ايطاليا
X

يذهب ملايين السياح سنوياً إلى السياحة في إيطاليا ، حيث تحتل ايطاليا المستوى الرابع من حيث عدد السياح والعائد الاقتصادي من السياحة في العالم، وذلك لأنها تحتوي على العديد من الأماكن السياحية المميزة، كما إنها بلد حضارية ومتقدمة ويحصل فيها السائح على جميع سُبل الراحة.

تشكلت عدة حضارات على أرض ايطاليا قديماً، مما يجعل تاريخها حافل بالحكايات المشوقة، وأرضها مليئة بالمعالم الأثرية المتنوعة، كما تضم أيضاً مجموعة من أجمل المناظر الطبيعية في العالم، حيث تحتوي على العديد من السواحل والجبال.

أجمل مدن السياحة في إيطاليا

روما

روما أجمل مدن السياحة في ايطاليا
روما

روما مدينة العشاق والعاصمة وأجمل مدن السياحة في إيطاليا ، يذهب إليها نسبة كبيرة من السياح كل عام، للتمتع بالمناظر الطبيعية الموجودة فيها، ولمشاهدة الآثار والمعالم التاريخية والسياحية.

ومن أشهر الأماكن السياحية في مدينة روما مدرج كولوسيوم الذي يرجع إلى عصر الامبراطورية الرومانية في القرن الأول الميلادي وهو يتميز بشكله المعماري الفريد، كنيسة سانتا ماريا والتي تُعد أقدم كنيسة في روما تحمل اسم السيدة مريم رضي الله عنها، البانثيون وهو مبنى يرجع تاريخ بنائة إلى أوائل القرن الأول الميلادي وهو يضم مجموعة كبيرة من المنحوتات والتماثيل.

البندقية

البندقية أفضل مدن ايطاليا السياحية
البندقية

مدينة البندقية ويطلق عليها أيضاً مدينة فينيسيا هي من أفضل مدن ايطاليا السياحية ، حيث تتميز بسحر جمالها وجمال الطبيعة فيها، فهي مدينة فريدة تأسر قلب كل من يذهب إليها.

تضم مدينة البندقية قبة بلانيتاريو دي ميلانو وهي أكبر قبة سماوية صنعت في ايطاليا، ومن أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها القنال الكبير من خلال رحلة بحرية بالمركب، ومتحف كورير الذي يعرض تاريخ مدينة البندقية، وكاتدرائية سان ماركو التي تتميز بطرازها المعماري البيزنطي الفريد، وبرج سان ماركو كامبانيل الذي يرجع تاريخ بنائه إلى حوالي ألف سنة.

ميلان

ميلان
ميلان

السياحة في مدينة ميلان مميزة جداً، لأنها تُعد من أجمل وأفضل المدن الايطالية، كما إن لها نصيب كبير من السياحة كل عام، حيث يقصدها الكثيرون خلال السياحة في إيطاليا .

ومن أفضل الأماكن السياحية فيها ساحة دومو التي تضم أكبر كاتدرائية في العالم بأكمله، ومتحف ليوناردو دافنشي الذي يحتوي على العديد من الآثار واللوحات التي صممها الفنان ليوناردو دافنشي في حياتة، دار الأوبرا لا سكالا التي تُعد الأشهر في العالم كله، قلعة سفورزيسكو وهي أكبر قلعة موجودة في أوروبا، وكاتدرائية ميلانو التي تعتبر ثالث أكبر كاتدرائية في اوروبا.

فلورنسا

فلورنسا من أجمل أماكن السياحة في ايطاليا
فلورنسا

فلورنسا من أهم المدن الإيطالية، وذلك لأنها تضم مجموعة كبيرة من المعالم التاريخية والفنية والاقتصادية والسياحية، يعتبرها البعض إنها مهد الفن والعمارة في العالم.

من أشهر معالمها السياحية قصر بيتي الذي يرجع تاريخ بنائة إلى القرن الخامس عشر، جسر بونتي فيكيو المميز بتصميمة الجذاب، حدائق بوبولي وهي من أجمل حدائق ايطاليا تضم مجموعة كبيرة من التماثيل الرخامية التي ترجع للقرن السادس عشر، وساحة ديلا احكم الشهيرة، وكاتدرائية فلورنسا التي تتميز بطرزها المعماري القوطي الفريد.

نابولي

نابولي افضل اماكن السياحة في ايطاليا للعوائل
نابولي

ومن أجل السياحة في ايطاليا للعوائل ، يمكنكم الذهاب إلى مدينة نابولي الايطالية، فهي الاختيار الأمثل للتنزة مع العائلة، وذلك لأنها تضم مجموعة من أفضل الأماكن السياحة المناسبة لكل أفراد العائلة.

ومن أفضل الوجهات السياحية فيها جبل فيزوف الذي يطل على منظر طبيعي خلاب، وجزيرة كابري ويمكن التمتع فيها من خلال ركوب القوارب الصغيرة، ومدينة بومبي ومتحف نابولي الأثري الوطني و قلعة نوفو وغيرها من الأماكن السياحية المميزة.

تكاليف السياحة في إيطاليا تكون حوالي 16 ألف جنية مصري للفرد الواحد لقضاء أسبوع كامل.

عرضنا لكم من خلال هذا المقال العديد من التفاصيل حول السياحة في ايطاليا ، وذكرنا لكم أفضل الوجهات السياحية الموجودة فيها؛ يتمنى لكم موقع التكية رحلات سعيدة.

مواضيع ذات صلة

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.