موسوعة عربية شاملة

ازالة الصدأ عن الحديد

كيفية إزالة الصدأ من الحديد  وهو عبارة عن تأكسد الحديد وهو يحدث عندما يتعرض الحديد لللأكسجين لفترة طويلة أو يتعرض للرطوبة أو الماء مما يترك هذا الصدأ على الحديد وهو أمر مزعج بشكل كبير حيث أنه يجعل قطعة الحديد ذات شكل قبيح مما يجعلك تلقي بهذه القطعة ولكننا اليوم سنوفر لكم عدة حلول لإزالة هذا الصدأ وإعادته مثل الجديد .

إزالة الصدأ من الحديد

سوف نتبع الآن عدة خطوات حتى نحصل على قطعة حديد خالية من الصدأ

فرك الصدأ بسطح خشن

حيث إذا كان سطح القطعة المراد إزالة الصدأ عنها خشن الملمس فيمكن باستخدام ورق الزجاج أو من خلال الصوف ونفرك قطعة الصدأ حتى يبدأ بالاختفاء عن القطعة وتلك الطريقة مفيدة فقط بالنسبة للأسطح الخشنة .

عصير الليمون والملح

حيث نقوم برش الملح فوق القطعة التي بها الصدأ ثم بعدها عصير الليمون وتترك لبعض الوقت وبعدها تفرك بقشر الليمون وتغسل سنجد القطعة رجعت مثل الجديد .

 الخل الأبيض

يعد استخدام الخل الأبيض هو مفيد في حالة الصدأ لأنه يحتوي على مادة تتفاعل بشكل قوي مع الصدأ فيتم من خلال نقع قطعة الحديد لبعض الوقت في الخل حتى يقوم بإزالة الصدأ ثم نفرك القطعة سيلاحظ زوال الصدأ عن القطعة بكل سهولة .

صودا الخبز

نقوم بعمل عجينة من خلال خلط صودا الخبز مع الماء حتى يصبح عجينة متماسكة ثم نضعها على القطعة التي بها صدأ ونتركها حتى تجف وبعد بضع ساعات نقوم بإزالتها عن القطعة ونقوم بغسلها .

البطاطا والصابون

حيث نقوم بوضع القليل من الماء في إناء ونقسم البطاطس إلى قطعتين ونغطي طبق الصابون وتركه لمدة ساعة ثم بعدها نضع البطاطس على القطعة التي بها الصدأ ونتركها بضع ساعات وسنحصل على قطعة جديدة خالية من الصدأ كما يمكننا تكرار تلك الخطوات حتى نحصل على أفضل نتيجة .

استخدام الديزل

فقط نقوم بسكب الديزل في علبة ونضع بها القطعة التي تحتوي على الصدأ لمدة يوم واحد ثم نستخدم الفرشاة وفرك القطعة وسوف نحصل على نتيجة هائلة .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.