بشرتك هي عنوان أنوثتك لذلك يجب الحفاظ عليها بطرق طبيعية وعدم إرهاقها بمستحضرات تجميل تسبب لها ضرر كبير لذلك نقدم لكي طرق العناية بالبشرة و عدم تعرضها للخطوط الدقيقة التي تسبب التجاعيد في عمر صغير ونحن نعرض لكي طرق التخلص منها بوصفات طبيعية ومفيدة للبشرة للحفاظ عليها.

وصفة للتخلص من تجاعيد البشرة 600x309 وصفة للتخلص من تجاعيد البشرة

التجاعيد الدقيقة هي التي تظهر على الوجه ويسميها البعض خطوط الضحك أو خطوط الشخصية، وهي عبارة عن تجاعيد صغيرة تجمعت سوياً وتحدث غالبا حول العينين وحول الفم. تحدث هذه التجاعيد مع التقدم في العمر من منتصف عمر الثلاثينات حيث يقل انتاج الكولاجين والايلاستين. وهما نوعين من البروتينات مسؤولان عن مرونة الجلد ونضارته. ومع تقدم السن هناك عوامل أخرى قد تزيد من ظهور التجاعيد وشيخوخة الجلد مثل التعرض الكثيف للشمس والتدخين، والإقامة في أماكن كثيرة التلوث. وللتخلص من هذه التجاعيد والخطوط الدقيقة تعرفي معنا على أفضل الوصفات التي تكافح التجاعيد وتحافظ على شباب البشرة.

زلال البيض يساعد على شد البشرة لاحتوائه على البروتينات. اخفقي زلال بيضة واحدة حتى يتماسك قوامها وقومي بدهنه على منطقة التجاعيد خارج العينين الى منطقة عظم الخدين واتركيه لمدة 10 دقائق. ثم امسحيه بقطنة مبللة بالماء البارد وتكرر تلك الوصفة مرتين أسبوعياً.

  • البابايا

البابايا غنية بفيتامينات مضاد للأكسدة تكافح الشوارد الحرة التي تسبب التجاعيد. كما يساعد البابايا على تكوين الكولاجين الذي يشد الجلد ويعطيه المرونة. ايضاً تحتوي البابايا على مواد مقشرة تزيل الخلايا الميتة.
قومي بتدليك بشرتك برفق بواسطة قطعة طازجة من البابايا واتركي بشرتك لتجف. ثم قومي بغسلها بالماء البارد وتكرر تلك الوصفة يومياً. يمكنك أيضا خلط ثمرة من البابايا مع زيت الزيتون وتدليك وجهك بالمزيج ثم غسله بعد 15 دقيقة.

  • الحليب

يحتوي الحليب على حمض الجليكوليك الذي ينقي البشرة، ويزيل الخلايا الميتة. كما يحتوي على البروتينات التي تساعد على تكوين الكولاجين والايلاستين. في البداية عليك بتناول كوب كبير من اللبن بانتظام ليعطيك النضارة والحيوية.
لعلاج تجاعيد البشرة قومي باستعمال قطنة مبللة باللبن ومرريها على منطقة التجاعيد. واتركيه ليجف على بشرتك لمدة 10 دقائق ثم اغسلي بشرتك بالماء البارد وتكرر تلك الوصفة مرتين يومياً.

  • الالوفيرا

من أفضل المنتجات الطبيعية التي تعتني بالبشرة فهو مضاد للالتهابات ومرطب كما يساعد على تكوين الكولاجين والايلاستين. يمكنك الحصول على جل الالوفيرا طازج من اوراق الصبار ثم ادهني به منطقة التجاعيد بكثافة قبل النوم واتركيه حتى الصباح. واغسلي وجهك بالماء البارد. تكرر تلك الوصفة لعدة أسابيع وستلاحظين النتيجة.

 

  • فيتامين E

 

من أفضل الفيتامينات التي تكافح الشوارد الحرة، ويسمى فيتامين الشباب لأنه يقلل من معدل موت الخلايا ويقلل من ظهور التجاعيد على البشرة. قومي بشراء عبوة من الفيتامين من الصيدلية وقومي بفتح كبسولتين في وعاء صغير واستعملي السائل الموجود في الكبسولات مباشرة على بشرتك في المنطقة المصابة بالتجاعيد. قومي بعمل تدليك خفيف لعدة دقائق، وكرري الوصفة يومياً قبل النوم.
يمكنك أيضا استعمال الزيوت الطبيعية في تدليك منطقة التجاعيد مثل زيت جوز الهند وزيت الخروع، كما يمكنك عمل ماسك الخيار الذي يغذي البشرة ويعيد اليها النضارة والمرونة والنعومة ولأفضل النتائج ضعي عصير الليمون على ماسك الخيار.

مواضيع ذات صلة