أسباب نجاح محشي ورق العنب

أسباب نجاح محشي ورق العنب حيث يعتبر ورق العنب من الوجبات اللذيذة التي لا يستطيع أحد مقاومة طعمها اللذيذ ولكن ليس كل مرة تنجح سيدة المنزل في تقديمه بالشكل المرغوب به وتنزعج عندما تجده غير مناسب للتقديم وتشعر بالملل والإرهاق ولكننا اليوم من موقع التكية سوف نعرض عليكي سيدتي بعض الاسرار لنجاح محش ورق العنب .

أسرار نجاح محشي ورق العنب :

حيث تجنبي سلق ورق العنب بالكامل، أي لابد من أن يكون نصف سلقة حتى تتمكني من لفه بسهولة، وحتى لا يقطع أثناء اللف؛ ولأنه سيكمل نضجه أثناء التسوية.

يجب أن يتميز ورق العنب بأن له جانب خشن وآخر ناعم، إجعلي الحشوة على الجانب الخشن حتى يتمسك بالأرز جيداً، وحتى يكون الوجه الناعم هو الظاهر فيكون شكله أفضل أثناء التقديم.

وتجنبي وضع كمية كبيرة من الحشو حتى لا تخرج أثناء التسوية، ولكن لا تقللي الكمية بشكل مبالغ فيه حتى لا يطغو طعم ورق العنب على الحشو.

وبعدها ضعي شرائح من الطماطم والبصل في قاع إناء التسوية قبل وضع ورق العنب حتى لا يلتصق بالإناء.

ثم ضعي غطاء إناء أصغر من حجم إناء التسوية فوق محشي ورق العنب كي يضغط عليه قليلاً ولا يتفكك أثناء التسوية، مما يجعله يتماسك أثناء التقديم.

وضعي المحشي بحيث يكون كل صف معاكس لما قبله، أي إذا وضعتي الصف الأول عمودي فإجعلي الصف الثاني أفقي، وهكذا حتى تنتهي الكمية.

ثم بعدها أضيفي إلي ورق العنب أثناء التسوية زيت زيتون وعصير ليمون لأن الزيت يجعله لامعاً وعصير الليمون يكسبه مذاق مميز.

وتتم تسوية ورق العنب على نار مرتفعة حتى تبدأ الشوربة بالغليان، ثم تخفف النار، ويغطى، ويترك على نار هادئة حتى ينضج تماماً وبالهنا والشفا .

مواضيع ذات صلة