حفظ المشروم

طرق حفظ المشروم وهو فطر مثمر الذي ينمو فوق الأرض حيث توجد أصناف كثيرة من الفطريات اللحيمة التي تشبه المظلة في شكلها. وينمو عيش الغراب بكثرة في الغابات ومناطق الأعشاب كما يعتبر المشروم “الفطر” هو من المواد الغذائية الغنية بالبروتين كما أنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين “ب”، فضلاً عن أنه يعتبر فاتح للشهية واليوم سنتعرف على كيفية حفظ المشروم والإحتفاظ به .

طرق حفظ المشروم :

حيث يمكن حفظ المشروم في الفريزر بكل سهولة، احضري كمية من المشروم، وإغسليه بالماء جيداً، ثم ضعيه في وعاء ماء مغلي لمدة دقيقتين، ثم بعدها إرفعيه في وعاء آخر به ماء مثلج لمدة 3 دقائق وبعدها ضعي المشروم في مصفاة ليتخلص من الماء الزائد، ضعي المشروم في الأكياس المخصصة لحفظ الأطعمة في الفريزر، يوضع في الفريزر، ويخرج قبل الاستخدام مباشرة.

كما أن هناك طريقة أخرى لحفظ المشروم في الفريزر، فقومي بمسح المشروم بفوطة نظيفة مبللة دون غسله، ويتم تقطيع المشروم لشرائح وتشوح في قليل من زيت الزيتون على النار، ويرفع من على النار حتى يبرد، ثم يوضع في أكياس الحفظ المخصصة للفريزر، ويخرج من الفريزر عند الاستخدام.

ويوجد طريقة حفظ المشروم بالزيت من خلال وضع مقدار من الماء المغلي في وعاء، ويضاف إليه ملح الليمون، ويوضع فيه المشروم الطازج لمدة دقيقة، ثم يرفع ويوضع في وعاء به ماء وثلج، ثم يرفع ويجفف جيداً، ثم يوضع في برطمانات زجاجية، وتترك الماء المضاف إليها ملح الليمون حتى تبرد تماماً، ثم بعدها تصب على المشروم ويغلق البرطمان بإحكام، ويحفظ في الثلاجة وسيصبح صالح لمدة ستة أشهر.

مواضيع ذات صلة