تردد قناة فلسطين التعليمية على النايل سات والعرب سات 2020

تردد قناة فلسطين التعليمية الجديد على النايل سات والعرب سات “Frequency Channel Palestine EDU“، وهي قناة متخصصة في عرض البرامج التعليمية للطلاب في جميع المراحل التعليمية، وقد أقدمت وزارة التعليم الفلسطينية بتدشين وإطلاق هذه القناة لكي تساعد الطلاب في فهم دروسهم التعليمية، وذلك بسبب تأثير فيروس كورونا المستجد على سير العام الدراسي بشكل طبيعي، وعدم قدرة الطلاب على نزول المدارس بكل منتظم، وسوف نعرض لكم الآن مزيد من المعلومات حول القناة وكيفية استقبالها لكي تتمكنوا من الاستفادة من المحتوى المعروض على شاشاتها.

نبذة عن قناة فلسطين التعليمية

قناة فلسطين التعليمية هي قناة فضائية تم إطلاق أول بث لها في 1 سبتمبر 2020، وهي قناة متخصصة في عرض البرامج التعليمية لمراحل التعليم المختلفة، وتم إطلاق هذه القناة استجابة لتعليمات وأوامر الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وذلك حتى تكون القناة مصدر لتوعية الطلاب بقضية الحرية والاستقلال ومساعدتهم في فهم المناهج الدراسية.

يُعد السبب الأساسي التي ساهم في ظهور فكرة هذه القناة هو ظهور فيروس كورونا المستجد، حيث أثرت بشكل كبير في حركة التعليم وسببت انتهاء في العام الدراسي لعام 2020، وأصبح الطلاب لا يذهبون إلى المدارس بشكل منتظم.

قام المشرف العام على الإعلام الرسمي أحد عساف بالاتفاق مع وزير التربية والتعليم الفلسطيني مروان عورتاني، وإطلاق هذه القناة المميزة لكي تكون عوناً للطلاب في جميع مراحلهم التعليمية المختلفة.

برامج قناة فلسطين التعليمية

من المفترض أن تعرض قناة Palestine EDU العديد من البرامج التعليمية المختلفة على مدار اليوم، وأن توفر جدول يحتوي على جميع المواد الدراسية للفرق المختلفة، وأن يتم شرحها من خلال مجموعة من كبار المُعلمين الذين تم اختيارهم بعناية.

تردد قناة فلسطين التعليمية الجديد

الآن يمكنكم استقبال تردد قناة فلسطين التعليمية على كل من القمر الصناعي النايل سات والقمر الصناعي العرب سات، من خلال الترددات الموضحة في الجدول التالي، ويمكنكم بعدها مشاهدة القناة مباشرة في القائمة الرئيسية للقنوات، حيث تعمل القناة بشكل مجاني وعلى مدار اليوم.

تردد قناة فلسطين التعليمية 2020

القمر التردد FEC/SR الجودة
نايل سات 12688 (V) 27500 – 3/4 HD
عرب سات 11958 (H) 27500 – 3/4 HD
اسم القناة على قائمة القنوات “Palestine EDU

طريقة استقبال تردد فلسطين التعليمية

استقبال تردد فلسطين التعليمية على أجهزة الريسيفر يتم من خلال عدة خطوات بسيطة وسهلة، حيث يمكنكم اتباع الخطوات التالية للحصول عليها في غضون دقائق:

  • الضغط على زر الإعدادات menu.
  • اختيار خيار التركيب installation.
  • الضغط على التثبيت اليدوي Manual installation.
  • إدخال التردد الاستقطاب و معدل الترميز.
  • الضغط على بحث.
  • الضغط على حفظ Save.

قناة فلسطين التعليمية بث مباشر

للأسف لا يتوفر بث مباشر لقناة فلسطين التعليمية حالياً، ولكن من المتوقع أن يتوفر بث مباشر لها على مواقع الإنترنت عند بدء العام الدراسي، وذلك لسهولة الوصول إلى أكبر عدد من الطلاب في أي وقت وأي مكان، وايضاً لتكون بالقرب من الطلاب وتعرف احتياجاتهم التعليمية والظروف المحيطة بهم من أجل القدرة على مراعاة الفروق الفردية بين الطلاب.

قنوات تعليمية أخرى:

عرضنا لكم في هذا المقال تردد قناة فلسطين التعليمية على القمر الصناعي النايل سات والعرب سات، يمكنكم الآن استقبال القناة على القمر المتاح لديكم ومشاهدتها على مدار 24 ساعة في اليوم، وفي حال واجهتكم أي مشكلة خلال استقبالها يمكنكم ترك تعليق لنا بالمشكلة وسوف نقوم بمساعدتكم في حلها في أسرع وقت.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.