العناية بالبشرة

من منا لا تريد أن تتمتع ببشرة في نعومة الأطفال كل امرأة تحلم ببشرة نقية و نضرة كبشرة الأطفال لذلك نعرض لكم بعض خطوات الروتين الليلي التي يجب إتباعه يومياً للحفاظ على جمال بشرتك و نضرتها و هذه الروتين للفترة المسائية اي بعد يوم طويل من الإرهاق و التعب لابد من روتين ليلي لاعادة نضارة البشرة

Evening Skincare Routine 600x353 الروتين الليلي للعناية بالبشرة
العناية بالبشرة

 

إزالة المكياج:

لا مجال لإهمال هذه الخطوة، وحدها البشرة النظيفة تماماًًً تستفيد من مزايا كريم الليل، وبدل اللجوء إلى الحلول السريعة، مثل المناديل الرطبة والمياه المزيلة للمكياج، إختاري ثنائي الحليب ومستحضر التنظيف، لان هذا كفيل بإزالة كل الأوساخ عن سطح البشرة ومن ثم تنقيتها.

  • نظفي عينيك بدقة، بإستعمال كرة قطنية مبللة بمزيل ماكياج خاص بالعينين.
  • ضعي مزيل المكياج على أطراف أصابعك، وابسطيه على الوجه في حركات دائرية، من دون فرك البشرة بقوة تفادياً لتمزيقها.
  • إمسحي الفائض بعد ذلك بمنشفة ناعمة أو محرمة ورقية، من دون الشد على البشرة.
  • ولا تنسي العنق والحاجبين

 

تدليك الوجه:

يعمل تدليك الوجه على تنشيط الدورة الدموية وتحضير البشرة لاستقبال كريم الليل.

  • باشري قرص البشرة بنعومة بين الإبهام والسبابة، على أن تشمل الحركة كل أنحاء الوجه، وذلك لتنشيط الانسجة.
  • إنطلقي من الذقن أولاً، ثم إتبعي الخط البيضوي وصولاً إلى الوجنتين وإنتهاء بالعنق.
  • دلكي من ثم محيط العين وذلك بالترتيب بلطف تحت العينن لإن منطقة العينن رقيقة للغاية لذلك لابد التعامل معاها بحظر و بلطف ومن ثم نحو الصدغين، بإستعمال أطراف الأصابع.
  • واعلمي أن هذا التدليك المنشط والفائق السهولة لا يستغرق أكثر من دقيقتين كل ليلة ولكن هذا الوقت الكثير سوف يحدث فرق كبير فى جمال عينيك

 

نوم هانئ:

ابتعدي عن الحبوب المنومة لانها تتضر بالصحة و هذا الضرر ينعكس على بشرتك مما يرهقها زيادة و لكن  اختاري بدل ذلك الزيوت العطرية للخزامي والبابونج والنيرولي الكفيلة بإزالة التوتر وتحفيز النوم لانها تعمل على تهدأ الاعصاب مما يساعد على النوم براحة يكفي أن تضعي بضع قطرات من هذه الزيوت على الوسادة أو تفركي صدغيك بها قبل الاستسلام لنوم عميق.

 

كريمات الليل:

يعتبر كريم الليل ضرورياً في كل الأعمال إذا كانت البشرة جافة.ويصبح هذا الكريم ضرورياً بعد عمر الأربعين لتنشيط تجدد البشرة. وحدها البشرة الشابة والدهنية يمكن أن تكتفي بكريم النهار وحده. تجدر الإشارة إلى أن التركيبات الحاليه لكريم الليل دهنية وغنية وتشمل غالباً على عطر ملطّف ومرخ. إختاري كريم الليل وفق حاجات ببشرتك. فإذا كانت جافة، عليك تغذيتها. وإذا كانت متعبة، عليك إختيار كريم مقاوم للشيخوخة. والواقع أن الأحماض الدهنية الأساسية الموجودة في الكريمات المرطبة تخفف من خسارة الماء في الطبقة العلوية للبشرة، فيما توفر الزيوت النباتية مواد مغذية للبشرة، ولذلك نجد هذه الأخيرة ناعمة ومنتفخة عند الإستيقاظ من النوم. أما كريمات الليل المقاومة للشيخوخة فتحتوي على مضادات للتأكسد، ومكونات لشد البشرة وتجديدها، ومركبات من الفيتامينات المقاومة للتجاعيد. وهذه كلها عناصر تنشيط خلايا البشرة خلال الليل لإستعادة نشاطها ونضارتها.

مواضيع ذات صلة