سعر البيتكوين اليوم الإثنين 26-7-2021

سعر البيتكوين

سعر البيتكوين اليوم الإثنين 26 يوليو 2021 مقابل الدولار الأمريكي (USD) واليورو (EUR) وبعض العملات الأجنبية الأخرى، وقد شهد سعر البيتكوين تغيرات عديدة خلال هذه الفترة مقارنة بأسعار العملات الرقمية الأخرى، هل سألت نفسك يومًا عن عملة Bitcoin، أو هل رأيت أشخاصًا أو مواقع ويب تتداول أخبارها، اليوم سنجيب على جميع الأسئلة لأولئك الذين لا يعرفون أن عملة Bitcoin هي عملة رقمية افتراضية ومتوافقة مع العملات الورقية المعروفة (مثل الدولار الأمريكي واليورو) والأوراق النقدية الأخرى.

تم تصميمها من قبل شخص مجهول في عام 2009 واسمه “Satoshi Nakamoto“، ولكن الفرق بين البيتكوين والأوراق النقدية الأخرى هو أنها مجرد عملة وهمية، وهذا يعني أن جميع معاملاتها تتم فقط على الإنترنت ، وليس هناك وجود محلي فعلي ، ومن المستحيل تتبع عمليات الشراء والمبيعات التي يتم إجراؤها باستخدامها، أو حتى معرفة مالك العملة ، سنشرح لك المزيد عن Bitcoin معلومات.

ما هو البتكوين؟

البيتكوين هي شبكة شاملة توفر نظام دفع جديد وأموال إلكترونية، البت كوين هي أول شبكة دفع لامركزية من نظير إلى نظير تتم إدارتها بالكامل من قبل المستخدمين، دون أي وكالة مركزية أو وسيط، من وجهة نظر المستخدم يمكن مقارنة Bitcoin بشكل كبير بعملة الإنترنت، يمكن أيضًا اعتبار عملة بيتكوين كأكثر نظام دفاتر ثلاثي الإمساك.

سعر البيتكوين اليوم

كيف تعمل عملة البيتكوين؟

تخيل أنه يوجد غرفة مجهزة بكاميرات مراقبة، يمكنها مراقبة كل شيء في الغرفة وتسجيلها، ولها سجل كامل طول الوقت، وهذه الغرفة بها خزينة نقود شفافة، بحيث يمكنك رؤية القطع النقدية بداخلها بوضوح، هذه الخزينة يمتلكها الشخص الذي يقف خارج الغرفة، ومعه كلمة مرور لفتح خزينة المال، ويريد هذا الشخص أن يشتري شيئًا.

قد يذهب إلى التاجر ويعطي التاجر الرمز السري لهذه الخزنة، ثم يدخل التاجر إلى الغرفة مع تغطية وجهه بحيث لا يكون مرئيًا، ويأخذ المال ويضعه في حقيبته الخاصة، ثم يغادر، في ذلك الوقت تكون سجلت هذه الكاميرات المبلغ الذي تم أخذه من الخزينة، لكنهم لا يعرفون كم من المال ذهب للتاجر.

لماذا يقبل الناس على استخدام البيتكوين؟

  • حرية الدفع: يمكن إرسال أو استقبال أي مبلغ من الأموال في الوقت الحقيقي في أي مكان في العالم، لا توجد عطلات مصرفية، لا توجد قيود لتجاوزها، تسمح Bitcoin لمستخدميها بالتحكم الكامل في أموالهم.
  • مخاطر أقل للتجار: معاملات البيتكوين آمنة وغير قابلة للانعكاس ولا تحتوي على معلومات حساسة أو خاصة للمستهلكين. هذا يحمي المتداولين من الخسائر الناتجة عن الاحتيال أو محاولات الاسترداد الفاشلة ولا يحتاج إلى الامتثال لقواعد PCI.
  • رسوم منخفضة للغاية: مدفوعات البيتكوين حاليًا إما مجانية تمامًا أو منخفضة جدًا، يمكن للمستخدمين تضمين رسوم التحويل في مدفوعاتهم للحصول على أولوية التنفيذ بحيث يمكن تأكيد المعاملات بشكل أسرع من خلال الشبكة.
  • الأمن والتحكم: يتمتع مستخدمو Bitcoin بالسيطرة الكاملة على معاملاتهم، لا يمكن للتجار فرض رسوم غير معلنة أو غير مرغوب فيها مثل طرق الدفع الأخرى، ليست هناك حاجة لدمج أو ربط المعلومات الشخصية بالمعاملات لتسديد دفعات البيتكوين، هذا يوفر حماية ممتازة ضد سرقة الهوية.
  • الشفافية والحياد: جميع المعلومات حول تمويل Bitcoin نفسها يمكن استخدامها بسلسلة من البلوكات، ويمكن لأي شخص استخدامها في الوقت الحقيقي والتحقق منها، لا يمكن لأي شخص أو منظمة التحكم في بروتوكول Bitcoin أو معالجته لأنه محمي بواسطة أنظمة التشفير والتعمية.
شارك المقال
أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

X