا سند له، يا كنز من لا كنز له، يا حسن البلاء، يا عظيم الرجاء، يا عزّ الضعفاء، يا منقذ الغرقى، يا منجي الهالكي، يا مُنعم، يا مجمّل، يا مفضّل، يا مُحسن.. أنت الذي سجد لك سواد الليل، ونور النهار، وضوء القمر، وشعاع الشمس، ودوّي الماء، وحفيف الشجر، يا الله، لا شريك لك .. اللّهم اجعلنا خيرًا ممّا يظنون، واغفر لنا ما لا يعلمون، ولا تؤاخذنا بما يقولون

ادعية رأس السنة مكتوبة

اللهم إني أسألك خير هذه السنة المقبلة يمنها ويسرها، وأمنها وسلامتها، ونورها وبركاتها، وأعوذ بك من شرورها وصدودها وعسرها وخوفها وهلكتها، وأرغب إليك أن تحفظ علي فيها ديني الذي هو عصمة أمري ودنياي التي فيها معاشي، وتوفقني فيها إلى ما يرضيك عني في معادي، يا أكرم الأكرمين، يا أرحم الراحمين، وصلى الله على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري, وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي, وأصلح لي آخرتي التي إليها معادي, واجعل الحياة زيادة لي في كل خير, واجعل الموت راحة لي من كل شر.. ربّ أعني ولا تعن علي, وانصرني ولا تنصر علي, واهدني ويسر الهدى لي، اللهم اجعلني، ذكّارًا لك, شاكرا لك, مطواعًا لك, مخبتًا إليك, أواهًا منيبًا، رب تقبل توبتي, واغسل حوبتي, وأجب دعوتي, وثبّت حجتي, واهدِ قلبي، وسدِّد لساني, واسل سخيمة صدري.

دعاء قدوم العام الجديد

اللهم اجعل أول أيام هذا العام صلاحًا، وأوسطه فلاحًا, وآخره نجاحًا, وأسألك خيري الدنيا والآخرة يا أرحم الراحمين، اللهم إني أسألك؟ الرضى بعد القضاء, وبرد العيش بعد الموت, ولذة النظر إلى وجهك الكريم, والشوق إلى لقائك.. في غير ضرّاء مضرة, ولا فتنة مضلة, وأعوذ بك أن أَظلم أو أُظلم, أو أَعتدي أو يُعتدى علي, أو أكتسب خطيئة أو ذنبًا لا تغفره.

دعاء السنة الجديدة للأصدقاء

أفضل شيء يمكننا القيام به لصديق مخلص في حياتنا هو الدعاء في العام الجديد، كما جاء في حديث النبي الكريم صلى الله عليه وسلم قال “دعوة المرء المسلم لأخيه بظهر الغيب مستجابة، عند رأسه ملك موكل ,كلما دعا لأخيه بخير قال الملك الموكل به آمين ولك بمثل». صدق رسول الله، إليكم ادعية سنة الجديدة للأصدقاء:

  • اللهم أرزقنا بالأصدقاء الوافين مع بداية العام الجديد، وأبعد عن أصدقاء السوء والمصالح والمرضى النفسيين، إنك على ذلك قدير.
  • اللهم إنا مقبلون على عام جديد ومرحلة جديدة وعمر جديد، ف كف عن أصدقائي أذى الدنيا، يا الله، وسخر لهم الأرض، ومن عليها، ووفقهم بتوفيقك، وقدم لهم الخير.
  • الحمد لله و الشكر لله وحده سبحانه الذي بلغنا نهاية العام واستقبال العام الجديد، اللهم اجعله عام خير و فرح و سلام لجميع أصدقائي.
  • دعاء رأس السنة 2021 اللهم اكتب لأصحابي الخير في هذا العام واجعله بداية لأجمل الأقدار، وارزقهم من حيث لا نحتسب يا الله.
  • اللهم أجعل بداية هذا العام لأصدقائي، بداية القرب منك والإحسان إليك، واكفنا شر نفوسنا وأبعد عنا.
  • اللّهمّ إن كان أصدقائي قد فعلوا في هذه السّنة من عمل نهيت عنه ولم ترضه، ونسوه ولم تنسه، فأغفر لهم وتوب عليهم، واهدهم إلى طريق الحق.
  • يا رب استودعتك سنه ماضية في عمر أصحابي، ونستقبل عام جديد، اللهم اجعلها سنه خير عليهم جميعاً.
  • هذا عام جديد قد أقبل و سنة جديدة قد أقبلت، اللهم إني اسألك من خيرها وأعوذ بك من شرها، اللهم اجعله عاما ملئ بالسعادة والفرح على الجميع وخاصةً أصحابي رفقاء دربي وشركاء حياتي.

قد يهمك أيضًا: بوستات تهنئة برأس السنة الميلادية 2021 للأهل والأصدقاء

دعاء السنة الجديدة للحبيب 2021

نأمل أن تمتلئ السنة الجديدة بأحداث جميلة وسعيدة لأنفسنا وللآخرين، إليكم ادعية السنة الجديدة للحبيب والزوج:

  • اللهم في بداية هذا العام الجديد، ارزق حبيبي قلبًا خاشعًا، وعلمًا نافعًا، وعقلًا سليمًا ورأيًا سديدًا.. اللهم استخدمه، ولا تستبدله لخير ما تحبه وترضاه، وأعنه على الخير، وهيأ له من عبادك الصالحين؟ من تحب، وارزقه وأهله الستر والعافية.
  • اللهم إني أسألك في بداية عامنا هذا، أن تنظر إليه وتباهي به ملائكتك فتقول: “إني أحب عبدي فأحبوه.. اللهم ارزقه القبول لدى الناس وأجعله في أعينهم كبيرًا وقدّر له الخير منهم وجنبه شرورهم وشرور نفسه واحفظه، اللهم بحفظك ورعايتك”.
  • اللهمّ في هذه السنة.. اشفِ حبيبي وعافيه، اللهمّ واشرح صدره للإيمان، اللهمّ ارزقه الهداية.. اللهمّ أره الحقّ حقّاً وارزقه إتباعه، وأره الباطل باطلاً وارزقه اجتنابه، اللهمّ ابعد عنه رفقاء السوء، اللهمّ جنّبه الفواحش والمعاصي.
  • مع بداية سنة جديدة.. ربي احفظ لي من أحببت، فهو أجمل عطاياك وكل رضاي، اللهم إني استودعتك حياته وصحته و عافيته، اللهم لا تحني له ظهرا ولا تعظم عليه امرا.. يارب أسعد قلبه، وأطل عمره، وابعد عنه كل أذى.
شارك المقال
أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.