موسوعة عربية شاملة

أطعمة يجب تجنبها خلال فترة الحمل

أطعمة يجب تجنبها خلال فترة الحمل حيث أن تناول الطعام بشكل جيد وصحي مهم جدا أثناء الحمل وسوف يساعد فى الحفاظ على صحتك و صحة الطفل ولهذا فينبغي تجنب بعض تلك الأطعمة اثناء الحمل حيث توجد بعض الأطعمة يجب تجنبها أثناء الحمل وينبغي تجنب تلك الأطعمة إما بسبب محتوياتها أو الطريقة التي يتم إعدادها بها واليوم سنتعرف على بعض النصائح المهمة .

 

أطعمة يجب تجنبها خلال فترة الحمل :

السمك النيىء والأسماك الزيتيه: حيث أن الأسماك غنيه بالبروتين و الحديد و الأحماض الدهنيه التي تشمل جميع العناصر الغذائيه الأساسيه لتنمية الجهاز العصبي لدي طفلك وبالرغم من أن الأسماك تعد من أهم الاطعمه الغذائيه لدي الحامل لكنك سيدتي بحاجه لتجنب بعض أنواعها مثل : السوشي وسمك السلمون والرنجه والملوحه لأنها قد تكون ملوثه بالبكتيريا الضاره . كما أن بعض الأسماك الدهنيه تحتوي علي كميه كبيره من الزئبق التي قد تضر الجنين .

الحليب غير المبستر :حيث يحتوي منتجات الحليب الغير مبستر أو الخام علي بكتيريا الليستيريا وهي التي يمكن ان تسبب الإجهاض .

المشروبات التي تحتوي علي الكافيين: حيث المشروبات التي تحتوي علي الكافيين مثل الشاي والقهوه و المشروبات الغازية تؤثر علي قدرة الجسم علي امتصاص المعادن مثل الحديد والكالسيوم كما أن  تناولك لهذه المشروبات قد تعرضك لحالة إجهاض أو ولاده مبكره لذا ننصح الحامل أن تحد من تناول هذه المشروبات.
المشروبات الكحولية : فيجب علي الحامل تجنب شرب الكحول لأنه يمكن أن يؤدي الى الإجهاض.

الخضروات الغير مغسوله : حيث الخضروات الغير مغسوله لديها القدره علي نقل مرض المقوسات وهو مرض تسببه جوندياي التوكسوبلازما الطفيلي وهي بدورهها يمكن ان تؤدي الي تلف في الدماغ أو العمي للجنين فمن الضروري غسل الخضار جيداً قبل ناوله.

اللحوم النيئه والدواجن والبيض: حيث أن اللحوم النيئه والدواجن والبيض تحتوي علي بكتيريا كولاي الليستيريا لذلك يجب الإبتعاد عن هذه الأطعمه لتجنب التسمم الغذائي وآثاره الضاره علي طفلك وبالطبع فيجب الإبتعاد عنها وهي نيئة كاللنشون ، والهوت دوج وجميع أنواع اللحوم النيئة .

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.