موسوعة عربية شاملة

تجفيف الفلفل الحار

طرق تجفيف الفلفل الحار حيث تتميز بعض الوجبات بطعمها الشهي إذا ما أضيف إليها الفلفل الحار وهو معروف ومستخدم في معظم المطابخ حيث يعطي للأكلات طعم شهي ومميز وأصبح له غنى عن الفلفل الحار في الطعام بالإضافة إلي فوائدة المتعددة فهو يعمل على تقليل الكوليسترول وتخفيف الصداع النصفي وغيرها من الفوائد الآخرى واليوم سنتعرف على كيفية تجفيف الفلفل الحار.

تجفيف الفلفل الحار

طرق تجفيف الفلفل الحار :

في البداية قومي بإختيار القرون الحمراء حيث يجب الحرص على أن تكون قرون الفلفل الأحمر الحار ناضجة جيداً، أي حمراء اللون ولا يتخللها أي اسوداد أو عفن ثم اغلسيها جيداً للتخلصي من الأوساخ والغبار ثم جففيها بقطعة قماش نظيفة.

ثم إنزعي البذور أو اتركيها بحسب الرغبة حيث إذا كنت تفضيلين أن يكون مذاق الفلفل المجفف فعلاً حاراً، فاتركي القرون كاملة. أما إذا كنت تفضليها معتدلة، فانزعي العروة، وتخلصي من البذور ثم إقطعي الفلفل إلى قسمين.
الطريقة الأولى: صفي الفلفل الحار في صينية كبيرة وضعيها في الشمس لمدة 8 ساعات على الأقل بحسب المنطقة التي تعيشين فيها. غطيها بقطعة قماش رقيقة لتحمي القرون من الحشرات والغبار.

الطريقة الثانية:تلك الطريقة أسرع، فيمكنك أن تدخلي الصينية إلي فرن محمى على حرارة 80 لمدة تتراوح بين 6-8 ساعات. أحرصي ألا تكون القرون مكدسة فوق بعضها.

الطريقة الثالثة: وفي حال ةتركت القرون كاملة مع عروقها ولست مستعجلة لاستخدامها، فيمكنك أن تشكيها بإبرة وخيط وتصنعي عقداً من الفلفل الحار. علقي العقد في غرفة مهوءة لمدة 3 أسابيع على الأقل.

استخدميها كاملة أو اطحنيها : كما يمكنك أن تتركي الفلفل الحار كما هو، أكان كاملاً أو مقطعاً، لتحضير وصفاتك الحارة مثل كبسة لحم أو صلصاتك مثل طريقة عمل الهريسة في البيت وللاستخدام العملي والسريع، اطحنيه طحناً خشناً أو ناعماً بواسطة مطحنة كهربائية واحفظيه في برطمان في مكان جاف ومعتم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.