اسعار الذهب

كان تداول الذهب في القديم حكرا على الأغنياء و أصحاب رؤوس الأموال, حيث يعتبر هذا المعدن من أنفس المعادن على وجه البسيطة و لاطالما كان رمزا للقيمة الاجتماعية منذ قديم الزمان حيث تعاقبت الحضارات و لم يفقد الذهب قيمته و منزلته و كان دائما وجها من أوجه الفخر و الثراء و يعد اليوم الثروة التي تحدد قيمة الدول من حيث الإحتياطي الذي تختزنه. فكيف لنا تداول الذهب و نحن لا نملك رأس مال كبير و لسنا بدولة ؟ و كيف سهلت التكنولوجيا هذه الخاصية ؟

أولا لنعرف الذهب من الناحية الفيزيائية, الذهب هو عنصر كيميائي يرمز إليه بAU و 79 هو عدده الذري , يتميز بلونه الأصفر اللماع , و يوجد غالبا مع معادن أخرى كالرصاص و النحاس و من أهم ميزاته أنه قليل التأكل و نعومته الكبيرة كما أنه من أكثر العناصر الكيميائية كثافة  لذلك تتنوع إستعمالته من طب الأسنان و صناعة الجواهر كما يستخدم في شكله المشع في علاج بعض أنواع السرطان.

في ظل القفزة الهائلة للتكنولوجيا بالقرن الواحد و العشرون , أنترنت هواتف ذكية تطبيقات مجانية و أخرى مدفوعة و ألاف منصات التداول صار من السهل على أي إنسان تداول الذهب. حيث لا بد من توفر هاتف ذكي أو حاسوب أو لابتوب متصل بالآنترنت و معرفة بعض إستراتيجيات التداول للدخول في غمار هذا العالم .

تتلخص عملية تداول الذهب في فكرة بسيطة للغاية معرفة أسعار الذهب يوميا و متابعتها و من ثم أخذ القرار السليم في الوقت السليم إما بالشراء أو بالبيع يعني بالعرض أو الطلب و بالتالي شأنه شأن أي سلعة أخرى بالعالم عليك فقط معرفة الوقت المناسب للبيع أو الشراء لتحقيق الربح, صحيح عالم التداول لا يخلو من المخاطر لكن في تداول الذهب هامش الخسارة ضئيل جدا إن لم نقول منعدم حيث هذه السلعة إن صح التعبير في أغلب الأحيان مستقرة و لا تتأثر بسرعة أسعارها بالخريطة الجيوسياسية على غرار النفط مثلا أو الكوارث الإقتصادية على غرار تداول العملات.

 

ببحث بسيط على الانترنت يمكن الحصول على عديد التطبيقات التي تخول لك تداول الذهب مباشرة عبر إحدى المنصات التي توفر هذه السلعة بالطبع و كما بينت ما عليك سوى الارتباط بالآنترنت عبر هاتفك الجوال الذكي و البدأ بالتداول كما توفر بعض المواقع دروس و دورات في تكوين الراغبين في البدأ بالتداول , بالفعل يظهر هذا الميدان مقعدا بعض الشي لكن في الحقيقة في يومنا هذا صار من أسهل أنواع التجارة الرقمية و كما بينت بمجرد التمكن من بعض الاليات و الكثير من التركيز و القليل من الحظ يمكن الحصول شهريا على مدخول إضافي لتكون التكنولوجيا قد حققت لك فائدة مادية محترمة.

مواضيع ذات صلة