أدعية لشهر رمضان

أدعية شهر رمضان المبارك شهر رمضان هو الشهر التاسع في التقويم الهجري يأتي بعد شهر شعبان وهذا الشهر هو شهر مميز عند المسلمين عن باقي شهور السنة الهجرية فهو شهر الصوم والعتق من النار والخير والبركة وفيه يمتنع في أيامه المسلمون عن الشراب والطعام مع الإبتعاد فيه عن المحرمات من الفجر وحتى غروب الشمسوإليكم بعض الأدعية التى تذكر فى هذا الشهر المبارك العظيم .

شهر رمضان 1 600x394 أدعية شهر رمضان المبارك
أدعية لشهر رمضان

 

أدعية شهر رمضان المبارك :

اللهم إجعل صيامي فيه صيام الصائمين، وقيامي فيه قيام القائمين، ونبهني فيه عن نومة الغافلين، وهب لى جرمي فيه يا إلـه العالمين، وإعف عني يا عافياً عن المجرمين .

اللهم قربني فيه الى مرضاتك، وجنبني فيه من سخطك ونقماتك، ووفقني فيه لقرآءة آيـاتك برحمتك يا أرحم الراحمين .

اللهم أرزقني فيه الذهن والتنبيه، وباعدني فيه من السفاهة والتمويه، وإجعل لى نصيبا من كل خير تنزل فيه، بجودك يا أجود الأجودين .

 اللهم قوني فيه على إقامة أمرك، واذقني فيه حلاوة ذكرك، وأوزعني فيه لاداء شكرك بكرمك، وأحفظني فيه بحفظك وسترك، يا أبصر الناظرين .

 اللهم إجعلني فيه من المستغفرين، وإجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين، وإجعلني فيه من اوليائك المقربين، برأفتك يا أرحم الراحمين.

اللهم لا تخذلني فيه لتعرض معصيتك، ولاتضربني بسياط نقمتك، وزحزحني فيه من موجبات سخطك، بمنك واياديك يا منتهى رغبة الراغبين .

اللهم اعني فيه على صيامه وقيامه، وجنبني فيه من هفواته وآثامه، وأرزقني فيه ذكرك بدوامه، بتوفيقك يا هادي المضلين .

اللهم ارزقني فيه رحمة الايتام، واطعام الطعام، وافشاء السلام، وصحبة الكرام، بطولك يا ملجا الاملين .

اللهم إجعل لي فيه نصيبا من رحمتك الواسعة، وإهدني فيه لبراهينك الساطعة، وخذ بناصيتي إلى مرضاتك الجامعة، بمحبتك يا أمل المشتاقين .

اللهم إجعلني فيه من المتوكلين عليك، إجعلني فيه من الفائزين لديك، إجعلني فيه من المقربين إليك، بإحسانك يا غاية الطالبين .

مواضيع ذات صلة

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.