تردد قناة الشرق للأخبار على النايل سات وعرب سات 2024

شعار قناة الشرق للأخبار

تردد قناة الشرق للأخبار الجديد على النايل سات والعرب سات والهوت بيرد، وهي قناة متخصصة في عرض الأخبار العالمية والمحلية على مدار اليوم، وتُعد من أكبر المؤسسات الإعلامية في المملكة العربية السعودية، و يتابعها ملايين المشاهدين في جميع أنحاء العالم، وسوف نذكر لكم في هذا المقال مزيد من التفاصيل والمعلومات حول هذه القناة وكيف يمكنكم استقبالها ومشاهدتها.

نبذة عن قناة الشرق الإخبارية

قناة الشرق للأخبار هي عبارة عن قناة فضائية يتم بثها من المملكة العربية السعودية من مدينة الرياض، وهي مؤسسة إعلامية مستقلة تابعة لشركة الشرق للخدمات الإخبارية المحددة التابعة للمجموعة السعودية للأبحاث والتسويق، وتمتلك القناة عدة مكاتب رئيسية في عدة دول مختلفة حيث تمتلك مقرات خاصة بها في دولة واشنطن وفي دبي ومصر والإمارات.

يتم بث قناة الشرق أخبار تحت شعار “نضع النقاط”، وتقوم ببث الأخبار بمصداقية. تعمل القناة على ربط الأخبار بسياقها ومحيطها الجغرافي والتاريخي. تعمل قناة الشرق أيضًا على نقل الأخبار الهامة لحظة بلحظة من جميع أنحاء العالم من خلال عدد كبير من الصحفيين والمراسلين في كل مكان، وذلك لنقل جميع الأخبار والأحداث الهامة الواقعة في العالم لحظة بلحظة على مدار اليوم.

برامج قناة الشرق للأخبار

تعرض قناة الشرق أخبار برامج إخبارية متميزة وتركز على عرض الأخبار وتحليلها وآراء المشاهدين والخبراء. تسعى القناة إلى عرض تأثير الأخبار على الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الوطن العربي والعالمي. تهدف القناة إلى تقديم الأخبار بمهنية واحترافية، وتسليط الضوء على المواضيع الهامة وتقديم تحليلات دقيقة وشاملة.

تردد قناة الشرق للأخبار 2024

تقوم قناة الشرق الإخبارية ببث برامجها عبر عدة ترددات مختلفة على الأقمار الصناعية. نقدم في الجدول التالي قائمة بأحدث الترددات الخاصة بالقناة “Frequency Channel Asharq News Channel HD“، بإمكان المشاهد اختيار التردد المناسب لنوع جهاز الاستقبال المتوفر لديه للحصول على أفضل جودة ممكنة للمشاهدة.

القمر التردد FEC/SR الجودة
نايل سات 11277 (V) 27500 – 5/6 SD
نايل سات 12360 (V) 27500 – 3/4 SD-HD
عرب سات 11919 (H) 27500 – 3/4 HD
هوت بيرد 11747 (H) 27500 – 3/4 HD
اسم القناة على قائمة القنوات “Asharq News Channel HD

طريقة استقبال تردد قناة الشرق للأخبار الجديد

لكل من يرغب في استقبال التردد الجديد لقناة الشرق للأخبار على الأقمار الصناعية الشهيرة نايل سات وعرب سات وهوت بيرد، عليك القيام باتباع وتنفيذ الخطوات المحددة الآتية على جهاز الاستقبال الخاص بك:

  1. توجيه الصحن باتجاه القمر الصناعي المراد استقبال القناة عليه.
  2. نقوم بالضغط على زر القائمة “menu” من الريموت كنترول الخاص بالرسيفر.
  3. نختار من القائمة كلمة التركيب “installation”.
  4. سوف تظهر قائمة تحتوي على عدة خيارات نختار منها التثبيت اليدوي “Manual installation”.
  5. نقوم باختيار القمر الصناعي نايل سات أو عرب سات أو هوت بيرد.
  6. نقوم بإدخال تردد الشرق للأخبار الجديد والاستقطاب ومعدل الترميز وجميع بيانات التردد المطلوبة.
  7. نضغط على كلمة بحث أو “Search”.
  8. انتظر حتى يتم تنزيل القناة، وبعد ذلك يمكنك الاستمتاع بمشاهدتها.

قناة الشرق للأخبار بث مباشر

توفر قناة الشرق للأخبار بث مباشر لها على الموقع الرئيسي لها على الإنترنت على مدار 24 ساعة في اليوم، أي يمكنكم مشاهدتها في أي وقت ومن أي مكان في العالم بدون الحاجة إلى الجلوس بجانب شاشة التلفاز.

ليس هذا فقط بل يمكنكم أن تكونوا بالقرب من القناة وترك آرائكم وتعليقاتكم في الأخبار والقضايا المطروحة من خلالها، وذلك من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

قنوات أخبار أخرى

انتهى المقال أعزائي القراء، قدمنا لكم تردد قناة الشرق للأخبار على الأقمار الصناعية نايل سات وعرب سات وهوت بيرد. نأمل أن تنال هذه القناة اهتمامكم بما تقدمه من برامج ومحتوى إخباري مميز. يسعدنا دومًا تلقي استفساراتكم وأسئلتكم حول المزيد من القنوات الفضائية الجديدة، فنحن هنا لخدمتكم وتزويدكم بكل ما هو جديد ومفيد في عالم البث الفضائي.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

X