موسوعة عربية شاملة

كيفية إزالة الوبر من الملابس

كيفية إزالة الوبر من الملابس الكثير من الملابس التي نرتيدها فهي كثيرا ما يتغير أناقتها بسبب الوبر الذي يلتصق بها مما يشعر ربة المنزل بالإنزعاج لأنها لا يمكنها إزالته عنالملابس حتى تعيد للملابس أناقتها حيث أن وبر الملابس عبارة عن زوائد وشوائب تتكون على الملابس من مختلف أنواع الأقمشة وبشكل خاص الملابس الشتوية لأن الملابس تبدو كأنها قديمة ومستخدمة بكثرة مما يقلل من جمالها ومعنا في مقالنا سنتعرف على طرق إزالة الوبر عن الملابس .

كيفية إزالة الوبر من الملابس :

إزالة الوبر باستخدام شفرات الحلاقة : نقوم بفرد قطعة القماش المترسب عليها الوبر على سطح مستوي، ونتأكد من خلو القطعة من الكسرات أو التجاعيد.

ثم نستخدم شفرة حلاقة جديدة، ونمررها على قطعة الملابس بحذر شديد، مع الحرص على تحريك الشفرة في إتجاه واحد، وتجنب غرس الشفرة بين أنسجة القماش أو داخل القطعة كي لا نسبب تلفها.

كما يمكن قبل تمرير الشفرة فرد القطعة وتثبيتها باليدين للتأكد من عدم وجود أي ثنية فيها.

إزالة الوبر بآلة خاصة : حيث تتواجد آلة كهربائية خاصة للتخلص من الوبر الذي يتكون على الملابس، ويمكن شراء تلك الآلة من السوق واستخدامها بكل سهولة كما يمكن إرسال الملابس إلى محلات الأقمشة الخاصة بإصلاح الملابس وترميمها.

إزالة الوبر باستخدام مشط بأسنان رفيعة : نقوم بفرد القطعة المتكون عليها الوبر على سطح مستقيم ونستخدم مشط ناعم ورفيع الأسنان، ونمشط القطعة القماشية بلطف بالغ وفي إتجاه واحد، بحيث يكون إتجاه التمشيط من الأعلى للأسفل، أي بعكس إتجاه الوبر.

كما يمكن التخلص من الوبر المتجمع بين أسنان المشط، ونعاود الكرة مرات عدة حتى نتخلص من جميع الوبر.

إزالة الوبر باستخدام الأشرطة اللاصقة : حيث تعتبر هذه الطريقة من أسهل وأسرع الطرق للتخلص من وبر الملابس، ويمكن استخدامها على كافة أنواع الأقمشة بأمان كبير بدون الخوف من التسبب بتلف قطعة الملابس.

حيث نقوم بإحضار شريطاً لاصقاً بحيث يكون عريضاً ومتيناً، ونلصقه بقطعة الملابس ومن ثم ننزعه بسرعة عنها.

ويعلق بالشريط اللاصق الوبر والشعر الملتصق بقطع الملابس، فتصبح وكأنها جديدة خالية من أي آثارس للوبر.
مع نكرار العملية حتى نتأكد من أن قطعة الملابس أصبحت خالية تماماً من الوبر.

ويمكن إزالة الوبر عن الملابس باستخدام اليد، لكنها طريقةٌ طويلة ومملة.

قد يعجبك ايضا