موسوعة عربية شاملة

أهم النصائح عند شراء اللحوم

أهم النصائح عند شراء اللحوم حيث شراء اللحوم من السوبر ماركت أو الجزار مشكلة صعبة تقلق البعض ولتفادي تلك المشكلة والقضاء عليها نقدم لك بعض النصائح المهمة عند الشراء وأكثر ما يلفت إنتباهنا و نلاحظه في اللحوم هو لونها فهي تلعب دوراً مهماً في التأثير على عملية الشراء حيث نربط اللون بالجودة واليوم سوف نتعرف على أهم النصائح قبل شراء اللحوم .

أهم النصائح عند شراء اللحوم :

يجب أن يتوفر تاريخ الصلاحية علي اللحم ، و يفضل الشراء في النصف الآول من مدة الصلاحية .

وإذا كانت الكهرباء كثيره الانقطاع و لا يوجد في هذا المكان مولدات كهربائيه تلقائيه التشغيل ، فلا ينصح بشراء لحم تعرض لتغيير درجات الحرارة و احتمال التذويب و اعاده التجميد .

ويلاحظ وجود قطرات من الدم علي الكيس مجمده ، يعني أن المنتج ذاب و اعيد تجميده و هذا عامل اساسي لنمو البكتريا باللحم .

وكذلك وجود قطرات من الماء و الثلج داخل الكيس يعني أيضا سوء عملية التفريز .

كما يجب شراء اللحم ذو لون موحد و عدم وجود تغير في اللون به أو اسوداد لونه في بعض الاماكن .

كما يجب شراء اللحم كأخر خطوه عند التسوق ، و الذهاب به سريعا للمنزل لوضعه بالفريزر قبل فك التجميد عند بفعل حرارة الجو
كما يجب الحرص علي شراء اللحم من مكان موثوق منه ، و تحت الإشراف الرقابي ، و الإبتعاد عن الأماكن و البائعين مجهولين الهويه .

حيث إن اللون المثالي للحوم الطازجة (الأحمر الكرزي للبقر، الأحمر الكرزي الغامق للغنم، والزهري الباهت للعجل) غير مستقر و مدته قصيرة ، وهذا لأن عندما تتعرض للهواء و الإضاءة أثناء التخزين يتحول لون اللحمة إلي بني على أحمر ، وهذا التغير في اللون طبيعي للحوم الطازجة و لا تعني فساده وعندما تقدمين على خطوة شراء اللحوم قومي بشرائها قبل مغادرة الماركت و هذا لتقليل المدة بين شراء اللحمة و تخزينها في منزلك أو طبخها فوراً.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.