موسوعة عربية شاملة

الريش الضاني

طريقة عمل الريش الضاني إذا كنت من عشاق اللحم وبشكل خاص الريش الضاني فلك هذا المقال فنحن سوف نقدم لك وصفة رائعة ومميزة لعمل الريش الضاني بكل سهولة وسوف تعدينها بطريقة أفضل وأنظف من المطاعم وسيفضلونها أطفالك .

طريقة عمل الريش الضاني :

طبق الريش الضاني المشوية ذو طعم رائع ولذيذ جداً وسوف تحبيه وتحبه أسرتك وعائلتك فقومي بتجربته بنفسك وإستمتعي بطعمه وهو طبق مناسب جداً للمناسبات العامة كعيد الأضحى الذي نحب أن نتناول اللحم به بطرق مختلفة .

المكونات :

12 قطعة ريش (ضاني)

– 3 فصوص من الثوم

– ربع كوب من الخل الأبيض

– ربع كوب من زيت الزيتون

– ربع كوب من عصير الليمون الطازج

– ملعقة صغيرة من البابريكا

– معلقة قرفة

– ملعقة شطة

– ملعقة كمون

– ملعقة كزبرة ناعمة

– ملعقة ريحان ناعم

– ربع ملعقة قرنفل

– نصف ملعقة زنجبيل

– ربع ملعقة فلفل أسود

– ربع ملعقة بودرة ثوم

 الخطوات :

قومي بتحضير قطع الريش من خلال وضع كل قطعة بين ورقتين من ورق الزبدة ثم تقومي بطرقها بمطرقة اللحم حتى تصبح رقيقة وملساء ويتم تنفيذ ذلك مع الـ 12 قطعة ريش
وفي وعاء قومي بإضافة زيت الزيتون والخل وعصير الليمون والثوم ونخلطهم مع بعضهم البعض ثم قومي بإضافة قطع اللحم إلي هذا الخليط لمدة 10 دقائق مع التقليب لقطع اللحم في الخليط طوال تلك المدة .

وفي هذا الوقت قومي بتحضير شواية الفرن بإحمائها أو الشواءة الكهربائية أو مقلاة الشوي

ثم في وعاء عميق قومي بوضع التوابل والبهارات من البابريكا والشطة والقرنفل والنزجبيل والفلفل الأسود والثوم والكزبرة والكمون والريحان والقرفة وقلبيهم معاً بشكل جيد  حتى يختلط تلك المكونات .

ثم نأخذ قطعة بقطعة من الريش ونقلبها بخليط البهارات حتى تتغطى به من جميع الجوانب بطبقة خفيفة مع تكرار ذلك مع كل قطع الريش

ثم بعدها قومي بوضع قطع الريش على الشواءة لمدة 10 دقائق ولا تنسي أن تقومي بتقليب كل قطعة عدة مرات حتى تنضج تماما

وبعد أن تنضج الريش ويتم شيها بالكامل يكون طبق الريش المشوية قد أصبح جاهزاً وتقدم ساخناً للطعام ويمكن أن تقومي بتقديمها مع الخضراوات المسلوقة أو طبق الأرز أو المكرونة .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.