السياحة في جورجيا
X

السياحة في جورجيا مميزة جداً وتختلف عن السياحة في بقية دول العالم، وذلك لأنها تتميز بالجمال الساحر والطبيعة الخلابة، وأيضاً تضم مجموعة من أجمل المدن السياحية في العالم بأكمله، ويقصدها عدد كبير من السياح كل عام.

تُعد جورجيا من الأماكن السياحية الجذابة ويفضلها الكثيرون، كما إن تكلفة السياحة فيها ليست مرتفعة جداً وتناسب العديد من الفئات، وسوف نعرض لكم في هذا المقال تفاصيل عن السياحة فى جورجيا، وتقرير كامل عن أجمل 5 مدن سياحية موجودة فيها، ونتمنى أن ينال المقال إعجابكم.

أفضل أماكن السياحة في جورجيا

تبليسي

تبليسي أجمل مدن السياحة في جورجيا
تبليسي

تبليسي هي عاصمة دولة جورجيا كما إنها أكبر المدن السياحية فيها، تحتوي على عدد كبير من الأماكن السياحية المميزة، حيث تضم العديد من الأماكن الطبيعية الجذابة والمعالم التاريخية المهمة والأماكن الترفيهية الممتعة.

ومن أشهر الأماكن السياحية في تبليسي كاتدرائية الثالوث المقدس أكبر كاتدرائية في جورجيا، وشارع روستافيلي وهو من أكثر الشوارع شعبية، قلعة ناريكالا التي تضم العديد من المعالم الآثرية القديمة، جسر السلام المصنوع من الفولاذ، ومتاتسميندا بارك وهي ملاهي كبيرة تضم عدد كبير من الألعاب الترفيهية.

كوتايسي

كوتايسي
كوتايسي

هي ثاني أكبر مدينة يمكنكم زيارتها أثناء السياحة في جورجيا، وهي من أكثر المدن التي تضم آثار ومعالم تاريخية ترجع لآلاف السنين، ومن أشهر هذه الأماكن الحي التاريخي الذي يتعرف السائح من خلالها على نمط الحياة التقليدية في دولة جورجيا، ودير جيلاتي في كوتايسي التي تدخل ضمن منظمة اليونيسكو، محمية ستابليا التي ترجع لعام 1935 ميلادياً، وكاتدرائية باغراتي وهي أحد مواقع التراث العالمي.

باتومي

باتومي أجمل مدن السياحة في جورجيا للعوائل
باتومي

ومن أجل السياحة في جورجيا للعوائل يمكنكم زيارة مدينة باتومي، لأنها من أكثر المدن المناسبة لسياحة العائلات وللزوجين في شهر العسل، وذلك لإنها مدينة حضارية وتشمل العديد من الأماكن السياحية المتنوعة.

فمن خلال زيارتها يمكنكم التمتع بمشاهدة الأماكن الطبيعية عند زيارة الحديقة النباتية أو حديقة 6 مايو، وللترفية والتعرف على المدينة يمكنكم الذهاب إلى ممشى باتومي بوليفارد وهو ممشى ملائم جداً للتنزه مع العائلة، وبرج الحروف الأبجدية الجورجية الذي يصل ارتفاعه إلى حوالي 130 متر، وللتعرف على التاريخ يمكنكم الذهاب إلى ساحة اوروبا وهي تضم العديد من المباني التاريخية القديمة.

بورجومي

مدينة بورجومي في جورجيا
بورجومي

المسافات بين مدن جورجيا السياحية ليست كبيرة ولذلك أثناء السياحه في جورجيا يمكنكم زيارة أكثر من مدينة وعدم الاقتصار على مدينة واحدة، ومن أجمل المدن التي لا يجب أن يفوتكم المرور عليها مدينة بورجومي، وهي تقع في جنوب جورجيا وتتميز عن غيرها من المدن الأخرى.

تضم بورجومي العديد من الأماكن الطبيعية الخلابة مثل حديقة خاراجاي بورجومي الوطنية والتي تُعد من أجمل حدائق اوروبا، ومنتزه المياه المعدنية الذي يرجع تاريخ إنشائه إلى عام 1850 ميلادي، ومن أشهر الأماكن التاريخية في المدينة قصر رومانوف الذي بناه القيصر الروسي نيقولا الثاني في القرن أواخر القرن التاسع عشر.

متسخيتا

متسخيتا
متسخيتا

السياحة في جورجيا لا تكتمل بدون زيارة مدينة متسخيتا، وهي كانت عاصمة الدولة قديماً ولهذا تضم مجموعة من أبرز المعالم التاريخية العظيمة، التي يظهر من خلالها عظمة الدولة وتاريخ جورجيا القديم، ومن أشهر هذه الأماكن قلعة خيرتفيزي، وكنيسة الصليب، وكاتدرائية سفيتيخوفيلي التي يرجع تاريخ إنشائها للقرن العاشر الميلادي.

تحدثنا معكم عن السياحة في جورجيا بشئ من التفصيل، وعرضنا لكم مجموعة من أبرز الأماكن السياحية الموجودة فيها والتي انتقيناها لكم بدقة وحرص شديد، حتى تستطيعوا الحصول على أقصى متعة خلال رحلتكم، اتمنى أن تكونوا استفدتم من المقال، وللمزيد من المعلومات حول كل ما يخص السياحة والسفر تابعوا موقع التكية.

مواضيع ذات صلة

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.