جنوب افريقيا
X

السياحة في جنوب افريقيا لها طابع مميز ومختلف عن السياحة في باقي البلدان الافريقية، حيث تحتوي على العديد من الأماكن الطبيعية الخلابة التي تجذب العديد من السياح للذهاب إليها.

قد صُنفت هذه البلد كأفضل بلدان العالم السياحية في عام 2016، مما أدى إلى زيادة نسبة السياحة فيها في السنوات الماضية، وأصبح يتسائل السياح عند أفضل المدن السياحية والأماكن السياحية الموجودة فيها.

قد يهمك ايضاً : السياحة في إيطاليا : أجمل 5 مدن سياحية في ايطاليا

افضل مدن السياحة في جنوب افريقيا

مدينة كيب تاون

مدينة كيب تاون افضل مدن السياحة في جنوب افريقيا
مدينة كيب تاون

مدينة كيب تاون من اجمل مدن السياحة في جنوب افريقيا، وهي عاصمة الدولة ويقصدها ملايين السياح كل عام، تحتوي هذه المدينة على مجموعة كبيرة من الفنادق والمنتجعات الراقية التي تساهم في تلبية جميع احتياجات السياح.

ومن اشهر الأماكن السياحية الموجودة فيها جزيرة روبن، واجهة فيكتوريا وألفريد البحرية، اكواريم المحيطين، منتزه جبل الطاولة الوطني، وشاطئ بولدرز.

مدينة ديربان

مدينة ديربان افضل مدن السياحة في جنوب افريقيا للاطفال
مدينة ديربان

هي مدينة ساحلية تحتوي على العديد من الشواطئ الساحرة، يذهب إليها السياح الذي يريدون التمتع بجمال الطبيعية وممارسة الإنشطة الترفيهية الممتعة على شواطئ البحر وفي الحدائق والمنتزهات.

مدينة ديربان هي ثالث أكبر مدينة في جنوب افريقيا من حيث الكثافة السكانية،وهي تعتبر من أجمل مدن السياحة في جنوب افريقيا للاطفال، حيث تضم العديد من الأماكن السياحية الملائمة للأطفال، ومن أجمل الأماكن السياحية فيها عالم يوشاكا المائي، شاطئ جولدن مايل، وادي الألف جبل، وصخور أولانجا.

مدينة جوهانسبرغ

السياحة في جوهانسبرغ
مدينة جوهانسبرغ

السياحة في جوهانسبرغ مميزة وفريدة من نوعها، حيث تعتبر من اجمل مدن السياحة في جنوب افريقيا، حيث تعتبر أكثر المدن حيوية ونشاط في الدولة.

جوهانسبرغ اكبر مدينة في جنوب افريقيا تضم العديد من المراكز الترفيهية والمعارض والمتاحف وغيرها من الأماكن المميزة التي يبحث عنها السياح، منها حديقة ليون بارك وهي تحتوي على اكثر من 80 نوع مختلف من الأسود، مدينو مونتي كازينو الترفيهية، متحف التمييز العنصري وهو يحتوي على العديد من الوثائقيات والآثار التي تحكي عن الفصل العنصري في جنوب افريقيا، حديقة كروك سيتي كروكوديل، وساحة نيلسون مانديلا.

مدينة بريتوريا

مدينة بريتوريا افضل مدن السياحة في جنوب افريقيا للعوائل
مدينة بريتوريا

مدينة بريتوريا من افضل مدن السياحة في جنوب افريقيا للعوائل، حيث تعتبر من أرقى المدن الموجودة فيها، وتحتوي على أماكن سياحية مناسبة لزيارة العائلات، مثل المتاحف والمنتزهات والحدائق والأماكن الترفيهية المختلفة والعديد من أماكن التسوق المميزة.

ومن الأماكن التي يقصدها السياح بكثرة في هذه المدينة ساحة الكنيسة التي تعتبر ساحة للمركز التاريخي في المدينة، مباني الاتحاد وهو المقر الرئيسي لحكومة جنوب افريقيا، كروجر هاوس المميز الذي تم بنائه من خلال خلط الحليب بالأسمنت، نصب الفورتريكر وهي نصب تذكاري للحرب التي قامت بين انجلترا والأفارقة، ومتحف بريتوريا للفنون الذي يحتوي على العديد من الأعمال الفنية المميزة.

مدينة بورت اليزابيث

مدينة بورت اليزابيث
مدينة بورت اليزابيث

مدينة بورت اليزابيث من افضل مدن السياحة في جنوب افريقيا، وهي مدينة ساحلية تضم العديد من الشواطئ المميزة والأماكن الطبيعية الخلابة، كما تحتوي على أكبر ميناء في دولة جنوب افريقيا.

ومن اجمل الأماكن السياحية فيها والتي يفضلها عدد كبير من السياح حديقة أدو إليفانت الوطنية، وهي حديقة تحتوي على أكثر من 800 فيلاً من الأدغال، وحوالي 185 نوع من الطيور والثديات، شواطئ بورت اليزابيث المميزة مثل شاطئ سردينيا وشاطئ هيوموود وشاطئ هوبي وغيرها من الشواطئ التي تمتد على مساحة 40 كيلو متر.

تكلفة السياحة في جنوب افريقيا

تكلفة السياحة في جنوب افريقيا لمدة أسبوع لشخصين تكون حوالي 620 دولار أمريكي.

تحدثنا معكم عن السياحة في جنوب افريقيا، وعرضنا لكم افضل المدن السياحية الموجودة فيها، نتمنى أن ينال المقال إعجابكم.

مواضيع ذات صلة

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.