لوجو برنامج واتس اب

تحميل برنامج واتس آب “WhatsApp 0.2.1880” آخر إصدار مجاني للكمبيوتر والهواتف الذكية واللوحية قد يعتبر برنامج المحادثة والدردشة الشهير واتس آب من بين أفضل برامج الدردشة والتواصل بين الأصدقاء على الإطلاق، فهو أمن تماماً ويتيح لك الميزات الرائعة التي تمكنك من التراسل الفوري وإجراء المكالمات المجانية باستخدام الإنترنت يعتبر واتساب من البرامج التي تم تطويرها لتناسب جميع استخدامات الشخص العادي فهو سهل الاستخدام يتميز بواجهة بسيطة وجذابة يستخدمه الملايين من المستخدمين حول العالم ويعتبر الأشهر بين برامج الماسنجر وينافس بقوة مع برنامج فايبر وسكاي بي والعديد من البرامج الأخرى المتميزة.

 WhatsApp Inc هي شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا تأسست في قلب وادي السيليكون ولا تزال تخطو خطواتها الأولى. أما اسمها WhatsApp فهو من العبارة الأميركية Whats Up ومعناها “كيف الحال” إن لم تكن تعرف ذلك بعد. تم إصدار برنامج واتس أب لأجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية يستخدمه الكثير على الهاتف لسهولة التراسل بين الأصدقاء فهو برنامج متكامل يمكنك من الاستخدام على أي نظام تشغيل وهو يعمل على جميع أنظمة التشغيل من مايكروسوفت ويندوز وحتى الإصدار العاشر.

WhatsApp Messenger هو عبارة عن تطبيق لتبادل الرسائل بين العديد من أنواع الأجهزة الهاتفية وأنظمة التشغيل يمكنك من عمل المراسلة الفورية من دون دفع رسوم الرسائل النصية وهو متوفر لأجهزة آيفون، بلاك بيري، ويندوز فون، أندرويد، نوكيا. وبما أن واتساب يستخدم خطة بيانات الإنترنت نفسها التي تستخدمها للبريد الإلكتروني ولتصفح الشبكة ف بالتالي ليس هنالك أية تكاليف إضافية للمراسلة وللتواصل مع الأصدقاء.

مميزات برنامج واتس آب

بالإضافة إلى المراسلة الفردية يمكن لمستخدمي واتساب الدردشة ضمن مجموعات، وكذلك تبادل الوسائط من صور وفيديو وملفات صوتية.

  1. قرب المسافات بين الأصدقاء والعائلة، حيث يستخدمه عدد كبير من الأشخاص والذين لا يستطيعون التواصل بشكل مستمر مع الأهل والزوجة والأبناء، وقد أصبح لا يمكن الاستغناء عنه لمعرفة الأخبار والاطمئنان علي الأقارب والأحباب.
  2. كما أن خدمة الواتس آب تقدم مجاناً فهو لا يكلفك الفواتير عالية الثمن وكذلك يوفر عليك أسعار المكالمات الدوليه فهو يقدم كل الخدمات مجاناً.
  3. كما يمكنك من تحديد موقعك وأيضاً إضافة العديد من الأشخاص في محادثة جماعية واحدة لسهولة التراسل الجماعي دون معانه.
  4. كذلك من خلاله تستطيع مشاركة صورك وأحداثك وملفات الوسائط مع الأصدقاء ووضع صورتك الشخصية ويمكنك من إجراء المكالمات الصوتيه مجاناً.
  5. يمكنك واتس أب من عمل رسائل صوتية عبر تسجيل صوتك عبر المراسلة وإرساله المقطع الصوتي بدلاً من كتابة رسالة طويلة فهو يوفر الوقت والمجهود.
  6. يمكن المستخدمين من إخفاء الصورة الشخصية لمن أراد أن يخفي عنه صورة البروفايل سواء كان متصل أو غير متصل وإضافة أيضاً العديد من الخلفيات التي تستطيع استخدامها مع الأشخاص الذي تريد التحدث اليهم.

عيوب وسلبيات برنامج واتس آب

أثبتت الأبحاث أن تطبيق الواتس آب يؤثر على العلاقة الاجتماعية فهو يجعل الأشخاص الكثيري الاستخدام له في عزله ويمكن أن يصابوا بالانطواء وحب البعد وعدم الظهور في المجتمع والاعتماد بشكل كلي على تلك التقنية لمعرفة الأخبار وتطورات الأحداث،وبالتالي يصبح الشخص غير قادر على التعامل مع ضغوط الحياة اليومية لأنه تعود على الوصول إلى الأشياء بسهولة دون تعب.

كما أن هذا التطبيق يعتبر وسيلة لضياع الوقت في أمور غير نافعة، حيث أصبح البعض يستخدمه بشكل مستمر ليلاً ونهاراً وبالتالي فإن الشخص لا يلتفت للبحث عن أمور أخرى بديلة وأكثر نفعا لقضاء وقت فراغه، كما أن الأشخاص محبي الاستخدام الكثير لواتس آب يبعدون كثيراً عن التفكير في مستقبلهم كما لا يمارسون هوايتهم.

كما أن هناك احتمالية لوجود العديد من الثغرات التي تمكن البعض من التجسس على مستخدم الواتساب وتسريب الفيديوهات والصور والمعلومات المتبادلة بين الأطراف المختلفة، وبالتالي فإن برنامج واتس آب هو سلاح ذو حدين لذلك يجب استخدامه بطريقة صحيحة وسليمة تساعدك على التواصل مع الآخرين دون قطع العلاقات الاجتماعية.

لم يطلب تطبيق الواتس اب التحقق من رقم الهاتف أو الهوية عند الاشتراك. تجري العادة إلى أن  التطبيقات التي تهتم بمحاربة السبام والتحرش ترسل رسائل قصيرة أو بريد إلكتروني إلى المشترك وتطلب النقر على رابط لتأكيد الاشتراك.

التسعير على المكالمات يعتمد على الناقل، على الرغم من أن واتس آب يكلف 99 سنتا على iOS ، وله رسوم سنوية 99 سنتا على جميع المنصات الأخرى، ولكن ما يجذب المستخدمين إلى التطبيق هو أنه لا توجد رسوم دولية، حتى تتمكن من الدردشة مع الأصدقاء على واتس آب من كل مكان.

ومع ذلك، عند إجراء مكالمة هاتفية، رسوم الهاتف على فايبر، سكاي بي، فيسبوك، الاتصال مجاني للمستخدمين مقارنة مع الواتس أب في هذه الخدمة لا توجد مزامنة مع الفيسبوك من إحدى الميزات المميزة المفقودة في تطبيق واتس آب هو القدرة على المزامنة مع الفيسبوك، والذي يتوفر على مثل تطبيقات الرسائل  هذه  كما في تكست فري على سبيل المثال.

صور من البرنامج

التحديثات المضافة لآخر إصدار:

  1. خاصية الرد السريع : من خلال التنبيهات للرسائل الجديدة.
  2. تنسيق الخط: وجعله أما عريض أو مائل.
  3. تبادل المستندات: بين الأصدقاء وإرسال ملفات pdf في الدردشة.

تحميل واتس آب 2018

آخر تحديث منذ 2 سنوات
  • اسم الملف : WhatsAppSetup.exe
  • حجم الملف : 87.1 MB
  • رقم الإصدار : 0.2.2732
  • نوع الترخيص : مجاني
  • اللغة المتاحة : يدعم لغات متعددة
  • توافق البرنامج : جميع أنظمة التشغيل
  • الشركة المطورة : WhatsApp Inc
روابط التحميل لنظام التشغيل
مواضيع ذات صلة