أخطاء الكيكة الاسفنجية الكيك الاسفنجية هي أصل الكيكات والتورتات فمنها يتم تحضير التورتة وتزينها والكثير من السيدات تفشل في تحضير الكيككة الإسفنجية وتجد صعوبة في إعدادها ولكننا اليوم سوف نقدم لكي سيدتي بعض النصائح المهمة التي تساعدك في الحصول على الكيكة الإسفنجية بشكل سليم من خلال فقط بعض الخطوات والنصائح البسيطة التي قد تغفلين عنها سنوضحها الآن .

أخطاء الكيكة الاسفنجية :

اختار قالب الفرن الصحيح : حيث لا تغيري شكل القالب المرفق في إعداد الوصفة فهو الآنسب للمقادير والاستواء وتوزيع الحرارة لأن لكل وصف قالبها الخاص المناسب لها .

لا تنسي ورق الزبدة : لإزالة الكيك بسهولة ومنع إحتراقها فيمكن لف الجوانب بورق الزبدة.

الزبدة و الطحين: فيمكنك دهن قالب الكيك بالزبدة ثم إنثري الطحين فوقها قبل وضع خلطة الكيك لتجنب الالتصاق أثناء الخبز.

تفريغ خليط الكيك من الهواء: حيث أن لعجين يحتاج الهواء للهشاشة والإنتفاخ ولا نريد الكثير لأنه مصدر للثقوب والشقوق.

استخدام ملاعق القياس: الكيك يتطلب دقة عالية فالأفضل استخدام كؤوس وملاعق القياس لعدم تغيير التركيبة.

المكونات نفس حرارة الغرفة: حيث تكون الزبدة والبيض والحليب بدرجة حرارة الغرفة. فاستخدامها باردة يؤدي لخبز غير متساو لعدم امتزاج المكونات.

خلط المكونات جيداً: لتوزيع المكونات بالتساوي وعدم ترك الملتصقة منها بالقاع والجوانب وذلك يمنع تشقق الكيك.

درجة الحرارة الخاطئة: هذه هي النقطة الحاسمة ولهذا نسخن الفرن على درجة الحرارة المطلوبة قبل إدخال الكيك والكيك عالية السكر، حرارتها عادة منخفضة ومتوسطة بين 325-350 Fحتى لا تحترق أما معجنات الخميرة فسكرها أقل ويمكن خبزها على 400F لتشكيل القشرة الذهبية.

عدم فتح الفرن كثيراً: عملية الخبز حساسة جداً. ومن المغري فتح الباب للتحقق من الكيك، ولكن لا تفعلي ذلك في كل مرة يفتح الباب، تتغيير درجة الحرارة فتتفاوت عملية الخبز.

وقت إخراج الكيك من الفرن: عند إخراج القالب من الفرن قبل الانتهاء من الطهي يؤدي لانخفاض وسط الكيك وحتى لو أعدته مرة أخرى للفرن لن ينتفخ فتأكد من ارتفاع الوسط لأقصى حد وقم ببساطة باستخدام قفاز الفرن لسحب الرف وتعريض الكيك للهواء تدريجياً بدلاً من إخراجها فوراً للهواء فتنكمش.

مواضيع ذات صلة